English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. "الحديث النبوي وعلومه بمنطقة الريف" موضوع ندوة بإمزورن (0)

  2. قراءة في مذكرات أحمد الطالب المسعودي عن تجربته في المنفى والاعتقال في الجزائر (0)

  3. النصب على حالمين بالهجرة يقود سيدتين الى سجن الحسيمة (0)

  4. اخنوش: ما تحقق خلال نصف الولاية الحكومية فاق كل التوقعات والانتظارات (0)

  5. اللجنة الجهوية للتنمية البشرية تصادق على برمجة 75 مشروعا باقليم الحسيمة (0)

  6. عضو بمجلس الجهة يوضح بخصوص الجدل حول إعادة بناء مسجد ببني حذيفة (0)

  7. ينحدر من الريف .. هروب اكبر زعماء المافيا الهولندية بعد اعتقاله في اسبانيا (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | شواطئ إقليم الحسيمة تسقط مجددا في "اختبار الجودة"

شواطئ إقليم الحسيمة تسقط مجددا في "اختبار الجودة"

شواطئ إقليم الحسيمة تسقط مجددا في "اختبار الجودة"

رغم حصول 21 شاطئا مغربيا هذه السنة على علامة الجودة (اللواء الازرق) التي تمنح للشواطئ والموانئ التي تستجيب للمعايير الجودة الا ان اللائحة خلت من اسم اي شاطئ بالحسيمة .

ويعزى هذا الامر الى غياب اهتمام السلطات بهذه الشواطئ سواء من ناحية النظافة او توفير المرافق الضرورية والحماية وهو ما جعل شواطئ الحسيمة تغيب عن اللائحة احسن الشواطئ منذ اعتماد هذه العلامة السياحية الدولية في المغرب سنة 2002.

وأوضح بلاغ لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، أن اللواء الأزرق يعتبر علامة تقتضي الامتثال لمعايير صارمة، مشيرا إلى أن هذه العلامة السياحية الدولية التي أدخلت إلى المغرب من طرف مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة سنة 2002، تكافئ مجهودات الجماعات في ما يتعلق بالمبادرات المتخذة في مجال جودة مياه الاستحمام والإخبار والتحسيس والتربية على البيئة والوقاية والسلامة وتهيئة وتدبير الشواطئ.

وفي هذا الصدد فقد حصل على اللواء الأزرق، كل من شاطئ “با قاسم” و”أشقار” بطنجة أصيلة، على اللواء الأزرق، إضافة إلى شاطئ ” شاطئ با قاسم/طنجة – أصيلة، وأكلو سيدي موسى/تيزنيت، وأركمان/ الناضور، وأشقار/طنجةءأصيلة، وبوزنيقة، والصخيرات، وشاطئ المسافر/الداخلة، ثم الصويرة، وفم الواد/العيون، والحوزية، وداليا/فحص أنجرة، وواد عليان/ فحص أنجرة.

هذه العلامة السياحية شملت أيضا كل من شاطئ “واد لاو/تطوان، وأم لبوير/الداخلة، وآسفي، والصويرية القديمة/آسفي، والمحطة السياحية السعيدية، ورأس بدوزة/آسفي، وسيدي قنقوش/فحص أنجرة، وسيدي إفني، وأخيرا إمينتوركا.

فبالاضافة الى نقاء المياه التي يجب مراقبتها بشكل دوري تشترط المؤسسة لمنح هذه العلامة مجموعة من الشروط على مستوى البيئي مثل تشكيل لجنة لادارة الشاطئ والحرص على نظافته من خلال توفير الحاويات لرمي النفايات بشكل كافي والحفاظ عليها وكذا توفير عدد كافي من المراحيض التي يجب ان تنظف بشكل مستمر واتخاذ اجراءات صارمة فيما يخص التخييم غير المرخص واصطحاب الحيوانات الاليفة ومراقبة الشعاب المرجانية في المناطق القريبة من الشواطئ .

وتشترط المؤسسة ايضا لمنح اي شاطئ العلم الازرق توفره على شروط السلامة من خلال تواجد عدد كافي من رجال الانقاذ ومعدات الاسعافات الاولية ووجود خطط الطوارئ لمواجهة مخاطر التلوث .

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
Mourad Ajib
14 يونيو 2019 - 08:08
غريب أمركم !
قبل الحراك احتلت الحسيمة الدرجة السابعة من بين أجمل الشواطئ عالميا أما الآن فلم تؤهل حتى إلى تنافس الشواطئ المحلية .Bravo . انتم في دليل الريف أصبحتم آلة لتذليل الريف. تنشرون غالبا الأخبار السلبية على المنطقة التي تسمون جريدتكم إليها. سيحاسبكم ضميركم.
مقبول مرفوض
2
-2-
chaief
15 يونيو 2019 - 09:09
sahih ma 9alaho Mourad Ajib
مقبول مرفوض
0
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media