English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. تساقطات مطرية وثلجية تخلف ارتياحا كبيرا وسط فلاحي اقليم الحسيمة (3.00)

  2. الحسيمة.. نائب لرئيس مجموعة "نكور-غيس" "يعربد" على عمال النظافة (0)

  3. الحسيمة .. تعويضات "غير قانونية" لأعضاء مجلس إمزورن (0)

  4. الحسيمة.. ندوة تحسيسية في موضوع الماء وخطر التغيرات المناخية (0)

  5. رياح قوية مرتقبة بالحسيمة والدريوش ومناطق اخرى (0)

  6. الناظور .. تفكيك شبكة لترويج المخدرات وحجز حوالي 17 كلغ من الكوكايين (0)

  7. تهم ثقيلة تجر عبد الله بوصوف الأمين العام لمجلس الجالية إلى التحقيق (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | الريف | إنجاز 32 وثيقة تعمير بإقليم الحسيمة في ظرف سنتين

إنجاز 32 وثيقة تعمير بإقليم الحسيمة في ظرف سنتين

إنجاز 32 وثيقة تعمير بإقليم الحسيمة في ظرف سنتين

بلغ مجموع وثائق التعمير التي تم تحيينها أو تعديلها بإقليم الحسيمة ما بين 11 يوليوز 2017 و 30 غشت من العام الجاري ، 32 وثيقة تعمير.

وتتوزع هذه الوثائق، حسب معطيات للوكالة الحضرية للحسيمة، على 14 وثيقة تعمير مصادق عليها تضم 7 تصاميم تهيئة و7 تصاميم تنمية، و11 وثيقة تعمير في طور المصادقة والنشر بالجريدة الرسمية وتشمل 4 تصاميم تهيئة و7 تصاميم تنمية.

كما تضم هذه الوثائق، التي أنجزت بتنسيق مع الجماعات الترابية المعنية وعدد من الشركاء في مجال التعمير، 4 وثائق تعمير توجد في المراحل النهائية ما بعد مرحلة البحث العمومي ومداولات المجالس الجماعية وتتعلق بتصميم تهيئة و3 تصاميم تنمية، و3 تصاميم تهيئة توجد في طور الدراسة.

وسجلت الوكالة أن هذه الوثائق أنجزت على ضوء نتائج خريطة المناطق المؤهلة للتعمير المنبثقة عن الدراسة الخاصة بالمخاطر الطبيعية بالإقليم، وكذا مخطط التنمية المجالية للإقليم “الحسيمة منارة المتوسط”.

كما تمكنت الوكالة الحضرية للحسيمة، في إطار برنامج عملها لسنة 2019 من إنجاز وتتبع مجموعة من الدراسات العامة و الخاصة ، من بينها الدراسة المتعلقة بإعداد الصور الجوية والتصاميم الفوتوغرامترية الخاصة بكافة جماعات الإقليم، والدراسة الخاصة بتطوير نظام المعلومات الجغرافية والخدمات عبر الإنترنيت.

ويتعلق الأمر أيضا بالدراسة الخاصة بخريطة القابلية للبناء في المناطق المعرضة لخطر الزلازل وانجراف التربة بالإقليم، على ضوء توجهات نتائج خريطة المناطق المؤهلة للتعمير بالإقليم، وكذا دراسة المخطط المديري للسير والنقل بمدينة الحسيمة.

من جهة أخرى، أفاد المصدر ذاته بأن عدد الجماعات الترابية المغطاة بوثائق التعمير بإقليم الحسيمة بلغ إلى غاية 30 يونيو 2017، 36 جماعة ترابية، ووصل عدد الجماعات المغطاة بتصاميم التهيئة 18 جماعة، فيما تمت تغطية نحو 20 جماعة بالإقليم بتصاميم التنمية.

وبالموازاة مع ذلك، أشارت الوكالة إلى وجود المخطط التوجيهي للتهيئة العمرانية للحسيمة الكبرى، الذي يغطي تسعة جماعات ترابية بالإقليم، بنسبة تصل إلى 100 في المائة.

و م ع 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media