English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. جمعية مقربة من حزب الحمامة توزع 7000 محفظة على تلاميذ بإقليم الحسيمة (0)

  2. انقلاب سيارة لنقل البضائع قادمة الى امزورن يخلف ثلاث مصابين (0)

  3. تقرير جطو : المجزرة الجماعية للحسيمة الوحيدة التي تستجيب لشروط السلامة (0)

  4. اسبانيا : تفكيك عصابة "ميسي" المتخصصة في تهريب الحشيش المغربي (0)

  5. مجلس جطو يسجل استمرار استعمال الشباك العائمة المحظورة بالحسيمة (0)

  6. وعكة صحية تمنع منسق المبادرة المدنية من لقاء معتقلي الحراك بـ"راس الما" (0)

  7. تراجع نسبة ملء حقينة سدي الخطابي والجمعة باقليم الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | الحسيمة.. احتراف التسول يجر شخصا الى المحكمة

الحسيمة.. احتراف التسول يجر شخصا الى المحكمة

الحسيمة.. احتراف التسول يجر شخصا الى المحكمة

من المنتظر ان تصدر الغرفة الجنحية بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، نهاية الشهر الجارية، حكمها في ملف يتابع فيه شخصا بتهمة التسول.

وكانت المصالح الامنية بمدينة الحسيمة، قد أوقفت المتهم نهاية شهر مارس الماضي، بعد ان تبين لها انه يمارس التسول بشكل اعتيادي، ليتم إحالته على أنظار النيابة العامة، التي قررت متابعته في حالة سراح، بجريمة التسول وفقا للقانون الجنائي.

وتعاقب مجموعة من فصول القانون الجنائي المتسولين بعقوبات حبسية سالبة للحرية، وتتراوح العقوبة بالفصل 326 من القانون الجنائي من شهر إلى ستة أشهر حبسا، كل من كانت لديه وسائل العيش أو كان بوسعه الحصول على عمل لكنه تعود على ممارسة التسول بطريقة اعتيادية، كما تواجه فئة أخرى من المتسولين عقوبات حبسية تتراوح ما بين ثلاثة أشهر حبسا إلى سنة نافذة، بموجب الفصل 327، إذا ارتبطت الظاهرة بالتهديد أو التظاهر بمرض أو عاهة.

وتكون العقوبة مشددة في أقصاها إذا تعود المتسول على اصطحاب طفل صغير أو أكثر من غير فروعه، أو الدخول إلى مسكن أو أحد ملحقاته دون إذن مالكه أو شاغله، كما يعاقب بالتسول جماعة إلا إذا كان التجمع مكونا من الزوج والزوجة أوالأب أو الأم وأولادهما الصغار أو الأعمى والعجوز أو من يقودهما.

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
هولاندا
5 يونيو 2019 - 22:02
معظم المتسؤلين 99-٪ من المخابرات، اذن احذروا منهم واقول لجميع سكان الحسيمة لا تعطي لاحد منهم شيء. ان كانوا متسؤلين سيرحلون لان مدينة الحسيمة سياحية ومدينة للتقاعد من هولندا لا تشجعوا هؤلاء للبقاء لأنهم هم أوساخ ويتركون الاوساخ في مكان جلوسهم اذن أناس غيرمرغوبين فيهم واطلب من أصحاب الفيسبوك مقاطعتهم وعدم اعطاءهم شئ حفاضا على الأمن والبيئة في المدينة ومن أراد أن يتصدق ففقراء المنطقة معروفو ن وبكثرة اما هؤلاء حرام التعامل معهم لأنهم أناس غير معروفين اولا انك تشجع هذه الظاهرة الخبيثة فبدل ان تكسب حسنة تكسوب سيئة
مقبول مرفوض
0
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية