English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. مقلع يحول حياة ساكنة بـ"ثارا يوسف" نواحي الحسيمة الى جحيم (5.00)

  2. 25 سنة سجنا لثلاثة متهمين من اساكن بعد ضبط 3 طن من الحشيش (1.75)

  3. لغياب الطبيب المداوم .. مندوب الصحة بالحسيمة ينزل لقسم المستعجلات لفحص المرضى (0)

  4. الحسيمة.. 2 مليار سنتيم لخلق فضاء ترفيهي بجماعة ايت قمرة (0)

  5. 25 سنة سجنا لثلاثة متهمين من اساكن بعد ضبط 3 طن من الحشيش (0)

  6. الشرطة الاسبانية تفرج عن 14 مهاجرا سريا ريفيا تم انقاذهم الاربعاء الماضي (0)

  7. قيادية في البيجيدي بالحسيمة تقرر تغيير "انتماءها" الحزبي (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | العماري ينوه بتجربته "الفاشلة" في تدبير قطاع النقل المدرسي

العماري ينوه بتجربته "الفاشلة" في تدبير قطاع النقل المدرسي

العماري ينوه بتجربته "الفاشلة" في تدبير قطاع النقل المدرسي

ترأس رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة إلياس العماري، صباح يومه الجمعة 08 غشت، بمقر مجلس الجهة بطنجة، أشغال ورشة عمل حول النقل المدرسي بالمجال القروي لجهة طنجة تطوان الحسيمة، بحضور السادة رؤساء مجالس العمالات والأقاليم بجهة طنجة تطوان الحسيمة والسيدة مديرة الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع.

وقال بلاغ للمجلس ان هذه الورشة "تمحورت حول موضوع النقل المدرسي بالعالم القروي، والاستعدادات للدخول المدرسي القادم، وتيسير تنقل تلاميذ العالم القروي بما يساهم في فك العزلة عن بعض القرى".

وحسب ذات البلاغ فمن المقرر أن ينجز مجلس الجهة دراسة حول النقل المدرسي داخل كل إقليم على حدة، على أن يتم الانتهاء منها خلال الثلاثة أشهر المتبقية من السنة الجارية.

كما قرر مجلس الجهة إشراك التعاونيات المنتجة للمواد الغذائية المشتغلة بأقاليم الجهة من أجل تزويد المدارس بهذه المواد وتمكين التلاميذ من تغذية صحية ذات جودة من جهة، ودعم الاقتصاد الاجتماعي- التضامني وتوفير فرص شغل وتحقيق التنمية الاجتماعية والتربوية بالمنطقة، من جهة ثانية.

وقال البلاغ ان تجربة دعم مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة لقطاع النقل المدرسي الأولى من نوعها على الصعيد الوطني، وساهمت في تخفيف العبء على العديد من أقاليم الجهة التي تشهد ارتفاعا مهولا لنسب الأمية وتصاعد نسب الهدر المدرسي، الا ان الواقع اثبت حسب العديد من المتتبعين فشل هذه التجربة، خاصة بعد مشروع كراء حافلات بأضعاف ثمن شراءها.

 وحسب ذات المتتبعين فان حافلات النقل المدرسي التي يكتريها مجلس الجهة، لا تشكل اي اضافة بالنسبة لقطاع النقل المدرسي بمختلف الجماعات والاقاليم،  كما ان طريقة تدبيرها يجعل مردوديتها اقل مقارنة مع التي تديرها الجماعات الترابية.

متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية