English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحسيمة.. العثور على جثة رضيع حديث الولادة تحت قنطرة واد غيس (5.00)

  2. اكتشاف موقع تعذيب مخفي داخل حاويات على الحدود الهولندية البلجيكية (5.00)

  3. الملك محمد السادس يصل الى مدينة المضيق قادما من الرباط (3.00)

  4. بلجيكا تبقي الحدود مغلقة أمام المسافرين من المغرب (0)

  5. كورونا.. تسجيل 448 حالة شفاء و164 اصابة جديدة بالمغرب (0)

  6. الملك يترأس مجلسا وزاريا ويسأل وزير الصحة حول الوضعية الوبائية بالمغرب (0)

  7. تفكيك خلية إرهابية بالناظور كانت تخطط لاستهداف مواقع حساسة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | محمد اوجار يعد بعودة "قوية" للاحرار الى جهة الشرق

محمد اوجار يعد بعودة "قوية" للاحرار الى جهة الشرق

محمد اوجار يعد بعودة "قوية" للاحرار الى جهة الشرق

قال محمد أوجار، المنسق الجهوي للتجمع الوطني للأحرار بالشرق، وعضو مكتبه السياسي، أن الحزب سيبدأ صفحة وعهدا جديدين، وسيسترجع أمجاده بالجهة الشرقية.

جاء ذلك، خلال ندوة حضرها امس السبت 16 نونبر ببركان، تحت عنوان “الجهوية الموسعة وتحديات التنمية المحلية في إطار النموذج التنموي الجديد”، والتي أطرها كل من إبراهيم حافيدي، المنسق الإقليمي للحزب بأكادير إداوتانان، ورئيس جهة سوس ماسة، إلى جانب عصام الهمس، الخبير المالي، ويحيى الصغيري، الباحث في العلوم السياسية.

واضاف أوجار، أن "الحزب اليوم أمام فرصة تاريخية وكبيرة لكي يعيد صناعة الانتصارات التي صنعها مع الناجم لهبيل، الحاج أحمد بنعيني، وعبد القادر سلامة، إذ كان التجمع هو القوة الأولى سياسيا في الجهة".

وعبّر أوجار عن أسفه "بشأن عدم وصول جهة الشرق إلى ما تستحقه من تنمية في مختلف المجالات"، مضيفا أن الحزب "يحاول فتح ورش كبير يساهم فيه الجميع، على اعتبار أن الأهم حاليا هو كيف نريد نموذجنا التنموي الجديد وكيف يمكننا تدارك بعض الهفوات وبعض النواقص".

من جهة ثانية، قال عضو المكتب السياسي إن طموح الحزب اليوم، بعد دستور 2011، هو الانتقال إلى مغرب الجهات، حيث المركز يرسم الاستراتيجيات الكبرى والجهات تتنافس في إبداع الحلول.

ولم يفوّت أوجار المناسبة للتأكيد، أن عزيز أخنوش، رئيس الحزب، مدعوما بقيادة هذا الأخير، يخوض رهانا هامّا موعده 2021، قبل أن يتابع : “بيكم و بتنظيماتكم وبجهودكم يمكننا تحقيق النتائج التي تُمكننا من أن نضع أمام جلالة الملك فريقا حكوميا منسجما”.

متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية