English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. شباب الريف الحسيمي يعود بفوز ثمين من مدينة صفرو (0)

  2. فلاحو منطقة الريف يستبشرون خيرا بعد التساقطات مطرية الاخيرة (0)

  3. الحسيمة.. جماعة بني حذيفة ترفض تنفيذ حكم قضائي بإعادة بناء مسجد (0)

  4. البحر يلفظ جــثـة متحللة نواحي اقليم الحسيمة (0)

  5. الحسيمة تواصل تصدر قائمة المدن الاكثر غلاء (0)

  6. الرد القمعي للجزائر على مطالبات القبايليين (0)

  7. الحسيمة.. مياه الصرف الصحي تنغص حياة ساكنة مركز تماسينت (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الزيارة تثقل كاهل عائلات معتقلي الحراك وزوجة الحنودي تراسل الطود

الزيارة تثقل كاهل عائلات معتقلي الحراك وزوجة الحنودي تراسل الطود

الزيارة تثقل كاهل عائلات معتقلي الحراك وزوجة الحنودي تراسل الطود

وجهت هدى السكاكي زوجة الحبيب الحنودي المعتقل على خلفية حراك الريف رسالة الى سلمى الطود رئيسة اللجنة الجهوية للمجلس الوطني لحقوق الاسنان بجهة طنجة تطوان الحسيمة، حول 

وقالت السكاكي في رسالتها "بصفتي أحد افراد عائلة معتقل حراك الريف(الحبيب الحنودي) تكابد مشقة تحمل زيارة المعتقل في السجن الذي يبعد عن مدينة الحسيمة بمئات الكيلومترات، وبعد أن رفعنا نحن العائلات ملتمسا نطالب فيه بتوفير النقل لنا لزيارة المعتقلين للتخفيف من معاناتنا. مباشرة بعد اجتماعنا بالسيدة أمينة بوعياش بالرباط عند سلسلة اللقاءات التي كانت تعقدها مع العائلات. طلبنا منها توفير النقل فأجابت بالقبول وطلبت منا رفع طلب للجنة بذلك. وفعلا ذلك مافعلناه فور عودتنا الى الحسيمة، لكن انتظرنا منذ ذلك الحين أي من رمضان المنصرم على أساس أن يكون النقل توفر عند عيد الفطر، ومر عيد الفطر ثم مر عيد الاضحى ولازالنا لم نتلقى أي جواب على طلبنا، ونحن العائلات أصبحنا جميعا مثقلين بأداء ثمن التذاكر التي تتراوح بين 250 و350 للفرد الواحد ضف عليها ما تتركه العائلات لذويها في السجون ليقتنوا به ما يحتاجونه، ميزانية أعجزت العائلات ما جعلها لا تزور المعتقل كل اسبوع".

واضافت زوجة الحنودي في رسالتها "كل هذه المعاناة ولم تكلفي سيدة سلمى نفسك مرة واحدة ان تسألي عن أحوالنا أو تعملي على توفير النقل لنا. ونحن كنا قد تعودنا من السيدة سعاد الادريسي تتبع سفرياتنا بالهاتف منذ ان نخرج من الحسيمة الى عكاشة الى أن تطمئن بعودتنا. أو نجدها قد سبقتنا الى السجن لاستقبالنا هناك لتطمئن هل نحن بحاجة ما وكذلك المعتقلين. أما والآن بطنجة وجدنا أنفسنا وحدنا (بجانبنا لجنة الدعم فقط) نواجه الادارة بعض الاحيان ونتحمل كل صغيرة وكبيرة دون أي اهتمام وكأن لنا في السجون مجرمون وليسوا معتقلين سياسيين لهم دور في التغيير الايجابي القادم لهذا الوطن".

وتابعت "الى السيدة سلمى الطود أقول لك سيدتي أنه واجبك تجاهنا منوط به أن يتعقبنا في كل صغيرة وكبيرة و واجبك ايضا الذي تخليت عنه تجاه المعتقلين يجب استداركه لأن ما قد سيأتي من السجن هذه المرة لن تحمد عقباه. فتفضلي للقيام بواجبك كما قمت به عندما كنت تحفزين العائلات لحضور لقاءات السيدة امينة بوعياش فالاوضاع عادت لنقطة الصفر عندنا وعند المعتقلين بعدما اتضح أن الأكاذيب والألاعيب سيدة الموقف. الدولة تضعكم في مناصبكم لتساعدوها على حل المشاكل التي علقت عندها، وليس أن تجلسوا عالة تزيدون الطين بلة. تفضلوا بطرح أفكاركم وحلولكم هذا أضعف الايمان". 

وختمت زوجة معتقل الحراك رسالتها بالقول "الوطن أعدمته عدمية ذوي المناصب وسلبيتهم في التعاطي مع كل الاحداث التي يعوم فيها الوطن، ولا دور لكم سوى المزيد من الاستنزاف لخزينة الشعب بريعكم".

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
مواطن حر
17 غشت 2019 - 23:50
ماعسانا ان نفعل في دولة الظلم هو نهج الاستعباد. فالراكع للظلم والذل هو المرغوب فيه بينما من ينادي بالحرية ورفض العبودية مصيره مانحن نعيشه. اخرجنا الظلم والقهر وااحكرة لنجد المتشفين يتعقبوننا لاذلالنا فقط لان اسيادهم ربوا فيهم هذه الخصلة الحقيرة. فناعليك سيدتي الا بالصبر لعل الله ياتي بالفرج انذاك ستندس انوف الطواغيت في الوحل وسترفع همة الرجال عاليا.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media