English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الداخلية تستعد لإعلان شغور منصب إلياس العماري بجهة الشمال (1.00)

  2. الناظور يحتضن مشروع "مدينة المهن والكفاءات " لجهة الشرق (0)

  3. محكوم بـ 20 سنة سجنا.. بلجيكا تبحث عن بارون مغربي اغرق البلاد بالكوكايين (0)

  4. مستشار يفجر دورة اكتوبر لمجلس بني بوعياش ويكشف حقائق خطيرة (0)

  5. إسبانيا .. عقوبات سجنية قاسية في حق سياسيين داعمين للانفصال كتالونيا (0)

  6. تأجيل محاكمة رفيق الزفزافي المتهم بالتحريض ضد الوحدة الترابية للمملكة (0)

  7. مديرية الارصاد تتوقع هطول الامطار في مختلف مناطق البلاد (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | بنشماش ينزع الشرعية عن اجتماعات بإسم الحزب دعا اليها جناح اخشيشن والحموتي

بنشماش ينزع الشرعية عن اجتماعات بإسم الحزب دعا اليها جناح اخشيشن والحموتي

بنشماش ينزع الشرعية عن اجتماعات بإسم الحزب دعا اليها جناح اخشيشن والحموتي

اصدر حكيم بنشماش الامين العام لحزب الاصالة المعاصرة بيانا ضد الدعوات الى تنظيم اجتماع للجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع للحزب، الذي دعا اليه جناح احمد اخشيشن ومحمد الحموتي.

وقال بنشماش في بيانه انه "على إثر ما يروج في بعض مواقع التواصل الإجتماعي وبعض المنابر الإعلامية بشأن الدعوة الى عقد اجتماعات باسم حزب الأصالة والمعاصرة بمدينة أكادير يوم 15 يونيو الجاري من خلال مراسلات تدعو لعقد اجتماع للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب، وأخرى تدعو لعقد لقاء تواصلي، فإن الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة يعلن لعموم الرأي العام الحزبي بأن هذه الدعوات لا تقوم على أي أساس قانوني، ولا تستند على أية مشروعية تنظيمية أو سياسية فضلا عن أنها تتعارض مع القرارات الصادرة عن أجهزة الحزب".

واضاف "وباعتبار أن ملف اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب معروض على أنظار اللجنة الوطنية للتحكيم والأخلاقيات إلى حين عرض تقريرها النهائي على أنظار المكتب الفيدرالي، وباعتبار ما أقرته في مراسلتها للأمانة العامة يوم 27 ماي 2019 التي أكدت فيه، على وجه الخصوص” بإجماع أعضائها عدم شرعية استمرار اجتماع اللجنة التحضيرية وما ترتب عنه من نتائج بعدما رفع الأمين العام أشغال اللجنة التحضيرية”، فإن الأمين العام يؤكد على أن أي اجتماع باسم اللجنة التحضيرية يعتبر لا غيا ولا شرعية له، كما أنه يعتبر خطأ جسيما حسب مقتضيات المادة 64 من النظام الأساسي".

واعتبر بنشماش في بيانه إن الدعوة إلى عقد لقاء تواصلي باسم حزب الأصالة و المعاصرة من لدن المنسق الجهوي السابق للحزب يعتبر خرقا سافرا للقرار الصادر عن الأمانة العامة للحزب بتاريخ 23 ماي 2019 و الذي تم بموجبه إعلان شغور مناصب المنسقين الجهويين بمقتضى المادة 69 من النظام الداخلي.

ودعا الأمين العام للبام "كافة مناضلي و مناضلات الحزب للالتفاف حول المؤسسات الحزبية، و الانتصار لقواعد الشرعية التنظيمية، و يعتبر أن كل التجاوزات، مهما كانت طبيعتها و من أي جهة كانت، ستخضع لمنطق القانون لتحديد المسؤوليات والآثار القانونية المترتبة عن ذلك".

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
fouad
10 يونيو 2019 - 18:05
هذه الصورة لا تليق برئيس مجلس المستشارين
مقبول مرفوض
0
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية