English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. روبورتاج حول نساء بالريف يفوز بجائزة اوروبية (فيديو) (5.00)

  2. الناظور.. إجهاض محاولة تهريب أكثر من 5 أطنان من الحشيش (2.00)

  3. جهة الشمال تسجل 139 حالة شفاء من فيروس كورونا خلال 18 ساعة (1.00)

  4. سلطات اقليم الحسيمة تؤكد على منع التنقل والخروج من المنازل يوم العيد (1.00)

  5. تهمة الاتجار في الكوكايين تلاحق مستشار جماعي "بامي" بإمزورن (0)

  6. الحكومة الإسبانية تعطي الضوء الأخضر لعودة دوري كورة القدم "الليغا" (0)

  7. طفلان يغادران مستشفى القرب بامزورن بعد شفائهما من فيروس كورونا (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الناظور.. 3 سنوات سجنا لمتهم بهتك عرض قاصر وتصويرها

الناظور.. 3 سنوات سجنا لمتهم بهتك عرض قاصر وتصويرها

الناظور.. 3 سنوات سجنا لمتهم بهتك عرض قاصر وتصويرها

ادانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالناظور، متهما بهتك عرض قاصر وتصويرها، وحكمت عليه بثلاث سنوات سجنا نافذا مع الصائر والاجبار.

وتوبع المتهم من طرف النيابة العامة من اجل "جناية هتك عرض قاصر دون 18 باستعمال العنف نتج عنه افتضاض المجنى عليها وجنحة القيام ببث صورة شخص وتوزيعها دون موافقة بقصد المساس بحياتها الخاصة والتشيهر بها".

وقضت ذات الغرفة في ملف ثاني بادانة متهما من اجل الاختطاف وهتك عرض قاصر، وحكمت عليه بسنتين سجنا موقوف التنفيذ مع الصائر و الاجبار.

وتوبع المتهم من اجل تهم "اختطاف قاصر دون 18 عمره باستعمال التدليس والتهديد ونقله من الاماكن التي وضع فيها من طرف من له سلطة او اشراف عليه واحتجازه دون امر السلطات المختصة وفي غير الحالات التي يجيز فيه القانون لاكثر من يوم وهتك عرض قاصر دون 18 سنة من عمره باستعمال العنف نتج عنه افتضاض المجني عليها والهجوم على مسكن الغير باستعمال التهديد".

وللاشارة فان الفصل 484 من القانون الجنائي المغربي ينص على انه "يعاقب بالحبس من 2 إلى 5 سنوات من هتك دون عنف أو حاول هتك عرض قاصر تقل سنه عن 18 سنة أو عاجز أو معاق أو شخص معروف بضعف قواه العقلية، سواء كان ذكرا أو أنثى" .

كما ينص الفصل 485 على انه "يعاقب بالسجن من 5 إلى 10 سنوات من هتك أو حاول هتك عرض أي شخص ذكرا كان أو أنثى، مع استعمال العنف.. غير أنه إذا كان المجني عليه طفلا تقل سنه عن 18سنة أو كان عاجزا أو معاقا أو معروفا بضعف قواه العقلية، فإن الجاني يعاقب بالسجن من عشر إلى عشرين سنة".

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية