English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحسيمة.. موظفو الجماعات الترابية يشلون الإدارات لثلاثة ايام (0)

  2. رأي : محمد بن عبد الكريم الخطابي .. أصله و نسبه (0)

  3. الحسيمة.. مشروع لتهيئة طرق بجماعتي امرابطن وايت يوسف وعلي (0)

  4. مكناس.. افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب (0)

  5. المختلون عقليا والمشردون يغزون شوارع ايت قمرة (0)

  6. تلاميذ متميزون يستكشفون آفاق الدراسة في كلية العلوم والتقنيات بالحسيمة (0)

  7. "الحديث النبوي وعلومه بمنطقة الريف" موضوع ندوة بإمزورن (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | ألمانيا.. انتقادات لطريقة تعامل الشرطة مع مسلمين يوم العيد

ألمانيا.. انتقادات لطريقة تعامل الشرطة مع مسلمين يوم العيد

ألمانيا.. انتقادات لطريقة تعامل الشرطة مع مسلمين يوم العيد

دعا المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا إلى "تأهيل أفراد الشرطة بشكل أفضل على المستوى الثقافي ومراعاة الأمور الحساسة"، حسب وصفه.

جاء ذلك تعليقاً على حادثة إيقاف وتفتيش عشرة شباب مسلمين في محطة القطارات الرئيسية بمدينة  كولونيا في أول أيام عيد الفطر.

وأشار المجلس في بيان نشره اليوم الأربعاء إلى أن الحادثة تظهر أن "التصنيف العنصري" لا يزال يمثل قضية تستحق أن تؤخذ على محمل الجد.

وبحسب شهود، فإن الشباب المسلمين، الذين كانوا يرتدون جلابيات ويحتفلون بعيد الفطر، رددوا عبارة "الله أكبر"، وعلى إثر ذلك هرعت الشرطة بقوات كبيرة وأوقفت الشباب وفتشتهم، ولم تجد بحوزتهم شيئاً خطيراً باستثناء سكين. كما روى بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وخصوصا على موقع تويتر، الحادثة بالطريقة نفسها.

وقال رئيس المجلس الأعلى لمسلمي ألمانيا أيمن مزيك: " أتمنى أن تكون الشرطة اعتذرت رسمياً للشباب المتضررين (من الواقعة) وأن تمارس نقداً ذاتياً لبعض أحكامها المسبقة وأن تستخلص النتائج الصحيحة من العملية التي نفذتها على نحو خاطئ".

من جانبه نفى قائد شرطة كولونيا أوفه ياكوب أن يكون تصرف الشرطة انطلاقاً من "العنصرية وكراهية الأجانب"، ودافع عن الشرطة في وجه "الشتائم والتشهير في وسائل التواصل الاجتماعي". وقال ياكوب: "نحن نستجيب بالشكل اللازم مع الحالات التي تخيف الناس وتعطي الانطباع بأن هناك تهديدات خطيرة".

كما عبر قائد شرطة كولونيا عن أسفه من تأثر "مواطنين لم يرتكبوا أي خطأ" من تدبيرات الشرطة، مشيراً إلى أنه سيتحدث معهم شخصياً.

وكالات 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 )

-1-
izam
6 يونيو 2019 - 00:53
c'est de la pure provocation pour la police allemande alors comment peut on expliquer qu' il y a deja une arme blanche chez les protagonistes plus les cris allah akbar chaque police dans, le monde entier qui fait son travail doit agir de la sorte aucun racisme là -dedans
مقبول مرفوض
1
-2-
ريفي من الخارج
6 يونيو 2019 - 02:21
رددوا عبارة "الله أكبر"، وعلى إثر ذلك هرعت الشرطة بقوات كبيرة وأوقفت الشباب وفتشتهم، ولم تجد بحوزتهم شيئاً خطيراً باستثناء سكين
فين ماشي بالسكين؟ هذا عيد الفطر ماشي عيد ألاضحى، ولماذا الله أكبر في المحطة ؟ ما المقسود بذلك؟ الله عز جلاله يقول في الآية واعبد ربك في نفسك، فين ماشين بهذه الفوضى، ويقولون عنصرين أسيدي هذا بلادهم كيعملوا النظام ، بحال مني كيشدك البوليس في المغرب ،ويتهمك بأن تعديتي على رجل الأمن بعد قيام بواجبه و أثناء عمله...الخ
الخ
مقبول مرفوض
1
-3-
6 يونيو 2019 - 09:59
الانتقاد يجب ان يوجه لأولئك الذين يهلهلون في محطة المسافرين .فمن اراد ذلك فليتجه نحو اقرب مسجد .العصا لمن عصوا .تلك المانيا وليست السعودية او اليمن حتى
مقبول مرفوض
1
-4-
ريفي من الخارج
7 يونيو 2019 - 00:01
تنشرون فقط ما يليقكم يعني هذا الموقع ليس حرا
مقبول مرفوض
1
-5-
MOCRO
7 يونيو 2019 - 14:57
هذه هي النتيجة التي وصل إليها صراصير دول المـــوز في الدول الغربية وإستفزاز الأوروبيين في مدنهم وأسواقهم بجلبـاب أفغاني والطربوش المغربي والعباية الخليجية من دول البــدو.
ما معنى لمثل هذه الإستفزازات في محطات القطارات والمطارات والأماكن العامة؟؟
هل هؤلاء الجراثيم عندما ذهبوا إلى أوروبا كان هدفهم الدين أم الخــــبز؟؟
المثل يقول يا غريــــــب كن أديــــــب.
إذا أكرمت اللئــــيم تمردا.

الحل هو سحب الجنسية الكافرة وطرد الصراصير إلى دول المغضوب عليهم.
مقبول مرفوض
2
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media