English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الناظور.. جمعية حقوقية ترصد وضع الأقلية المسلمة بسبتة ومليلية (0)

  2. الزفزافي الاب : أبنائنا يتعرضون للمضايقة.. ومندوبية السجون : يتاجر في ملفهم (0)

  3. الأغلبية المنقلبة على العماري تستعد للتوافق حول من يخلفه (0)

  4. تراجع عدد قوارب الانقاذ في بحر البوران يهدد حياة "الحراكة" من سواحل الريف (0)

  5. الحسيمة .. تهم إضرام النار ومحاولة الاختطاف تلاحق قاصرين شاركا في احتجاجات الحراك (0)

  6. إسبانيا "تبيع" مساجد مليلية للجزائر (0)

  7. بالفيديو .. التراث الثقافي الريفي في مدينة مليلية المحتلة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | ألمانيا.. انتقادات لطريقة تعامل الشرطة مع مسلمين يوم العيد

ألمانيا.. انتقادات لطريقة تعامل الشرطة مع مسلمين يوم العيد

ألمانيا.. انتقادات لطريقة تعامل الشرطة مع مسلمين يوم العيد

دعا المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا إلى "تأهيل أفراد الشرطة بشكل أفضل على المستوى الثقافي ومراعاة الأمور الحساسة"، حسب وصفه.

جاء ذلك تعليقاً على حادثة إيقاف وتفتيش عشرة شباب مسلمين في محطة القطارات الرئيسية بمدينة  كولونيا في أول أيام عيد الفطر.

وأشار المجلس في بيان نشره اليوم الأربعاء إلى أن الحادثة تظهر أن "التصنيف العنصري" لا يزال يمثل قضية تستحق أن تؤخذ على محمل الجد.

وبحسب شهود، فإن الشباب المسلمين، الذين كانوا يرتدون جلابيات ويحتفلون بعيد الفطر، رددوا عبارة "الله أكبر"، وعلى إثر ذلك هرعت الشرطة بقوات كبيرة وأوقفت الشباب وفتشتهم، ولم تجد بحوزتهم شيئاً خطيراً باستثناء سكين. كما روى بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وخصوصا على موقع تويتر، الحادثة بالطريقة نفسها.

وقال رئيس المجلس الأعلى لمسلمي ألمانيا أيمن مزيك: " أتمنى أن تكون الشرطة اعتذرت رسمياً للشباب المتضررين (من الواقعة) وأن تمارس نقداً ذاتياً لبعض أحكامها المسبقة وأن تستخلص النتائج الصحيحة من العملية التي نفذتها على نحو خاطئ".

من جانبه نفى قائد شرطة كولونيا أوفه ياكوب أن يكون تصرف الشرطة انطلاقاً من "العنصرية وكراهية الأجانب"، ودافع عن الشرطة في وجه "الشتائم والتشهير في وسائل التواصل الاجتماعي". وقال ياكوب: "نحن نستجيب بالشكل اللازم مع الحالات التي تخيف الناس وتعطي الانطباع بأن هناك تهديدات خطيرة".

كما عبر قائد شرطة كولونيا عن أسفه من تأثر "مواطنين لم يرتكبوا أي خطأ" من تدبيرات الشرطة، مشيراً إلى أنه سيتحدث معهم شخصياً.

وكالات 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 )

-1-
izam
6 يونيو 2019 - 00:53
c'est de la pure provocation pour la police allemande alors comment peut on expliquer qu' il y a deja une arme blanche chez les protagonistes plus les cris allah akbar chaque police dans, le monde entier qui fait son travail doit agir de la sorte aucun racisme là -dedans
مقبول مرفوض
1
-2-
ريفي من الخارج
6 يونيو 2019 - 02:21
رددوا عبارة "الله أكبر"، وعلى إثر ذلك هرعت الشرطة بقوات كبيرة وأوقفت الشباب وفتشتهم، ولم تجد بحوزتهم شيئاً خطيراً باستثناء سكين
فين ماشي بالسكين؟ هذا عيد الفطر ماشي عيد ألاضحى، ولماذا الله أكبر في المحطة ؟ ما المقسود بذلك؟ الله عز جلاله يقول في الآية واعبد ربك في نفسك، فين ماشين بهذه الفوضى، ويقولون عنصرين أسيدي هذا بلادهم كيعملوا النظام ، بحال مني كيشدك البوليس في المغرب ،ويتهمك بأن تعديتي على رجل الأمن بعد قيام بواجبه و أثناء عمله...الخ
الخ
مقبول مرفوض
1
-3-
6 يونيو 2019 - 09:59
الانتقاد يجب ان يوجه لأولئك الذين يهلهلون في محطة المسافرين .فمن اراد ذلك فليتجه نحو اقرب مسجد .العصا لمن عصوا .تلك المانيا وليست السعودية او اليمن حتى
مقبول مرفوض
1
-4-
ريفي من الخارج
7 يونيو 2019 - 00:01
تنشرون فقط ما يليقكم يعني هذا الموقع ليس حرا
مقبول مرفوض
1
-5-
MOCRO
7 يونيو 2019 - 14:57
هذه هي النتيجة التي وصل إليها صراصير دول المـــوز في الدول الغربية وإستفزاز الأوروبيين في مدنهم وأسواقهم بجلبـاب أفغاني والطربوش المغربي والعباية الخليجية من دول البــدو.
ما معنى لمثل هذه الإستفزازات في محطات القطارات والمطارات والأماكن العامة؟؟
هل هؤلاء الجراثيم عندما ذهبوا إلى أوروبا كان هدفهم الدين أم الخــــبز؟؟
المثل يقول يا غريــــــب كن أديــــــب.
إذا أكرمت اللئــــيم تمردا.

الحل هو سحب الجنسية الكافرة وطرد الصراصير إلى دول المغضوب عليهم.
مقبول مرفوض
2
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية