English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. .. (0)

  2. مجلس حقوق الانسان ينظم ندوة حول العدالة المجالية وفعلية الحقوق بجهة الشمال (0)

  3. إدارية وجدة تعزل رئيس جماعة الناظور واثنين من نوابه (0)

  4. السلطات الاسبانية تحدد هوية 4 شبان من الناظور قتلوا اثناء محاولة للهجرة (0)

  5. بودرا "يخلق" ازمة داخل الحزب الحاكم في جنوب افريقيا (0)

  6. عائلات معتقلي حراك الريف تدعو للاحتجاج أمام المجلس الوطني لحقوق الإنسان (0)

  7. الحسيمة.. السجن النافذ لقاصر متهم بالعصيان والتظاهر بدون ترخيص (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | المغرب يُفشل مخططا إماراتيا للسيطرة على مساجد في فرنسا

المغرب يُفشل مخططا إماراتيا للسيطرة على مساجد في فرنسا

المغرب يُفشل مخططا إماراتيا للسيطرة على مساجد في فرنسا

كشف موقع “موند-أفريك” الفرنسي أن سلطات المملكة المغربية أخذت بزمام الأمور فيما يتعلق بإدارة المساجد التابعة لها لمواجهة محاولات دولة الإمارات، السيطرة على الإسلام في فرنسا.

وأوضح الموقع أن الإفطار الذي تم تنظيمه بداية شهر رمضان في مسجد إيفري بالضاحية الباريسية على شرف علي النعيمي، الوزير الإماراتي المسؤول عن المجلس العالمي للأقليات المسلمة، أثار التساؤلات حول مساعي دولة الإمارات العربية المتحدة المحتملة  للسيطرة على المساجد المغربية في أوروبا. ومنذ ذلك الحين، فصلت السلطات المغربية عميد مسجد ايفري خليل مرعون، المشتبه في رغبته هو الآخر في توسيع مجلس الإدارة ليشمل الأعضاء الموالين لسلطات أبو ظبي.

كما نشرت مواقع قنصلية مغربية بيانات تعكس الرغبة في السيطرة على “المساجد المغربية”؛ بهدف إفشال المخطط الأولي لمحمد بشاري الذي أصبح رجل الإماراتيين، بعد أن كان في الماضي رجل المغرب في عهد إدريس البصري وزير الداخلية الأسبق في عهد الملك الراحل الحسن الثاني.

وقال الموقع إن الإماراتيين يحاولون تصدير حملتهم المناهضة للإخوان المسلمين إلى أوروبا، ولا يترددون في تجريم المذهب المالكي، الذي يقترحون ابعاده عن المساجد في أوروبا.

وقبل أيام، تحدث موقع “مغرب انتليجنس” الاستخباراتي الفرنسي ( نسبة للمغرب العربي) تحدث عن وصول أعداد كبيرة من أصحاب البترودولار من دبي وأبو ظبي إلى المساجد في المدن الفرنسية الكبرى، بما في ذلك باريس وليون. كما شهد شهر رمضان تواجد العشرات من الأئمة المصريين المرتبطين بجهاز المخابرات الإماراتي والمصري في العديد من هذه المساجد الفرنسية.

ونقل الموقع عن مصادر مطلعة، تأكيدها أن الإماراتيين يسعون إلى القضاء على تأثير أئمة الإخوان المسلمين والأئمة المالكيين على المساجد في فرنسا، وبالتالي شن الحرب على المغاربة الذين يحكمون قبضتهم على هذه المساجد.

القدس العربي 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
rifland
2 يونيو 2019 - 13:38
الجالية المغتربة من أقامت مساجدها في دار المهجر لا وزارة الاوقاف المغربية ولاأحد بل من عرق جبين المهاجرين لذا كان جدير بالقنصليات أن ترفع يدها عن مساجد المهجر ،أما المذهب المالكي الذي تتشدق به المملكة فهو ما يتعبد به كل مسلم إذا فهمنا قولة إلإمام ـكل يأخذ منه ورد إلاصاحب هذا القبر ،إذا صح الحديث فهو مذهبي ،أما ما هومنسوب لإمام جورا أو بان ضعفة فاضرب به عرض الحائط ،فاعلم يقينا أن الله سائلك عما صح عن المعصوم وليس رأي إمام
مقبول مرفوض
0
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية