English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. إسبانيا تعيد فتح الشواطئ.. ومقاهي ومطاعم برشلونة ومدريد تستقبل الزبائن (فيديو) (0)

  2. ايداع الصحافي الريسوني سجن عكاشة بتهمة "هتك العرض بالعنف والاحتجاز" (0)

  3. "التلاعب" في مساعدات غذائية يطيح برجل سلطة في الناظور (0)

  4. المغرب.. تسجيل 99 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا (0)

  5. نشرة إنذارية.. طقس حار من الإثنين إلى الأربعاء في هذه المناطق (0)

  6. "اعتداء شرطي على شخص ذي اعاقة بالحسيمة".. هذه رواية الامن (0)

  7. ميناء المسافرين بالحسيمة يسجل ارتفاعا كبيرا في عدد الوافدين خلال 2019 (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | اعتداء شنيع على طالبة من الحسيمة واختها بمدرسة عليا بالرباط

اعتداء شنيع على طالبة من الحسيمة واختها بمدرسة عليا بالرباط

اعتداء شنيع على طالبة من الحسيمة واختها بمدرسة عليا بالرباط

تعرضت أختين، أمس الأربعاء 26 شتنبر، إحداهما التحقت في سنتها الأولى بالمدرسة الوطنية للصناعة والتعدين بالرباط، لتعنيف من قبل مجموعة من الطلبة، في إطار ما يصطلح عليه بين طلبة “المدارس العليا” بـ”بيزوطاج”، ما تسبب لإحداهما في فقدان الوعي قبل أن تجد نفسها في المستشفى تتلقى العلاجات جراء تلقيها للضرب والركل.

وحسب مصدر جد مطلع، تعود تفاصيل الواقعة إلى يوم أول أمس الأربعاء، حين تصادف وصول الطالبة “ر.ف”، في أول يوم لها للالتحاق بالمدرسة، مع يوم “البيزوطاج”، كي يتحول يومها إلى جميم، بعدما عمد عدد من الطالبات والطلبة إلى صب الماء عليها، وسحلها في الأرض، بالإضافة إلى توجيه كيل من السب في حقها، لتقوم في تلك اللحظة بمخاطبة أختها التي تدرس في أحد كليات جامعة محمد الخامس بالعرفان، ففتحت الهاتف ولم يصلها سوى صراخ أختها.

ذات المصدر أوضح أن “ب.ف” أخت “ر.ف” توجهت على عجل إلي المدرسة الوطنية للصناعة المعدنية، فوجدت شقيقتها متواجدة لدى الإدارة، التي وعدت الطالبة بإيجاد حل، وبعد خروج الفتاة رفقة أختها من الإدارة لحظة توجههما إلى مخرج المدرسة، اتجه عدد من الفتيات والشباب صوبهما ليبدأوا بسكب الماء على الأختين، في حين قامت إحدى الطالبات بشد شعر الأخت الكبرى وإلقائها أرضا، ليبدأ بعض الطلبة في ركلها وضربها وشتمها، إلى أن فقدت الوعي.

وشدد ذات المصدر أنه لم يتدخل أي من مسؤولي المدرسة لحظتها، لتجد الأختين نسفهما بعدها في المستشفى، قبل أن يكتشفا فقدانهما لهاتف محمول وحاملة نقود، فتوجهتا إلى الدائرة الثالثة للشرطة بحي أكدال، لتتقدما بشكاية مرفوقة بشهادة طبية.

وأكد المصدر ذاته هذا الاعتداء لم يكن هو الأول، بل تعرضت الفتاة إلى عدد من المضايقات منذ يوم التسجيل في المدرسة، فقد قيل لها “نتي من الحسيمة بلاد لحشيش، كتقولو علينا لالياتكم عروبيات وحنا كنقيلو في SPA”، يضيف ذات المصدر.

طقوس “البيزوطاج” التي أصبحت عنوانا لإنطلاق الدراسة، دفع عدد من المدونين لطرح أسئلة حول تحويل المدرسة الوطنية للصناعة والتعدين بالرباط، وباقي المدارس العليا إلى فضاء تسيطر عليه جماعات عنيفة من الطلبة، تفرض قوانينها كما تشاء، على كل من التحق أول مرة بالمدرسة التي من المفترض أن تعد أطر المستقبل.

 الاول 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 )

-1-
kamal
27 شتنبر 2019 - 21:07
wa chhal dyal lkdoub a khouya ta9aw lah قال تعالى (يا ايها اللذين آمنوا ان جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين) صدق الله العظيم
مقبول مرفوض
-23
-2-
Unkown
27 شتنبر 2019 - 21:25
السلام و عليكم،
انا خريج المدرسة، اولا المدرسة الوطنية للمعادن بالرباط و ثانيا دخول طلاب سنة الاولى كان يوم 17 شتنبر و اخيرا و كوني ريفي الاصل كما الحال مع العديد خريجي و طلبة المدرسة، فان جو المدرسة بعيد جدا عن شيء يسمى العنصرية.
اما البيزوطاج فهو نشاط غير مقبول و غير قانوني و الفيديو ليس له علاقة بالبيزوطاج.
مقبول مرفوض
-21
-3-
28 شتنبر 2019 - 00:42
البيزوطاج معروف من ديما كاين و يطبق على الطلبة الجدد في بعض المدارس و المعاهد (" العليا " ). لابد ان ننتبه لعُقدنا الجماعية، ان صح التعبير ، كنا و لازلنا نعاني كريفيين من عقدتين :
_التفوق العرقي و الجيني و التاريخ الملحمي ... الخ.
_لعب دور الضحية التاريخي و السياسي و الجغرافي و ...و ...
#قا_ام_نشنين_ام_قاع_عباد_الله_واها !!
#الله_يدينا_فالضو.
مقبول مرفوض
-3
-4-
Jalal
28 شتنبر 2019 - 02:10
من خلال التعليقات نلاحظ كريفيين أننا عاطفيين وتصدق الأكاذيب بسهولة...أؤكد للجميع أن الخبر لا أساس له من الصحة...ونرجو من الصفحة النشر
مقبول مرفوض
-6
-5-
مجاهد
28 شتنبر 2019 - 11:29
البيزوطاج...أسبوع ما يسمى الاندماج هو ارث يهودي فرنسي يدمر أخلاق وما تبقى من عفة ونخوة لدى الطلبة الجدد ...مهندس قديم من المعهد الزراعي عشناه واصطدمنا مع العصابة...
مقبول مرفوض
0
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية