English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الناظور .. وفاة طفل تم تأجيره لاستغلاله في التسول (0)

  2. 20 سنة سجنا لمتهمين بتنظيم الهجرة السرية بالحسيمة نتج عنها وفاة (0)

  3. تجدد الثقة في محمد الحموتي لشغل مهمة محاسب مجلس النواب (0)

  4. درك النكور ينهي نشاط لص محترف نفذ سرقات بمناطق مختلفة باقليم الحسيمة (0)

  5. شاطئ تغزوت نواحي اقليم الحسيمة.. مؤهلات طبيعية وسياحية تحتاج التثمين (0)

  6. الناظور.. إحباط تهريب 116 ألف قرص مهلوس بمعبر بني أنصار (0)

  7. امطار رعدية مرتقبة بمنطقة الريف والواجهة المتوسطية (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | البيجيدي: "الكاشو"ستكون له انعكاسات خطيرة على صحة معتقلي الحسيمة

البيجيدي: "الكاشو"ستكون له انعكاسات خطيرة على صحة معتقلي الحسيمة

البيجيدي: "الكاشو"ستكون له انعكاسات خطيرة على صحة معتقلي الحسيمة

قالت بثينة القروري عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، ان السجن الانفرادي ستكون له انعكاسات خطيرة على الصحة الجسدية والنفسية لمعتقلي الحسيمة.

اعتبرت القروري اثناء انعقاد اشغال لجنة العدل و التشريع و حقوق الإنسان أن العقوبات التأديبية الأخيرة  المتخذة في حق عدد منهم قاسية جدا، مشيرة الى أنها أتيحت لها الفرصة بمناسبة المهمة الاستطلاعية التي قام بها مجلس النواب خلال فبراير الماضي، أن تزور غرفة السجن الانفرادي أو ما يعرف ب"الكاشو"، ووقفت على انها لا تتوفر على أي تجهيزات باستثناء غطاء خفيف، مبرزة انه لا يمكن تصور أن يقضي أي معتقل هناك مدة 45 يوما بهذه الغرفة، دون أن تكون لها انعكاسات خطيرة على صحته الجسدية والنفسية.

واضافت عضو فريق "بيجيدي" انها كانت تنتظر بعدما راجت ادعاءات بالتعذيب في حق عدد من المعتقلين من خلال تسريب صوتي، ان ينتصر  منطق الدولة الحامية للحقوق، و يتم الإعلان عن فتح تحقيق في تلك الادعاءات، لا أن يصدر بلاغ يعلن فتح تحقيق بخصوص المسؤول عن التسريب و اتخاذ قرارات بالجملة بإعفاء بعض موظفي إدارة السجون.

وفي سياق متصل نوهت النائبة البرلمانية، بما وصفته "العمل الكبير الذي يقوم به أطر مندوبية السجون،  بالنظر لطبيعة الفئة التي يتعاملون معها، وبالنظر لقلة الأطر، مقارنة مع ارتفاع الساكنة السجنية، معتبرة خلال مناقشة الميزانية الفرعية لمندوبية ادارة السجون لسنة 2020، المجهود الذي يبذله اطر المندوبية مضاعفا".

وطالبت عضو الفريق بتحسين وضعية اطر مندوبية السجون، وتسويتها بالفئات المماثلة من رجال الامن، واصفة اياهم بضحايا العدالة الاجرية.

وتجدر الاشارة ان ادارة السجون، كانت قد قررت عقوبات تأديبية في حق الزفزافي وخمسة من رفاقه، ووضعتهم في السجن الانفرادي، قبل ان ان يتم تعليق هذه الاجراءات.

متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media