English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. نادي شباب الريف الحسيمي يواجه شبح الانقراض (5.00)

  2. هزة أرضية متوسطة القوة تضرب ساحل الريف (1.00)

  3. اصابة شخص في حادثة سير بمدخل مدينة الحسيمة (0)

  4. اقليم الحسيمة يسجل 300 حالة وفاة بسبب كورونا منذ ظهور الوباء (0)

  5. انتخاب نجيب الوزاني رئيسا لجماعة الحسيمة (+ تشكيلة المكتب) (0)

  6. انتخاب جمال المساوي رئيسا لجماعة امزورن وسعيد اكروح رئيسا لجماعة بني بوعياش (0)

  7. انتخاب عبد العزيز اليونسي رئيسا لجماعة تفروين وفؤاد اعلالا رئيسا لجماعة الراوضي (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | قرض فرنسي بـ 50 مليون يورو لتعميم شبكة الماء في منطقة الريف

قرض فرنسي بـ 50 مليون يورو لتعميم شبكة الماء في منطقة الريف

قرض فرنسي بـ 50 مليون يورو لتعميم شبكة الماء في منطقة الريف

وقع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب والوكالة الفرنسية للتنمية، أمس الأربعاء، إتفاقيتي تمويل بمبلغ إجمالي وصل إلى 51 مليون أورو، وذلك في إطار برنامج توسيع وتحسين أداء ومرونة خدمة الماء الصالح للشرب بالأقاليم الشمالية للمغرب.

وأشار بلاغ للمكتب إلى أن الاتفاقيتين، اللتين وقعهما المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ومدير الوكالة الفرنسية للتنمية بالمغرب، تتعلق أولاهما بقرض بقيمة 50 مليون أورو مخصص للشطر الثاني من البرنامج الذي وقعت الاتفاقية المتعلقة بشطره الأول في 21 دجنبر 2018، فيما تهم الثانية منحة بقيمة 1 مليون أورو لتمويل بعض الأنشطة المرافقة للبرنامج (تعزيز القدرات، دراسات خاصة، التكفل بعقود مناولة مع مقاولات خاصة).

ومن شأن هذه المساهمة المالية أن تساعد على تعميم الولوج للماء الصالح للشرب في المناطق القروية التابعة لأقاليم الحسيمة والدريوش والناظور وتاونات من جهة، وتعزيز الإنتاج في المناطق الحضرية ورفع الطاقة التخزينية في المناطق الأربعة، وكذا تحسين أداء محطات التزويد بالماء الصالح للشرب من جهة ثانية.

وسيعزز هذا البرنامج، الذي يستهدف ساكنة تناهز 300 ألف نسمة يقطن نصفها بالوسط القروي والنصف الثاني في الوسط الحضري، القدرة على التكيف مع التغيرات المناخية في الأقاليم الأربعة. كما سيمكن من تعبئة الموارد المائية السطحية.

متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
عبد المنعم
19 يوليوز 2019 - 10:13
الحمد لله بنعمته تتم الصالحات نحن بحاجة إلى هذه المصلحة خصوصا في المناطق القروية والجبلية يعانون من هذه المسألة في منطقة الريف قلة الماء والماء هو الاساس لكن قليل من يحافظ عليه ونحن نرا كل شيء لماذا لا تكن حملة بشرية شعارنا حافظ على الماء ولو كنت على جانب الواد الماء نستهلكه في المنفعة والمصلحة حافظ على الماء مسؤوليتنا جميعاً وخصوصاً منطقة الريف تعاني من قلة الماء
مقبول مرفوض
0
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية