English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. مليلية .. اعتقال طالبي لجوء مغاربة تمهيدا لترحيلهم الى المغرب (فيديو) (3.00)

  2. الداخلية تحقق في تجنيس سياسيين من الناظور والحسيمة في مليلية (1.00)

  3. انتشال جثة شخص غرق في شاطئ بادس قبل اسبوع (فيديو) (1.00)

  4. سيارة تقتل شخصين وتصيب اخر بجروح خطيرة بالرواضي (صور) (1.00)

  5. الحسيمة .. 10 اشهر سجنا نافذا لمتهم بنشر صور شخص دون موافقته (0)

  6. الحسيمة.. 4 سنوات حبسا نافذا لمتهم بهتك عرض قاصر (0)

  7. الشرطة الهولندية لا تستبعد هرب المجرم رقم واحد الى المغرب (فيديو) (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | المبادرة المدنية : متفائلون بإنفراج الوضع في منطقة الريف

المبادرة المدنية : متفائلون بإنفراج الوضع في منطقة الريف

المبادرة المدنية : متفائلون بإنفراج الوضع في منطقة الريف

التأمت فعاليات المبادرة المدنية من أجل الريف في إطار الدورية المحددة لاجتماعاتها للتداول بشأن المنجز والمستجدات، ذات الصلة بمساعيها من أجل الإفراج عن المعتقلين على خلفية الحركة الاحتجاجية بالحسيمة ونواحيها.

وحول تقييم عمل المبادرة قال عبد السلام بوطيب "التقينا خلال أيام 22 و23 أبريل، و2 و21 و30 ماي2019، وبطلب منا، بأمناء وقياديين من الأحزاب السياسية، لكل من الاتحاد الاشتراكي وحزب الاستقلال والتقدم والاشتراكية، والعدالة والتنمية والأصالة والمعاصرة والحركة الشعبية .وركزنا خلال هذه اللقاءات على ضرورة استرجاع الأحزاب السياسية لأدوارها في علاقة بقضايا وملفات حقوق الإنسان والتفاعل مع مستجداتها، لأن مختلف الاحتجاجات و ما يتصل بها من مطالب وما يترتب عنها من احتقان وتداعيات تقع في قلب السياسة و ليس خارجها، وتتطلب تدخلا استباقيا ذكيا وموازيا للفاعل السياسي بمختلف مواقع تواجده، كما بسطنا راينا في الشعارات التبخيسية التي تواترت ضمن الخطاب المؤطر للحركة الاحتجاجية بالحسيمة على مدى أشهر من التظاهر، والتي لا يمكن أن تكون مبررا لنفض اليد من طرف الفاعل السياسي من الملف لما له من أثر سلبي على سمعة البلد في مجال حقوق الانسان".

واضاف الناشط الحقوقي وعضو المبادرة المدنية "هنا لا يسهني كفاعل حقوقي من ابناء منطقة الريف الا أنوه ا بالمستوى الذي أبان عنه أمناء وقياديي الأحزاب السياسية خلال اللقاء بهم وتفهمهم للانشغالات التي عبر عنها مختلف أعضاء المبادرة، وبتفاعلها الايجابي مع ملتمس استثمار مختلف المواقع والآليات المتاحة لدى هيئاتهم من أجل تعزيز مطلب التسريع بالانفراج السياسي مع ما يستتبعه من مبادرات رحيمة تحفظ هبة الدولة و كرامة ساكنة المنطقة".

وبخصوص اللقاء الذي عقده اعضاء المبادرة مع ممثلي المجلس الوطني لحقوق الانسان قال بوطيب " المبادرة المدنية تشيد بالتفاعل الايجابي للمجلس الوطني لحقوق الانسان، وبالمندوبية الوزارية لحقوق الانسان  و تتطلع معهم  وبتفاؤل لاستكمال تدابير الإفراج على من تبقى من معتقلين محاكمين على خلفية نفس الوقائع، و في إطار نفس الملفات. بما يحدث انفراجا فعليا بالنسبة لبلادنا، وبما يحفز الشباب المفرج عنهم اليوم وغدا من استرداد زمام المبادرة لتحمل المسؤولية في علاقة بتنمية المنطقة التي ينحدرون منها بإيجابية، وذلك بموازاة استكمال مسارات المصالحة بما يساهم في الطي النهائي للتوتر وإعمالا للإنصاف والعدالة الاجتماعية".

وفيما ما يتعلق بأفاق العمل اضاف الناشط الحقوقي "نطلع وبتفاؤل لاستكمال تدابير الإفراج على من تبقى من معتقلين محاكمين على خلفية نفس الوقائع، و في إطار نفس الملفات. بما يحدث انفراجا فعليا بالنسبة لبلادنا، وبما يحفز الشباب المفرج عنهم اليوم وغدا من استرداد زمام المبادرة لتحمل المسؤولية في علاقة بتنمية المنطقة التي ينحدرون منها بإيجابية، وذلك بموازاة استكمال مسارات المصالحة بما يساهم في الطي النهائي للتوتر وإعمالا للإنصاف والعدالة الاجتماعية".

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية