English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الناظور .. وفاة طفل تم تأجيره لاستغلاله في التسول (0)

  2. 20 سنة سجنا لمتهمين بتنظيم الهجرة السرية بالحسيمة نتج عنها وفاة (0)

  3. تجدد الثقة في محمد الحموتي لشغل مهمة محاسب مجلس النواب (0)

  4. درك النكور ينهي نشاط لص محترف نفذ سرقات بمناطق مختلفة باقليم الحسيمة (0)

  5. شاطئ تغزوت نواحي اقليم الحسيمة.. مؤهلات طبيعية وسياحية تحتاج التثمين (0)

  6. الناظور.. إحباط تهريب 116 ألف قرص مهلوس بمعبر بني أنصار (0)

  7. امطار رعدية مرتقبة بمنطقة الريف والواجهة المتوسطية (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | الحسيمة.. احتراف التسول يجر شخصا الى المحكمة

الحسيمة.. احتراف التسول يجر شخصا الى المحكمة

الحسيمة.. احتراف التسول يجر شخصا الى المحكمة

من المنتظر ان تصدر الغرفة الجنحية بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، نهاية الشهر الجارية، حكمها في ملف يتابع فيه شخصا بتهمة التسول.

وكانت المصالح الامنية بمدينة الحسيمة، قد أوقفت المتهم نهاية شهر مارس الماضي، بعد ان تبين لها انه يمارس التسول بشكل اعتيادي، ليتم إحالته على أنظار النيابة العامة، التي قررت متابعته في حالة سراح، بجريمة التسول وفقا للقانون الجنائي.

وتعاقب مجموعة من فصول القانون الجنائي المتسولين بعقوبات حبسية سالبة للحرية، وتتراوح العقوبة بالفصل 326 من القانون الجنائي من شهر إلى ستة أشهر حبسا، كل من كانت لديه وسائل العيش أو كان بوسعه الحصول على عمل لكنه تعود على ممارسة التسول بطريقة اعتيادية، كما تواجه فئة أخرى من المتسولين عقوبات حبسية تتراوح ما بين ثلاثة أشهر حبسا إلى سنة نافذة، بموجب الفصل 327، إذا ارتبطت الظاهرة بالتهديد أو التظاهر بمرض أو عاهة.

وتكون العقوبة مشددة في أقصاها إذا تعود المتسول على اصطحاب طفل صغير أو أكثر من غير فروعه، أو الدخول إلى مسكن أو أحد ملحقاته دون إذن مالكه أو شاغله، كما يعاقب بالتسول جماعة إلا إذا كان التجمع مكونا من الزوج والزوجة أوالأب أو الأم وأولادهما الصغار أو الأعمى والعجوز أو من يقودهما.

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
هولاندا
5 يونيو 2019 - 22:02
معظم المتسؤلين 99-٪ من المخابرات، اذن احذروا منهم واقول لجميع سكان الحسيمة لا تعطي لاحد منهم شيء. ان كانوا متسؤلين سيرحلون لان مدينة الحسيمة سياحية ومدينة للتقاعد من هولندا لا تشجعوا هؤلاء للبقاء لأنهم هم أوساخ ويتركون الاوساخ في مكان جلوسهم اذن أناس غيرمرغوبين فيهم واطلب من أصحاب الفيسبوك مقاطعتهم وعدم اعطاءهم شئ حفاضا على الأمن والبيئة في المدينة ومن أراد أن يتصدق ففقراء المنطقة معروفو ن وبكثرة اما هؤلاء حرام التعامل معهم لأنهم أناس غير معروفين اولا انك تشجع هذه الظاهرة الخبيثة فبدل ان تكسب حسنة تكسوب سيئة
مقبول مرفوض
0
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media