English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. توقيف متورطين في سرقة وكالة لتحويل وصرف الأموال بالحسيمة (0)

  2. منتجات الصيد الساحلي بالناظور ترتفع الى 903 أطنان في شهرين (0)

  3. الناظور : الدورة الثانية لـ "ملتقى أمزيان للشعر الأمازيغ" (0)

  4. فوز ثمين لفريق شباب الريف الحسيمي(فيديو) (0)

  5. ايت بوعياش للفوتصال ينهزم بميدانه أمام المتصدر صقر اكادير(فيديو) (0)

  6. مبادرة "حوت بثمن معقول ".. ما هو نصيب الريف منها (0)

  7. مطارالحسيمة .. ارتفاع في حركة المسافرين بنسبة 67 في المائة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الحسيمة تحتضن النسخة الثانية من مهرجان "الغيطة"

الحسيمة تحتضن النسخة الثانية من مهرجان "الغيطة"

الحسيمة تحتضن النسخة الثانية من مهرجان "الغيطة"

انطلقت مساء السبت بمدينة الحسيمة فعاليات النسخة الثانية لمهرجان آلة الغيطة والأصوات التراثية المقامة تحت شعار “الموسيقى التراثية، تاريخ وأصالة”.

وعرف حفل افتتاح دورة هذه السنة المنظمة بدار الثقافة مولاي الحسن بالحسيمة من طرف جمعية جوهرة البحر الأبيض المتوسط للتربية والثقافة والفنون بالحسيمة وذلك في إطار الشراكة المبرمة مع وزارة الثقافة والشباب والرياضة تقديم عروض فنية لفرقة بني يزناسن القادمة من مدينة بركان، وفرقة صنهاجة القادمة من مدينة تارجيست، والمعروفة بأدائها لإيقاعات الهيت، ، ثم تلتها فرقة اولاد الشيخ عيسى من امزورن ليختتم الحفل بفرقة اولاد حي المنزه بمنوعات من فن الشعبي.

وموازاة مع فعاليات هذا المهرجان، نظم معرض للمنتوجات التقليدية تحت إشراف التعاونيات المنضوية تحت لواء الجمعية الإقليمية المسيرة لفضاء التعاونيات بالحسيمة.

وبهذه المناسبة أبرز الاستاذ محمد رفعت، رئيس جمعية جوهرة البحر الأبيض المتوسط للتربية والثقافة والفنون الحسيمة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الغاية من تنظيم هذا المهرجان هو تحفيز الشباب ودعوتهم للحفاظ على هذا الموروث الثقافي وتنشيط المدينة على المستوى الاقتصادي والثقافي وجعل لغة الموسيقى التراثية لغة لفهم الآخر لخلق جسر التواصل.

وأشار رفعت إلى أن المهرجان يسعى إلى المساهمة في توطيد وتطوير العلاقات بين الموسيقيين من خلال تنظيم لقاءات وندوات فكرية لتبادل التجارب والخبرات للرقي بالفعل الموسيقي عبر تكريم ورد الاعتبار لبعض الفعاليات التي ساهمت بعطاءاتها في النهوض بالثقافة والفن بالمدينة.

متابعة 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media