English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. دراسة : التغير المناخي قد يمنع المسلمين مستقبلاً من أداء فريضة الحج (5.00)

  2. عندما بكى الملك محمد السادس في زيارة إلى الحسيمة ! (5.00)

  3. الحسيمة.. وفاة مفاجئة لسائق سيارة أجرة اثناء اداء عمله (3.00)

  4. الزفزافي ورفاقه يُراسلون وزارة العدل لاسقاط الجنسية المغربية (2.75)

  5. هذا ما قالته مندوبية السجون حول السماح لليخلوفي بالمشاركة في جنازة والده (0)

  6. مليلية .. احباط محاولة تهجير شاب مغربي في سيارة الى بلجيكا (0)

  7. عصابة تهريب الحيوانات النادرة من اوروبا الى افريقيا عبر الناظور (فيديو) (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | وزارة التجهيز تكشف عن حصيلة مشاريع الحسيمة "منارة المتوسط"

وزارة التجهيز تكشف عن حصيلة مشاريع الحسيمة "منارة المتوسط"

وزارة التجهيز تكشف عن حصيلة مشاريع الحسيمة "منارة المتوسط"

كشفت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عن حصيلة تقدم أشغال المشاريع المندرجة في إطار برنامج الحسيمة منارة المتوسط، الذي خصصت له الدولة ميزانية إجمالية تقدر ب 6.5 مليار درهم، من بينها 714 مليون درهم، تهم توسيع وتقوية أهم المحاور الطرقية مع إعادة بناء عدد من المنشآت الفنية بالإقليم.

واوضحت الوزارة في بلاغ لها، أن المشاريع المندرجة في إطار هذا البرنامج، تهدف إلى تطوير وتقوية 6 محاور طرقية على طول إجمالي قدره 155 كلم، مع إعادة بناء 12 منشأة فنية، معتبرة إياه من "بين المشاريع المهيكلة التي استفاد منها إقليم الحسيمة في إطار التنمية المجالية".

وحسب ذات المصدر فان الامر فيتعلق الامر بالمشاريع المندرجة في إطار برنامج الحسيمة منارة المتوسط، بـ "الطريق الوطنية رقم 8، المقطع الرابط بين تركيست وكلا يريس على طول 32 كلم، مع بناء 7 منشآت فنية بمبلغ اجمالي 188 مليون درهم، وتبلغ نسبة تقدم الأشغال حاليا 70 في المائة"، وكذا "الطريق الإقليمية رقم 5207، الرابطة بين مريقة وبني حديفة، على طول 19.5 كلم، بمبلغ إجمالي قدره 44 مليون درهم، من تمويل المجلس الجهوي لطنجة تطوان الحسيمة، حيث تبلغ الأشغال حاليا نسبة 90 في المائة".

ومن ضمن هذه المشاريع، وفق البلاغ "الطريق الإقليمية رقم 5209، الرابطة بين آيت قمرة والحسيمة عبر أزموران، على طول 13 كلم بمبلغ إجمالي قدره 49 مليون درهم، من تمويل وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، وتبلغ نسبة تقدم الأشغال متقدة حاليا بنسبة 90 في المائة"، و"الطريق الإقليمية رقم 5201، الرابطة بين لخلالفة وتاغازوت على طول 13.4 كلم، بمبلغ إجمالي قدره 22 مليون درهم من تمويل الوزارة، حيث تبلغ نسبة تقدم الأشغال حاليا 99 في المائة"، و"الطريق الإقليمية رقم 4115، الرابطة بين مولاي احمد الشريف والجبهة على طول 15 كلم بمبلغ إجمالي قدره 20 مليون درهم من تمويل الوزارة، حيث تسجل الأشغال حاليا نسبة تقدم تبلغ 90 في المائة".

هذا بالاضافة الى "الطريق الجهوية رقم 509، الرابطة لخلالفة وإساكن على طول 53 كلم، مع بناء 5 منشآت فنية بمبلغ إجمالي قدره 305 مليون درهم من تمويل الوزارة، وتبلغ نسبة تقدم الأشغال حاليا 20 في المائة".

متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
ومتى سيتمّ إنشاء الطرق السريعة بين تطوان والحسيمة والنظور
7 غشت 2019 - 09:50
ومتى سيتمّ إنشاء الطرق السريعة بين تطوان والحسيمة والنظور عبر الجبهة وكتامة وتارجيست إلى فاس وتاز عبر بني عمارت وبني مزدوي. بحيث هذه الطرق جد خطير جداً جداً جداً جداً جداً جداً.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية