English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. مليار و300 مليون لبناء مقر جديد للمجلس الاقليمي للحسيمة (0)

  2. مرشح رئاسي: مداخيل المغرب من "الحشيش" تُعادل بترول الجزائر (0)

  3. نيني يقطر الشمع على الحموتي : أخرج المليارات الى فرنسا (0)

  4. مهاجر ريفي اختطفته عصابة للمخدرات في هولندا لازال مفقودا منذ 1998 (0)

  5. في ذكرى تأسيسها الأربعين... AMDH تسلط الضوء على وضع حقوق الإنسان بالمغرب (0)

  6. معتقل "الحراك" كريم امغار يدعو الى الحوار لحل ملف الريف (0)

  7. ندوة الحسيمة بين اكراهات المنظمين وانتظارات الحضور. (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | صحف : وزارة الدفاع الامريكية تستمع لنشطاء في حراك الريف

صحف : وزارة الدفاع الامريكية تستمع لنشطاء في حراك الريف

صحف : وزارة الدفاع الامريكية تستمع لنشطاء في حراك الريف

قالت جريدة "الصباح" المغربية، انها تتوفر على تسجيل صوتي للقاء سري لعميلين "للبنتاغون" مع محسوبين على "حراك الحسيمة" في أحد فنادق مليلية المحتلة.

وافادت الجريدة ان وزارة دفاع الولايات المتحدة الأمريكية تتوفر على عملاء في سبتة ومليلية المحتلتين أسندت لهم مهمة الاستماع إلى بعض متزعمي "حراك الحسيمة"، إذ نظموا عدة لقاءات في فندق "برادور" أو شقق بحي "تيروا ناسيول" بالمدينة المحتلة، حيث يملك البنتاغون عدة شقق سكنية.

وأوضح المصدر ذاته أن عميلين لوزارة الدفاع الأمريكية في مليلية تكلفا بملف الحسيمة، وعقدا اللقاءات التي همت مواضيع حقوق الإنسان بالمغرب، ووضعية السجون والوضع الاقتصادي والاجتماعي والطبقة البورجوازية في المنطقة، وهي الأسئلة التي ترفع مباشرة إلى مسؤول في البنتاغون في ولاية فيرجينيا حيث تخضع لدراسة معمقة ومقارنتها بمعلومات حصلت عليها الوزارة نفسها من جهات أخرى، مشيرا إلى أن المستمع إليهم أبانوا عن تعاون كبير مع الأمريكيين، وأمدوهما بتقارير شفوية، كما كشفوا لهم عن علاقاتهم المتعددة.

وأشار المصدر نفسه إلى أن العميلين في مليلية المحتلة من جنسية أمريكية، نافيا الأخيار التي راجت بخصوص وجود جزائري بينهم، وقال :”حتى المكلف بالترجمة مغربي الجنسية”.

وكشف المصدر نفسه، بخصوص الوضعية القانونية للمستمع إليهم، أنهم من طالبي اللجوء ويستقرون منذ مدة في مركز الإيواء بمليلية المحتلة، ورفضت السلطات الإسبانية ترحيلهم إلى مدن أخرى ، قبل أن تتلقى ملتمسا من وزارة الدفاع الأمريكية، حيث اجتاز أحدهم مضيق جبل طارق للاستقرار في إحدى المدن تحت مراقبة السلطات نفسها، مشيرا إلى أن السلطات المغربية على علم بالموضوع، وأن مسؤولا سابقا في عمالة الناظور سبق له أن أنجز تقريرا مفصلا حول الموضوع وأرسل إلى الجهات المختصة.

متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية