English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. مقلع يحول حياة ساكنة بـ"ثارا يوسف" نواحي الحسيمة الى جحيم (5.00)

  2. 25 سنة سجنا لثلاثة متهمين من اساكن بعد ضبط 3 طن من الحشيش (1.75)

  3. لغياب الطبيب المداوم .. مندوب الصحة بالحسيمة ينزل لقسم المستعجلات لفحص المرضى (0)

  4. الحسيمة.. 2 مليار سنتيم لخلق فضاء ترفيهي بجماعة ايت قمرة (0)

  5. 25 سنة سجنا لثلاثة متهمين من اساكن بعد ضبط 3 طن من الحشيش (0)

  6. الشرطة الاسبانية تفرج عن 14 مهاجرا سريا ريفيا تم انقاذهم الاربعاء الماضي (0)

  7. قيادية في البيجيدي بالحسيمة تقرر تغيير "انتماءها" الحزبي (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | لجنة من وزارة الصحة تحل بالحسيمة ونقابات : "سنجفف منابع الريع"

لجنة من وزارة الصحة تحل بالحسيمة ونقابات : "سنجفف منابع الريع"

لجنة من وزارة الصحة تحل بالحسيمة ونقابات : "سنجفف منابع الريع"

عقدت لجنة من المديرية الجهوية للصحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، اجتماعا مع ممثلي النقابات باقليم الحسيمة، وذلك بهدف الاطلاع على مطالبها.

وقال بيان لنقابات الاتحاد المغربي للشغل، والاتحاد العام لشغالين بالمغرب، والنقابة المستقلة لأطباء القاع العام، انه "استجابة لدعوة اللجنة التابعة للمديرية الجهوية للصحة تطوان – طنجة – الحسيمة لعقد اجتماع بالمندوبية الإقليمية للصحة بالحسيمة، تم مساء يوم الأربعاء 07 غشت 2019 عقد الاجتماع بحضور ممثلي المكاتب الإقليمية المذكورة، وتم التداول فيه حول تطبيق المنشور الوزاري رقم 039/2019 المتعلق بمسطرة التعيين في مناصب المسؤولية بالمستشفيات والمراكز الصحية " .

واوضح ذات المصدر ان " اللقاء مع المسؤولين الجهويين جاء بعد البيان الثلاثي لهذه النقابات التي طالبت بتطبيق المنشور الوزاري وجميع القوانين المتعلقة بالتدبير الصحي وخلص الى تثمين اللجنة الجهوية للصحة انخراط النقابات الثلاث في مسلسل إصلاح الاختلالات التي يعرفها الإقليم بمبادرة السيد المندوب الإقليمي للصحة بالحسيمة و حثه على تطبيق القانون والمساطر الإدارية ".

وحسب ذات البيان فقد تعهدت اللجنة الجهوية للصحة "على تطبيق المنشور الوزاري الأخير رقم 039/2019 المتعلق بمسطرة التعيين في مناصب المسؤولية بالمستشفيات والمراكز الصحية بحذافره دونما تغيير "

واشار البيان ان اللجنة  طالبت المندوبية الإقليمية للصحة بالحسيمة بلائحة الأطر التي عينت بالتباري في مناصب المسؤولية بالإقليم تمهيدا لإعلان التباري بخصوص المصالح المتبقية.

ونوهت النقابات "بمبادرة اللجنة الجهوية للصحة التي دعت للإجتماع من أجل التأكيد على تطبيق القانون واحترام المساطر الإدارية و القطع مع سياسة التمييز و الريع "، كما شددت على أنها ماضية في " تجفيف منابع الريع و تخليق الإدارة ومستعدة للتصدي لكل أنواع التمييز والإقصاء في حق الأطر الصحية التي تضحي بالغالي والنفيس في سبيل خدمة المواطن " وفق تعبير البيان.

متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية