English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. بلجيكا .. امتلاك عقارات بالمغرب يورط 157 مهاجرا يستفيدون من السكن الاجتماعي (4.00)

  2. رياح قوية مرتقبة بالحسيمة والدريوش ومناطق اخرى (0)

  3. الناظور .. تفكيك شبكة لترويج المخدرات وحجز حوالي 17 كلغ من الكوكايين (0)

  4. تهم ثقيلة تجر عبد الله بوصوف الأمين العام لمجلس الجالية إلى التحقيق (0)

  5. مشروع لتهئية طرق قروية بجماعتي مسطاسة ومقصولين بإقليم الحسيمة (0)

  6. الإستثمار والموارد المائية في جهة الشمال (0)

  7. ظروف مزرية يشتغل فيها عمال النظافة بإقليم الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | كائن ظهر بسواحل الريف يرسل 5 مصطافين الى المستشفى في اسبانيا

كائن ظهر بسواحل الريف يرسل 5 مصطافين الى المستشفى في اسبانيا

كائن ظهر بسواحل الريف يرسل 5 مصطافين الى المستشفى في اسبانيا

أصدرت بلدية اليكانتي قرارا بحظر السباحة في شاطئي ليفانتي وبونينتي لمدة ساعتين اليوم الاحد 23 يونيو، بعد تعرض سبعة أشخاص للدغات من الكائن البحري المسمى "البارجة البرتغالية".

وافادت مصادر مطلعة ان مصالح البلدية عثرت في الشاطئين على عينيات من هذا الكائن الشبيه بقنديل البحر، والذي يعتبر ساما وقد يؤدي الى الوفاة.

وأوضحت ذات المصادر ان مصالح البلدية وضعت العلم الأحمر في الشاطئين وقامت قوارب الشرطة المحلية، ومصالح البلدية بعملية مسح وتمشيط للمنطقة بحثا عن هذه الكائنات التي تشكل خطرا على المصطافين.

 وقد أصيب سبعة مصطافين بلسعات البارجة البرتغالية، تم تقديم الإسعافات لشخصين في عين المكان، فيما تم نقل خمسة آخرين الى المستشفى لتلقي العلاج، حسب ما علمته جريدة "دليل الريف".

وعاد القنديل القاتل المعروف باسم "رجل الحرب البرتغالي" أو "البارجة البرتغالية"، الى سواحل الشمالية للمملكة المغربية، حيث رصده مجموعة من الصيادين بسواحل سبتة المحتلة.

وتكمن خطورة هذا النوع من القناديل في أن لسعاتها قاسية جدا والألم الناجم عنها لا يطاق، وبإمكانها أن تتسبب في آلام حادة وخدر على مستوى العضلات واضطراب في التنفس، كما أن سمها قد يؤدي إلى الوفاة.

وكانت وزارة وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، حذرت السنة الماضية المواطنين من هذا الصنف من قناديل البحر نظرا لخطورته.

وقالت الوزارة، انها أطلقت دراسة للمعهد الوطني للبحث في الصيد البحري من أجل فهم أفضل للظروف البيئية المسؤولة عن ظهور هذا الصنف على السواحل المغربية، كما هو الشأن بالنسبة لقنديل البحر بشكل عام، خاصة بعد ظهوره الكثيف في بعض شواطئ السواحل الإسبانية.

وأوصت الوزارة، أنه في حال التعرض للسعة "البارجة البرتغالية "، بسحب أطرافه الملتصقة بجسم المصاب بواسطة قطعة ورق أو بلاستيك أو صدفة بحرية أو أعشاب بحرية، وعدم استخدام أي سائل مضر، (الخل أو اللعاب، وخاصة الماء) لأنه قد يثير الخلايا النائمة، وتنظيف الجرح بماء البحر، واستشارة الطبيب في حال استمرار الألم.

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 )

-1-
ريفي من الخارج
24 يونيو 2019 - 01:10
{ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس ليذيقهم بعض الذي عملوا لعلهم يرجعون . قل سيروا في الأرض فانظروا كيف كان عاقبة الذين من قبل كان أكثرهم مشركين}
مقبول مرفوض
3
-2-
عبد اللطيف خطابي
24 يونيو 2019 - 07:20
لاحظت أعدادا كبيرة ملقاة على شاطئ تلايوسف، يجب توخي الحذر
مقبول مرفوض
1
-3-
MOCRO
24 يونيو 2019 - 17:30
بما أن أكثر الدول المطلة على البحر الأبيض دول عربية وأن هذه الدول لا تعطي أي أهمية للتلوث البيئي ,وما بالك بشعوبها المتخلفة.

يلوث مياه البحر المتوسط حوالي 500 طن من النفايات البلاستيكية الشديدة الصغر إلي حد مقلق. هذا ما توصل إليه عدد من الباحثين قاموا بمهمة أطلق عليها اسم "البحر المتوسط في خطر" قاموا بجمع عينات تدل علي التلوث البيئي في البحر.
وأن يحصد الإنسان ما زرع.
مقبول مرفوض
1
-4-
MOCRO
25 يونيو 2019 - 08:59
على العالم المتحضر أن يمنع تصدير السيارات للدول والشعوب المتخلفة حفاظاً على سلامة الأرواح.
هذه الشعوب يجب أن يسمح لها لقيادة الحمير والجمـال والبغــال فقط , وخاصة دول المغضوب عليهم على خط طنجة جاكارتــــا.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media