English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. هزة ارضية تضرب إقليم الناظور (0)

  2. المانيا.. 3 سنوات سجنا فقط لألماني قتل جاره المغربي بمسدس لأسباب عنصرية (0)

  3. اجواء ممطرة بالواجهة المتوسطة ابتداء من يوم الاحد (0)

  4. والي الجهة يوافق على مخطط تنمية الكتلة العمرانية لـ 6 مراكز قروية بالحسيمة (0)

  5. الحسيمة .. جمعيات تدخل غمار الاستقطاب الانتخابي من بوابة "العمل الخيري" (0)

  6. تجديد النموذج "التربوي" لبناء النموذج "التنموي" الجديد ! (0)

  7. مشروع تحلية مياه البحر بالحسيمة يصل إلى المرحلة التجريبية الأخيرة (فيديو) (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | بودرا "يخلق" ازمة داخل الحزب الحاكم في جنوب افريقيا

بودرا "يخلق" ازمة داخل الحزب الحاكم في جنوب افريقيا

بودرا "يخلق" ازمة داخل الحزب الحاكم في جنوب افريقيا

هاجم الأمين العام لحزب المؤتمر الوطني الإفريقي الحاكم في جنوب إفريقيا، آيس ماغاشولي، مساء أمس الثلاثاء، أعضاء وفد حزبه المشارك في المؤتمر العالمي لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الذي انعقد في الفترة ما بين 11 و15 نونبر الجاري بدوربان، وذلك بسبب استيائه الواضح من انتخاب المغرب، في شخص عمدة مدينة الحسيمة محمد بودرا، على رأس المنظمة.

وقال الامين العام للحزب في بيان له  "في فعل صارخ من عدم الانضباط والعصيان، قام بعض أعضاء حزب المؤتمر الوطني الأفريقي، الذين مثلوا الحزب في المؤتمر المنظمة العالمية للمدن والحكومات المحلية المتحدة (التي عقدت في الفترة من 11 إلى 15 نونبر بدوربان الواقعة بجنوب شرق جنوب إفريقيا) بتأييد ترشيح المغرب لترؤس هذه المنظمة العالمية".

وأوضح البيان قائلا: "لقد دعم هؤلاء الأعضاء في حزب المؤتمر الوطني الأفريقي ترشيح المغرب، على الرغم من دعوة الأمين العام لحزب المؤتمر الوطني الأفريقي، الراعي الإداري واليومي للمؤتمر الوطني والمواقف السياسية لحزب المؤتمر الوطني الأفريقي"، مشيرا إلى أن "تعليمات الأمين العام للمؤتمر الوطني الأفريقي قد تم التعبير عنها أيضا بتعليمات مماثلة من طرف اللجنة الفرعية للعلاقات الدولية التابعة للجنة الوطنية التنفيذية برئاسة الرفيق ليندي زولو".

وأضاف المصدر ذاته أن "حزب المؤتمر الوطني الأفريقي ينأى بنفسه رسميا عن الأعمال غير المنضبطة لبعض الأعضاء في حزبنا الذين تصرفوا دون أي تفويض من حزب المؤتمر الوطني الأفريقي".

وشدد الأمين العام للحزب الوطني الأفريقي قائلا: "يتعين التوضيح أن حزب المؤتمر الوطني الأفريقي لم يدعم في أي وقت من الأوقات وبأي شكل من الأشكال ترشيح المغرب".

متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية