English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. .. (0)

  2. مجلس حقوق الانسان ينظم ندوة حول العدالة المجالية وفعلية الحقوق بجهة الشمال (0)

  3. إدارية وجدة تعزل رئيس جماعة الناظور واثنين من نوابه (0)

  4. السلطات الاسبانية تحدد هوية 4 شبان من الناظور قتلوا اثناء محاولة للهجرة (0)

  5. مرشح رئاسي: مداخيل المغرب من "الحشيش" تُعادل بترول الجزائر (0)

  6. نيني يقطر الشمع على الحموتي : أخرج المليارات الى فرنسا (0)

  7. مهاجر ريفي اختطفته عصابة للمخدرات في هولندا لازال مفقودا منذ 1998 (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الحموتي يبصم على حصيلة برلمانية "صفرية" مقابل فعالية كبيرة لمضيان

الحموتي يبصم على حصيلة برلمانية "صفرية" مقابل فعالية كبيرة لمضيان

الحموتي يبصم على حصيلة برلمانية "صفرية" مقابل فعالية كبيرة لمضيان

بعد افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الرابعة من الولاية التشريعية العاشرة بمقر البرلمان، يوم الجمعة  الماضي، من طرف الملك محمد السادس، كشفت الإحصائيات عن تباين أداء برلمانيي إقليم الحسيمة على مستوى مراقبة عمل الحكومة وتقييم السياسات العمومية وكذا طرح القضايا التي تهم الاقليم.

ففي الوقت الذي كان فيه أداء البرلماني نور الدين مضيان جيد جدا، سجل محمد الحموتي أداء ضعيفا جدا منذ انتخابه نائبا برلمانيا ضمن لائحة حزب الأصالة والمعاصرة بإقليم الحسيمة.

وحسب الإحصاءات فان رئيس الفريق الاستقلالي، طرح خلال الولاية الحالية 388 سؤالا شفويا، و22 سؤالا كتابيا، في المقابل لم يطرح محمد الحموتي اي سؤال شفوي، مع 6 اسئلة كتابية، وهو ما يطرح اكثر من سؤال حول اختيارات حزب الاصالة والمعاصرة بإقليم الحسيمة، حيث رفض الحزب خلال الانتخابات التشريعية تزكية محمد بودرا المعروف بنشاطه في البرلمان، الى جانب عبد الحق امغار الذي فقد مقعده البرلماني في ظروف "غامضة"، مقابل تزكية الحموتي لنفسه على رأس اللائحة دون ان يقدم اي شيء للمنطقة إضافة الى عمر الزراد الذي كان مصيره السجن .

وبهذا يكون رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات بحزب الأصالة والمعاصرة، قد بصم على ولاية كارثية بكل المقاييس، وكأن المنطقة لا تتوفر فيها كفاءات يمكن ان تقدم اداء مشرفا.

اما النائبة البرلمانية فاطمة سعدي، التي دخلت مجلس النواب من بوابة اللائحة النسائية، فكان أدائها جيدا على العموم ، حيث طرحت 159 سؤالا كتابيا و119 سؤالا شفويا، في حين طرح عبد السلام اليوسفي الذي خلف محمد الاعرج 48 سؤالا كتابيا فقط.

دليل الريف 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
Andrianova Evita
16 أكتوبر 2019 - 14:26
الحموتي، هذا الآدمي المقاول المتوحش الذي طوق مدينة الحسيمة ببناياته الكهوفية البالغة الرداءة والسوء.. هو أحد أهم ديناصورات الياس العمري .. لمن لا يعرف، انه ابن عمته !!
وبناء على هذا وتأسيسا على قرب هذا المخلوق من ذلكم الرجل، تقررادخال الجمل من ثقب الابرة لاجلاسه في مجلس الأمة.
والمجلس كما توضحه المعاجم هو بداهة مكانا للجلوس فانه، والحالة هذه، ليس من حق أحد أن يحاسب السيد الآدمي المقاول ان جلس في مكان غيره..
وعليه، فان ملامة المخلوق بعدم أو ضعف الأداء في مجلس الأمة ليست في محلها ان عرفنا أن حصيلة أدائه في عداها من المجالس كانت كبيرة .. وكبيرة جدا .
مقبول مرفوض
4
-2-
COSTA DEL SOL
16 أكتوبر 2019 - 15:10
عقاراته في الحسيمة هو الجزء الظاهــر من جبل الجليــد العائم تحت البحــــر - اسألوا عنه وعقاراته هنا في ملقا والميريا وكل مدن الجنوب الاسباني الساحر - اما عن تزكيات حزب البام في الانتخابات فهي دائما من نصيب اسوء بشر اتفه بشر اتعس بشر اخبث بشر ارخص بشر اقذر بشر - الحمد لللــه انتهى -
مقبول مرفوض
2
-3-
ابن الحسيمة
16 أكتوبر 2019 - 17:50
الحموتي رغم انه نائب برلماني عن الحسيمة، لا يقطن بالحسيمة والمصلحة الوحيدة التي تربطه بهذا الاقليم هي مصلحة الحصول على العقارات لبناء ما يسمى بالسكن الاجتماعي(زنازين وليست شقق).
مقبول مرفوض
2
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية