English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحسيمة تسجل ارتفاعا غير مسبوق في درجة الحرارة (5.00)

  2. الحسيمة.. الحبس النافذ لمتهم بنشر صور سيدة بقصد التشهير (5.00)

  3. وفاة شخص مشتبه في إصابته بكورونا بمستشفى امزورن (4.00)

  4. كورونا .. تسجيل 14 وفاة و 693 إصابة جديدة بينها 330 بجهة الشمال (3.00)

  5. الحسيمة تسجل اول حالة وفاة رسمية بسبب فيروس كورونا (3.00)

  6. وصول 7 مهاجرين ينحدرون من الحسيمة الى ميناء ملقة (0)

  7. البحرية الملكية المغربية تنقذ 183 مرشحا للهجرة السرية (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | مسدسات مهربة تباع بستة آلاف درهم بالناظور والنواحي

مسدسات مهربة تباع بستة آلاف درهم بالناظور والنواحي

مسدسات مهربة تباع بستة آلاف درهم بالناظور والنواحي

دقت مصادر مطلعة ناقوس الخطر، من انتشار الأسلحة النارية، في جل المناطق الشمالية، وتورط مغربي مبحوث عنه في مليلية المحتلة بتهريبها إلى شبكات تنشط في ترويج الكوكايين في إقليم الناظور، ومنها إلى باقي المناطق المغربية.

ووصفت المصادر نفسها انتشار الأسلحة بالمنطقة بالخطير جدا، إذ يتزعم “علي.ب”، الذي تعود جذوره إلى منطقة بني شيكر، شبكة لتهريب الأسلحة النارية وله علاقات مع جل شبكات الاتجار في الكوكايين بالمغرب، وصدرت في حقه مذكرات بحث وطنية.

وقالت المصادر ذاتها إن “علي.ب” أصبح “إمبراطور” الأسلحة النارية، حتى أنه أخضع حيا سكنيا في مليلية المحتلة لنفوذه، بعد فراره من المغرب، وسبق له أن واجه الشرطة الإسبانية بعيارات نارية، وحين أوقفته انتفض سكان الحي، الذي يصنف ضمن المناطق السوداء في الجريمة، لتنظيم وقفات احتجاجية للمطالبة بإطلاق سراحه.

وذكر المتحدثون أنفسهم أن اسم مهرب الأسلحة النارية ورد في أكثر من ملف لشبكات الكوكايين، ومنها ملف شهير يحمل اسم زعيمها “س.ر”، مشيرة، في الوقت نفسه، إلى أن أغلب المسدسات مصدرها أوربا الشمالية والشرقية، وأنه لجأ إلى تخفيض أثمنتها بشكل غير مسبوق، حتى أصبحت تباع للمغاربة بحوالي ستة آلاف للمسدس مع ذخيرته، موضحة أن الشبكات الإجرامية التي تتاجر في كل الممنوعات، أصبحت مدججة بمسدسات “علي.ب”.

ووقفت مصالح أمنية، أخيرا، على خطورة أسلحة شبكة “علي.ب”، خاصة بعد إيقاف شخص يشتبه تورطه في عدد من القضايا الإجرامية، والعثور، بعد تفتيش منزله بالحي المدني، على ثلاثة مسدسات وعشرات الرصاصات، إذ تبين أن له علاقة بشبكة للكوكايين يتزعمها “جواد.ب” المبحوث عنه بموجب مذكرات وطنية، بتهم تتعلق بمحاولة القتل باستعمال سلاح ناري وترويج المخدرات القوية.

خالد العطاوي / الصباح

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية