English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. تقرير مجلس جطو يسجل انخفاض مداخيل وارتفاع نفقات جماعة بني بوعياش (0)

  2. جطو يسجل قصورا في تدبير ممتلكات جماعة امزورن من برنامج ايواء متضرري زلزال 2004 (0)

  3. اسبانيا.. مغربيات يقدمن شكايات كاذبة بالاغتصاب للحصول على اوراق الاقامة (0)

  4. سحب الجنسية الهولندية من ارهابي مغربي قاتل في سوريا (0)

  5. نقابة تطالب ببرنامج تنموي شامل يخرج اقليم الدريوش من التهميش (0)

  6. بنشماش : لا مصالحة مع رموز "التمرد والانقلاب " (0)

  7. عصام الخمليشي يجر نور الدين مضيان الى القضاء بتهمة "التزوير " (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | بلوك : لن نعارض اعتقال حاملي الجنسية الهولندية في المغرب بسبب الحراك

بلوك : لن نعارض اعتقال حاملي الجنسية الهولندية في المغرب بسبب الحراك

بلوك : لن نعارض اعتقال حاملي الجنسية الهولندية في المغرب بسبب الحراك

اكد ستيف بلوك، وزير الخارجية الهولندي، ان بلاده لن تعارض اي عملية اعتقال ضد مواطنين يحملون الجنسية الهولندية بسبب نشاطهم في اطار حراك الريف.

وقال بلوك في جواب على اسئلة في البرلمان انه  "سيكون من المؤسف ألا يشعر الأفراد بالأمان للسفر إلى المغرب بسبب مخاوف بشأن سلامتهم الشخصية بشكل عام، يجب على كل شخص في أي بلد الامتثال للقوانين والقواعد والأعراف المحلية" على حد تعبيره.

وكانت النائبتان البرلمانيتان الهولنديتان "ليليان بلومان" عضو في حزب العمل، و"ساديت كارابولت”"عن الحزب الاشتراكي، قد وجهتا أسئلة الى وزير الخارجية حول تخوف نشطاء في "حراك الريف" من العودة الى الريف لقضاء العطلة الصيفية.

وحول وجود اتصالات مع نظيره المغربي في هذا الشان قال بلوك "خلال زيارتي الى الرباط في العام الماضي، ناقشت مع المسؤولين هناك سلامة المواطنين الهولنديين الذين يسافرون إلى الريف. في ذلك الوقت ، أشاروا إلى أنه لا يوجد سبب يدعو للقلق طالما ليس هناك اخلال بالنظام العام".

وشدد في ذات الوقت ان أي شخص يحمل الجنسية الهولندية تم اعتقاله في أي بلد، يمكن له التقدم بطلب للحصول على المساعدة من القنصلية اذا لزم الامر حسب قوله.

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
العندليب
23 غشت 2019 - 09:04
الذي كتب المقال لم يطلع الأجوبة الكتابية للوزير و التي نشرت على موقع الوزارة
هو لم يقل اننا لا نعارض كما يقول المقال هو قال انه أخذ تعهدات من الرباط ان لا احد يعتقل مادام انه لا يخل بالامن العام عن طريق العنف و الوزير قال ان كل حامل لجنسية هولاندية فان الدولة ملزمة للدفاع عنه ان تعرضت حياته لخطر و لهم خط في الوزارة مفتوح على مدار 24 ساعة يمكن الاتصال به و بالقنصلية
و حذر كل من سافر الى المغرب او اي دولة اخرى فان المعمول به ان كل فرد مسؤول عن تصرفاته و يجب احترام القوانين المعمول بها في البلاد
لكن هذاعلى العموم و الاسئلة كانت تتحدث عن الناشطين في ميدان حقوق الانسان و الرأي الخ و هولاندا تلي اهتماما كبيرا لهذه القيم و النظم و تعرف ان المغرب ليس درلة ديموقراطية و ان القضاء و الادعاء العام الخ كلهم يشتغلون بالتعليمات (ديرلو هاد في الملف و زيرو وقع و القاضي حكم هكا الخ)
مقبول مرفوض
6
-2-
MOCRO
23 غشت 2019 - 10:01
الجنسية الهولندية أو الأوروبية عموماً التي يحملها كثير من مغاربة أوروبا والعالم هي فقط للسفر بدون تأشيرة في عدد كبير من الدول, والسبب الثاني هو الإحتيال على مكاتب الضرائب والمساعدات الإجتماعية بشكل كبير,والسفر إلى المغرب ودول أخرى بدون موافقة بعض الجهات المختصة.
مقبول مرفوض
-3
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية