English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. رياح قوية مرتقبة بالحسيمة والدريوش ومناطق اخرى (0)

  2. الناظور .. تفكيك شبكة لترويج المخدرات وحجز حوالي 17 كلغ من الكوكايين (0)

  3. تهم ثقيلة تجر عبد الله بوصوف الأمين العام لمجلس الجالية إلى التحقيق (0)

  4. مشروع لتهئية طرق قروية بجماعتي مسطاسة ومقصولين بإقليم الحسيمة (0)

  5. الإستثمار والموارد المائية في جهة الشمال (0)

  6. ظروف مزرية يشتغل فيها عمال النظافة بإقليم الحسيمة (0)

  7. التلفزيون المغربي و مسلسل الإنحدار المستمر (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | لفتيت يعلن "نهاية" تفويت أراضي الدولة بالمدن "لاباطرة العقار"

لفتيت يعلن "نهاية" تفويت أراضي الدولة بالمدن "لاباطرة العقار"

لفتيت يعلن "نهاية" تفويت أراضي الدولة بالمدن "لاباطرة العقار"

أعلن وزير الداخلية ، عبد الوافي لفتيت ،امس الاثنين في الدار البيضاء ، أن أولى المراكز الجهوية للاستثمار ،من الجيل الجديد ، سترى النور الأسبوع المقبل.

وأوضح السيد لفتيت في كلمة له خلال لقاء نظمه الاتحاد العام لمقاولات المغرب حول موضوع « مشروع قانون المالية 2020 : من أجل تعزيز الثقة وإنعاش الاستثمار »، أن القانون المتعلق بالمراكز الجهوية للاستثمار الذي دخل حيز التنفيذ ، يجعل هذه المراكز الجديدة في موضع المرافق والميسر للفعل الاستثماري.

وسجل في هذا السياق أن المراكز الجهوية للاستثمار في صيغتها القديمة انحرفت عن مهمتها في السابق ،إذ أضحت مجرد نقط لتسجيل القرارات ، مبرزا أن المراكز الجهوية للاستثمار ،من الجيل الجديد ،و التي تم إنشاؤها لمساعدة المقاولة ، وخلق فرص الشغل، تروم تعميم الثقة بين المستثمر والإدارة وجميع الفاعلين الآخري.

وكشف وزير الداخلية، عن استراتيجية جديدة لتعامل الدولة مع المستثمرين الراغبين في الحصول على أراضي الدولة المحيطة بالمدن المغربية لإقامة مشاريعهم الاستثمارية.

وقال لفتيت، ، إن معظم الأراضي التي كانت تفوت في السابق كانت توجه لمشاريع عقارية صرفة، مؤكدا ان "جميع أراضي الدولة التي تتواجد بمحيط المدن المغربية سينحصر تفويتها لاستثمارات منتجة، وليس لاستثمارات عقارية، عكس ما كان معمولا به طوال السنوات الماضية".

كما أعلن لفتيت أن "المراكز الجهوية للاستثمار لن تمنح من الآن فصاعدا الرخص الاستثنائية للمنعشين العقاريين، وسينحصر دورها في منح الرخص الخاصة بالمقاولات، ومعالجة ملفات الاستثمار في أقصر وقت".

متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media