English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. خبراء يقدرون الموارد المائية الجوفية لحوض "غيس -النكور" بـ 11 مليون متر مكعب (1.00)

  2. الحكومة ستستورد ازيد من 600 الف رأس من الأغنام لعيد الاضحى (0)

  3. جنايات الحسيمة تصدر حكمها على متهم بسرقة وكالة لصرف العملات (0)

  4. عمالة الحسيمة "ترفض" طلب شاب للحصول على دعم المبادرة بسبب "إسرائيل" (0)

  5. تفويت أصول مستشفيات عمومية بالشمال يجر وزير الصحة للمساءلة البرلمانية (0)

  6. لوطا.. سيارة ترسل راكبي دراجة نارية الى مستشفى الحسيمة في حالة خطيرة (0)

  7. رأي: محمد بن عبد الكريم الخطابي وعلاقته بالدولة الفرنسية من خلال مذكراته (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الناظور تكرم الرئيس الكولومبي سانتوس الحاصل على نوبل للسلام

الناظور تكرم الرئيس الكولومبي سانتوس الحاصل على نوبل للسلام

الناظور تكرم الرئيس الكولومبي سانتوس الحاصل على نوبل للسلام

قرر مركز الذاكرة المشتركة من اجل السلم والديمقراطية والسلم منح الجائزة الدولية « ذاكرة من أجل الديمقراطية والسلم" في دورتها الرابعة للرئيس الكولومبي السابق خوان مانويل سانتوس، الحاصل على جائزة نوبل للسلام، لما قام به من اجل المصالحة في بلاده. 

وقال بلاغ للمركز إن منح هذه الجائزة للرئيس الكولمبي السابق جاء اقتناعا من مركز الذاكرة المشتركة من أجل الديمقراطية  والسلم بأهمية الاشتغال على الذاكرة  لتعزيز قيم الديمقراطية والسلم و ثقافتهما، وتأكيدا منه على معالجة قضايا الذاكرة الجماعية و المشتركة لترسيخ  القيم الإنسانية الإيجابية  في أبعادها الكونية، وكذا دفاعا منه على أهمية التعايش بين الشعوب والثقافات والأفراد ،وتجاوز الاختلافات الدينية واللغوية والهوياتية المرتبطة في جزء منها بقضايا الذاكرة الجماعية و المشتركة العالقة، وتسوية الاختلافات بواسطة الحوار والتواصل والتفاعل.

كما جاء قرار منح الجائزة خوان مانويل سانتوس حسب ذات البلاغ تقديرا من المركز للدور الإيجابي الذي  يلعبه المدافعون عن حقوق الإنسان، والعاملون على نشر ثقافتها  (أفراد، و جمعيات ، ومؤسسات)  للتجاوز الإيجابي لجراحات الذاكرة الجماعية و المشتركة، واعترافا منه بالأدوار الإيجابية التي تساهم بها شخصيات اعتبارية، ومؤسسات رسمية ومدنية في ترسيخ قيم العيش المشترك بين الأفراد والدول والثقافات. 

سيتم تقديم الجائزة الدولية خلال حفل الافتتاح الرسمي للدورة الثامنة لمهرجان الدولي للسينما والذاكرة المشتركة ، الذي سيقام في الفترة من 5 إلى 11 أكتوبر 2019 بمدينة الناظور( شمال المغرب)، و ستسلم الجائزة من يدي الرئيس الإسباني السابق خوسيه لويس رودريغيز ساباتيرو الذي فاز بالجائزة في دورتها الثالثة.

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media