English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. "الحديث النبوي وعلومه بمنطقة الريف" موضوع ندوة بإمزورن (0)

  2. قراءة في مذكرات أحمد الطالب المسعودي عن تجربته في المنفى والاعتقال في الجزائر (0)

  3. النصب على حالمين بالهجرة يقود سيدتين الى سجن الحسيمة (0)

  4. اخنوش: ما تحقق خلال نصف الولاية الحكومية فاق كل التوقعات والانتظارات (0)

  5. اللجنة الجهوية للتنمية البشرية تصادق على برمجة 75 مشروعا باقليم الحسيمة (0)

  6. عضو بمجلس الجهة يوضح بخصوص الجدل حول إعادة بناء مسجد ببني حذيفة (0)

  7. ينحدر من الريف .. هروب اكبر زعماء المافيا الهولندية بعد اعتقاله في اسبانيا (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | السجن لـ 7 متهمين من اجل تنظيم الهجرة السرية من سواحل الحسيمة

السجن لـ 7 متهمين من اجل تنظيم الهجرة السرية من سواحل الحسيمة

السجن لـ 7 متهمين من اجل تنظيم الهجرة السرية من سواحل الحسيمة

ادانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، في جلستها ليوم امس الخميس 14 نونبر، سبعة متهمين من اجل التهجير السري ووزعت عليهم احكاما تراوحت بين شهرين وثمانية اشهر حبسا.

وتوبع المتهمون من طرف النيابة العامة من اجل تنظيم وتسهيل خروج اشخاص مغاربة بصفة سرية خارج التراب الوطني ومغادرة التراب الوطني من منافذ غير المعابر المعدة خصيصا لذلك, حيازة او نقل البضائع الخاضعة للرسوم و الضرائب عند الاستيراد عندما تكون هذه الحيازة غير مبررة او عندما تكون المستندات المدلى بها على سبيل الاثبات مزورة او غير صحيحة او غير تامة او غير مطابقة، كل حسب المنسوب اليه.

وقضت المحكمة في الدعوى العمومية بمؤاخذة المتهمين من أجل ما نسب إليهم والحكم على المتهم الاول "ابراهيم ا" بأربعة اشهر حبسا نافذا و غرامة نافدة قدرها 1000 درهم و عقاب المتهم الثاني "سعيد ا" ؤبشهرين 02 حبسا موقوف التنفيد وغرامة نافدة قدرها 1000 درهم وعلى المتهم الثالث "عبد الكريم ا" بشهرين حبسا نافذا و غرامة نافدة قدرها 1000 درهم وعلى المتهم الرابع بشهرين حبسا نافدا وغرامة نافدة قدرها 500 درهم وعلى المتهم الخامس "زيان ا" بثمانية اشهر حبسا نافدا وغرامة نافدة قدرها الف 1000 درهم وعلى المتهم السادس "نور الدين ب" باربعة اشهر حبسا نافدا وغرامة نافدة قدرها 1000 درهم وعلى المتهم السابع "محمد ب" بشهرين حبسا نافدا وغرامة نافدة قدرها 1000 درهم مع تحميلهم الصائر تضامنا فيما بينهم.

وقضت ذات الغرفة ايضا بمصادرة المحجوز لفائدة ادارة الجمارك، كما حكمت على المتهمين المنحدرين من الحسيمة، امزورن، بني بوعياش، والدريوش بأدائهم تضامنا غرامة نافدة قدرها 259588.00 درهم لفائدة إدارة الجمارك .

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media