English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. خبراء يقدرون الموارد المائية الجوفية لحوض "غيس -النكور" بـ 11 مليون متر مكعب (1.00)

  2. الحكومة ستستورد ازيد من 600 الف رأس من الأغنام لعيد الاضحى (0)

  3. جنايات الحسيمة تصدر حكمها على متهم بسرقة وكالة لصرف العملات (0)

  4. عمالة الحسيمة "ترفض" طلب شاب للحصول على دعم المبادرة بسبب "إسرائيل" (0)

  5. تفويت أصول مستشفيات عمومية بالشمال يجر وزير الصحة للمساءلة البرلمانية (0)

  6. لوطا.. سيارة ترسل راكبي دراجة نارية الى مستشفى الحسيمة في حالة خطيرة (0)

  7. رأي: محمد بن عبد الكريم الخطابي وعلاقته بالدولة الفرنسية من خلال مذكراته (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | جنايات الحسيمة توزع 12 سنة سجنا على افراد شبكة للتهجير السري

جنايات الحسيمة توزع 12 سنة سجنا على افراد شبكة للتهجير السري

جنايات الحسيمة توزع 12 سنة سجنا على افراد شبكة للتهجير السري

وزعت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، في جلستها ليوم امس الثلاثاء 26 نونبر، 12 سنة حبسا نافذا، على خمسة من افراد شبكة للتهجير السري.

وتوبع المتهمون من اجل النصب و تكوين عصابة و اتفاق يهدف تنظيم و تسهيل خروج مغاربة من التراب المغربي بطريقة سرية و حيازة بضاعة اجنبية خاضعة لمبرر الاصل بدون سند صحيح و السرقة الموصوفة بالليل و التعدد باستعمال العنف، كل حسب المنسوب اليه.

وقضت المحكمة في حكمها بعدم مؤاخذة المتهمين من اجل جنحة النصب والتصريح ببراءتهم منها، وبعدم مؤاخذة المتهمين "بلال ل" و"خالد ا" من اجل جناية السرقة الموصوفة باليل والتعدد باستعمال العنف والتصريح ببراءتهما منها وبمؤاخذتهما من اجل باقي المنسوب اليهما ومعاقبة كل واحد منهما بثلاث سنوات حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها خمسمائة الف درهم.

كما قضت المحكمة بمؤاخذة المتهمين "رشدي ا" و"نبيل ح" من اجل المشاركة في تكوين عصابة واتفاق بهدف تنظيم وتسهيل خروج مغاربة من التراب المغربي بطريقة سرية بعد اعادة التكييف وجنحة حيازة بضاعة اجنبية خاضعة لمبرر الاصل بدون سند صحيح ومعاقبته كل واحد منهما بسنتين حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها خمسمائة الف درهم، بمؤاخذة المتهم "نور الدين ا" من اجل باقي المنسوب اليه ومعاقبته على ذلك بسنتين حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها خمسمائة الف درهم.

 وحكمت المحكمة ايضا بارجاع سيارة محجوزة من نوع مرسيدس 250 وكذا وثائقها ورخصة السياقة لصاحبها الشرعي وبمصادرة قارب للصيد التقليدي الخبشي ومحركين مائيين من نوع mercury لفائدة ادارة الجمارك وبمصادرة باقي المحجوز لفائدة ادارة املاك الدولة وبتحميل المتهمين الصائر تضامنا والاجبار في الادنى.

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media