English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. تقرير مجلس جطو يسجل انخفاض مداخيل وارتفاع نفقات جماعة بني بوعياش (0)

  2. جطو يسجل قصورا في تدبير ممتلكات جماعة امزورن من برنامج ايواء متضرري زلزال 2004 (0)

  3. اسبانيا.. مغربيات يقدمن شكايات كاذبة بالاغتصاب للحصول على اوراق الاقامة (0)

  4. سحب الجنسية الهولندية من ارهابي مغربي قاتل في سوريا (0)

  5. نقابة تطالب ببرنامج تنموي شامل يخرج اقليم الدريوش من التهميش (0)

  6. بنشماش : لا مصالحة مع رموز "التمرد والانقلاب " (0)

  7. عصام الخمليشي يجر نور الدين مضيان الى القضاء بتهمة "التزوير " (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | تيار بنشماش يشكك في مصادر تمويل لقاءات تيار الحموتي

تيار بنشماش يشكك في مصادر تمويل لقاءات تيار الحموتي

تيار بنشماش يشكك في مصادر تمويل لقاءات تيار الحموتي

عقد المكتبان السياسي والفيدرالي لحزب الأصالة والمعاصرة يوم امس الأحد 08 شتنبر، اجتماعا مشتركا بالمقر المركزي للحزب بالرباط برئاسة الأمين العام حكيم بن شماش.

وحسب بلاغ للحزب فقد "أكد المكتبان السياسي والفيدرالي بأن حزب الأصالة والمعاصرة غير معني بالمشاركة في التعديل الحكومي المرتقب، مجددا تموقعه في المعارضة كخيار سياسي أقرته الأجهزة الحزبية المسؤولة. وبالمقابل، يعتبر بأن أي هندسة حكومية ينبغي أن تحدث تغييرا حقيقيا في منهجية تدبير الشأن العام، وأن تحقق شرط الفعالية والنجاعة لتحقيق الحكامة التدبيرية، ومتطلبات الاصلاحات العميقة المنتظرة".

وعلى المستوى التنظيمي، نوه المكتبان السياسي والفيدرالي بالعمل اللجنة التحضيرية التي وصفها البلاغ بالشرعية برئاسة د. أحمد التهامي، مؤكدان "إصرارهما على المضي قدما من أجل التهيء النوعي والفعال للمؤتمر الوطني الرابع للحزب انسجاما مع المقتضيات القانونية السليمة التي تؤطر القواعد التنظيمية للمؤتمر" على حد تعبير البلاغ.

وقد اعتبر المكتبان السياسي والفيدرالي بأن "كل اللقاءات التي تقام باسم اللجنة التحضيرية المزعومة لا شرعية لها، ولا أساس قانوني لأشغالها. وهي مناسبة لإعادة طرح السؤال عن مصادر تمويل هذه اللقاءات التي تقام خارج قواعد التدبير المحاسباتي والمالي الذي تخضع له الأحزاب السياسية وفق القوانين الجاري بها العمل، ناهيك عما تطرحه من علامات استفهام عن الجهات التي لها مصلحة في صرف كل هذه الأموال لتهريب وتزوير إرادة مناضلات ومناضلي الحزب، وتشويه موقعه في الحقل السياسي الوطني".

وفي السياق ذاته قرر المكتب الفيدرالي تجميد عضوية الأمين الجهوي للحزب بجهة طنجة تطوان الحسيمة عبد اللطيف الغلبزوري، وإحالة ملفه على اللجنة الوطنية للتحكيم والأخلاقيات وذلك بسبب "ارتكابه ممارسات تحت طائلة النظام الـتأديبي الواردة جزاءاته في مقتضيات المادة 64 من النظام الأساسي للحزب" على حد تعبير البلاغ.

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
منخرط في حزب الاصالة
9 شتنبر 2019 - 22:18
الانقصامات داخل حزب الاصالة والمعاصر؟ماهي الا هرج ومرج، وخلق مناوشات، للتهرب من المسؤوليةالسياسية،سؤال لكلا الطرفين أين وصل برنامج الحزب الذي تم التعاقد عليه في الانتخابات2016 وصوت عليه السكان أين تلك الطرق القروية و..........في العالم القروي باقليم الحسيمة.
مقبول مرفوض
0
-2-
مواطن حر
10 شتنبر 2019 - 00:29
مال المفسدين واباطرة العقار كفيل بصرف اضعاف ماتم صرفه،بل ويستطيعون شراء كل الذمم لانهم فقط مسنودون من طرف الجهة المعلومة.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية