English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الداخلية تستعد لإعلان شغور منصب إلياس العماري بجهة الشمال (1.00)

  2. 15 سنة سجنا لمهاجرين بهولندا حاولا تهريب حشيش من ميناء الحسيمة (1.00)

  3. مستشار يفجر دورة اكتوبر لمجلس بني بوعياش ويكشف حقائق خطيرة (0)

  4. إسبانيا .. عقوبات سجنية قاسية في حق سياسيين داعمين للانفصال كتالونيا (0)

  5. تأجيل محاكمة رفيق الزفزافي المتهم بالتحريض ضد الوحدة الترابية للمملكة (0)

  6. مديرية الارصاد تتوقع هطول الامطار في مختلف مناطق البلاد (0)

  7. شبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة في قبضة الأمن بطنجة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | وزارة الداخلية تفتش أوراق رؤساء جماعات

وزارة الداخلية تفتش أوراق رؤساء جماعات

وزارة الداخلية تفتش أوراق رؤساء جماعات

شرعت المصالح المختصة في عدد من مجالس الأقاليم والعمالات في تعبئة البيانات المالية التي وضعتها وزارة الداخلية رهن إشارة الرؤساء، في انتظار وصول لجان المراقبة المشكلة من مفتشين تابعين للمفتشة العامة للإدارة الترابية والمفتشية العامة للمالية.

وافادت جريدة الصباح التي اوردت الخبر ان رؤســاء مجالــس توصلوا برسائــل موقعـــة مـن زينب العــدوي، المفتشــة العامـــة للإدارة الترابية، تطلب منهــم إعداد جميع الوثائق والبيانات المحاسباتيــة للسنتين الماليتين 2017 و2018، تفعيــــلا للمــادة 205 مـــــن القانــــــون التنظيمــي 112-14 الخاص بهذه المجالس التي أضحت تتمتع باستقلال مالي وإداري عن الولاة والعمال وحازت صفة جماعة ترابية منذ 2015.

وتدقق لجان المراقبة في عدد من المشاريع والعمليات المالية التي سهرت مصالح مجالس العمالات والأقاليم على تنفيذها خلال السنتين الماضيتين، وكذا ضبط الموارد المالية والمداخيل وإنجاز المهام المحاسباتية المنصوص عليها في المواد 93 و95 و104 من القانون التنظيمي.

وتتوفر المجالس الإقليمية باعتبارها جماعة ترابية منذ 2017 على نظام للمحاسبة المالية، صادق عليه البرلمان من أجل ترشيد النفقات العمومية وتعزيز المراقبة ومنع حدوث اختلاسات أو تلاعبات بالمال العام قبل حدوثها.

ويأتي تشديد المراقبة السنوية حسب ذات المصدر في ظل العديد من الاختلالات التي يعرفها تدبير الشأن الجماعي وعدد من الإخفاقات في تنفيذ المشاريع الترابية، إذ لن يكون بالإمكان الإعلان عن أي مشروع ما لم يتم توفير الاعتمادات المطلوبة لتنفيذه. كما يأتي ذلك لتفادي الشكايات المرفوعة ضد الجماعات المحلية من قبل مقاولين، لم يتمكنوا من استخلاص مستحقاتهم المالية، بعد إنجاز خدمات لفائدة الجماعات المحلية.

متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
السهم
12 يوليوز 2019 - 05:27
اغلب الجماعات بشمال البلد اصبحت غنيمة بأيدي مسيريها ويتفننون بالإحتيال والنصب لكي لا يتركو الشبهات بأوراقهم وخير دليل ما على الأرض يحدث عن نفسه والمقتنايات التي اصبحت من اصحابها شركائ في جرائمهم بالقيمة ووو.و.و و
مقبول مرفوض
0
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية