English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. بوريطة : السماح بولوج التراب الوطني ومغادرته مجرد عملية استثنائية (0)

  2. "قفف كورونا" تثير النقاش داخل مجلس جماعة بني بوعياش (0)

  3. "البام" يستبق "الهروب الكبير" لمنتخبيه بالشمال باتهام الاحرار (0)

  4. اصابات كورونا بالمغرب تتجاوز 15 الف حالة (0)

  5. التحاليل المخبرية تؤكد سلامة أسرة بامزورن من فيروس كورونا (0)

  6. رصد 150 مليون لبناء مركز لتصفية الدم بتارجسيت (0)

  7. الحسيمة.. القوات العمومية تتدخل لمنع نشطاء من الاحتجاج ببلدة تماسينت (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الحسيمة .. 29 مشروعا في المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية

الحسيمة .. 29 مشروعا في المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية

الحسيمة .. 29 مشروعا في المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية

صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية على مستوى إقليم الحسيمة، على 29 مشروعا في إطار تفعيل المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (2019 – 2023).

ويبلغ الغلاف المالي الإجمالي المخصص لتنفيذ هذه المشاريع أزيد من 32 مليون و 313 ألف درهم، تبلغ فيها مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية 18 مليونا و 313 ألف درهم.

وأوضح السيد عبد الحق اليوسفي، رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم الحسيمة، أن من بين هذه المشاريع 10 مبادرات تدخل ضمن برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، وتتطلب غلافا ماليا بقيمة 5,95 مليون درهم، تساهم فيها المبادرة الوطنية ب 3,95 مليون درهم.وتابع المتحدث، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن مشاريع أخرى تهم دعم تسيير مراكز الاستقبال الاجتماعي وتهيئة وتجهيز مجموعة من المراكز الاجتماعية المتعلقة بإدماج المرأة القروية والتكفل بالأشخاص في وضعية هشة.

أما ضمن برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، فقد أعلن المسؤول عن تخصيص استثمار بقيمة تصل إلى 4 ملايين درهم لتشجيع ومواكبة الشباب في مسلسل خلق المقاولات الصغرى والصغيرة جدا.كما تمت برمجة 16 مشروعا بقيمة مالية إجمالية تقدر ب 14,4 مليون درهم، تساهم فيها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ب 10,3 ملايين درهم ضمن برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة.

وتهم هذه المشاريع بناء وتجهيز وتسيير سبع وحدات للتعليم الأولي بجماعات شقران وزرقت وبني بوفراح وآيت يوسف وعلي بغلاف مالي إجمالي قدره 3,01 مليون درهم، وتجهيز ست دور للطالب والطالبة بجماعات بني عبد الله وتارجيست وأربعاء تاوريرت ومولاي أحمد الشريف وتامساوت بغلاف مالي قدره مليون درهم.

كما سيتم تهيئة وتجهيز دور الفتاة بجماعات تارجيست وامزورن بكلفة مالية إجمالية تصل إلى 600 مليون درهم، وتهيئة دور الطالب والطالبة بجماعات تارجيست وأربعاء تاوريرت وإيساكن بغلاف مالي قدره 548 ألف درهم، واقتناء 10 حافلات للنقل المدرسي باستثمار يصل إلى 4 ملايين درهم، وتجهيز دار الأمومة بجماعة بني حذيفة بملغ إجمالي يصل إلى 6 ملايين درهم، وتمويل تجهيز المطاعم المدرسية بحوالي 3 ملايين درهم.

و م ع 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
samir hatimi
26 مايو 2019 - 09:15
واش 32 مليون كيديرو بها 29 مشروع؟ كضحكو علينا ياك!
مقبول مرفوض
0
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية