English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. وزير الإسكان يدعو مغاربة المهجر للانخراط في انعاش القطاع العقاري (0)

  2. الناظور .. توقيف مروج كوكايين رفقة مفتش شرطة (0)

  3. العثور على جثة مهاجر مغربي مدفونة نواحي بروكسيل (0)

  4. عضو بالمكتب السياسي لحزب العهد يكشف كواليس الصراع بين الوزاني والفتاحي (0)

  5. مُرحل مغربي من ألمانيا: "لا مستقبل لي هنا.. سأعود إلى ألمانيا سباحة" (0)

  6. الحسيمة ضيف شرف الدورة الثامنة لمعرض الأسفار والسياحة بالدارالبيضاء (0)

  7. مهنيون يرصدون تجاوزات في عملية صيد الاخطبوط بالحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | تقرير اسود عن تغيب الاطباء بمستشفيات الحسيمة والوزارة تتوعد

تقرير اسود عن تغيب الاطباء بمستشفيات الحسيمة والوزارة تتوعد

تقرير اسود عن تغيب الاطباء بمستشفيات الحسيمة والوزارة تتوعد

وجهت وزارة الصحة مراسلة الى مندوب الصحة بإقليم الحسيمة، حول التغيب غير المشروع عن العمل لأطر الصحية  بالمركز الاستشفائي ومركز الانكولوجيا ، الذي رصدته لجنة من المفتشية العامة بالوزارة.

وقالت الوزارة في رسالته التي حصلت جريدة "دليل الريف" على نسخة منها، ان تقرير المفتش العام لوزارة الصحة خلص الى وجود بعض المشاكل في تسيير مستشفى محمد الخامس ومركز الانكولوجيا بالحسيمة، والتي تتعلق اساسا بتغير الاطر الصحية بسبب انعدام اليات المراقبة.

واشار التقرير الى كون توقيت العمل المعمول به من طرف الاطباء لا يحترم النصوص التنظيمية المعمول بها، واصبح يتخذ ابعادا غير مقبولة رغم صدور العديد من المناشير الوزارية في هذا الشأن، التي تحجر مثل هذه التصرفات وتحول دون التدبير الجيد الذي يقتضي ربط اداء اجور الموظفين بالقيام الفعلي بالمهام المنوطة بهم.

وذكرت الوزارة ان كل تغيب غير مشروع او تأخر وقع اثناء مزاولة العمل اليومية يعتبر اخلالا بالالتزامات المهنية وبالتالي يتم زجره طبقا للمقتضيات القانونية المنصوص عليها في النظام الاساسي للوظيفة العمومية.

ودعت الوزارة مندوب الصحة بالإقليم الى الانخراط الفعلي والمتواصل في مراقبة حضور الموظفين والتزام كافة المسؤولين التابعين للمندوبية من اجل اتخاذ اجراءات يومية، مع ارساء ما يتطلبه ذلك من اليات حمامة جيدة لضمان سير المرفق الصحي مع مضاعفة الجهود للحد من تأثيرات والانعكاسات السلبية لهذا السلوك. 

دليل الريف 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
24 مايو 2019 - 14:44
التغيب الغير المبرر يستدعي الجزر والتوبيخ والقطع من الاجر فالمجلس التأديبي ان تكرر الأمر .....وليس توجيه المراسلة فقط ..فهل الاستهتار بصحة المواطنين وصل الى هذاالحد .أوليس السيد المندوب على دراية تامة بالقوانين حتى يتم تذكيره بمراسلة ؟!.فلنتغيب اذن ،فلتذكروا مندوبينا بالمراسلات واكفى الله المومنين .خاصهم نغزة
مقبول مرفوض
5
-2-
Bouchikh
24 مايو 2019 - 15:10
لا اعترف بهذا المستشفى بانه مستشفى خصوصا في عهد المندوب ابن المنطقة انه بعيد كل البعد عن التسيير انه بدون مستوى الى انه اصبح يتهرب من الناس ويتهرب من المسؤلية
مقبول مرفوض
6
-3-
ريفي من الخارج
24 مايو 2019 - 20:14
دولة بدون تسيير و لا نظام، أطباء بدون قلوب
مقبول مرفوض
2
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية