English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الناظور .. وفاة طفل تم تأجيره لاستغلاله في التسول (0)

  2. 20 سنة سجنا لمتهمين بتنظيم الهجرة السرية بالحسيمة نتج عنها وفاة (0)

  3. تجدد الثقة في محمد الحموتي لشغل مهمة محاسب مجلس النواب (0)

  4. درك النكور ينهي نشاط لص محترف نفذ سرقات بمناطق مختلفة باقليم الحسيمة (0)

  5. شاطئ تغزوت نواحي اقليم الحسيمة.. مؤهلات طبيعية وسياحية تحتاج التثمين (0)

  6. الناظور.. إحباط تهريب 116 ألف قرص مهلوس بمعبر بني أنصار (0)

  7. امطار رعدية مرتقبة بمنطقة الريف والواجهة المتوسطية (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | بسبب ضعف أداء الحساني .. فريق الوردة بجهة الشمال يتنفض

بسبب ضعف أداء الحساني .. فريق الوردة بجهة الشمال يتنفض

بسبب ضعف أداء الحساني .. فريق الوردة بجهة الشمال يتنفض

وجه اعضاء حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، بمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، انتقادات لمديرة  الوكالة الجهوية لتنفيذ مشاريع مجلس الجهة، أمل وحيد.

وقال ممثلو حزب الاوردة في بلاغ لهم ان مديرة الوكالة أصبحت تتطاول على اختصاصات المجلس التداولي فيما يخص برمجة المشاريع المسند تنفيذها للوكالة، وهو ما اعتبروها خرقا قانونيا.

ونبه الموقعون على  البلاغ الى"مخاطر استفراد وكالة تنفيذ مشاريع الجهة، وعكس ما سنه المشرع لها كجهاز لتنفيذ برامج ومقررات المجلس، بتسمية وتحديد أنواع المشاريع وتحديد المجالات الترابية المستفيدة منذ 2017، وخير دليل على ذلك برنامج وزّان المندمج، وبعض الاختيارات الأخرى، وخاصة تنمية الطرق القروية".

وطالب أصحاب البلاغ بفتح تحقيق في عملية التوظيف التي قامت بها مديرة الوكالة ومدى تقيدها بالمساطر والاجراءات التي ينص عليها القانون، وهل تمت التوظيفات بناء على الحاجيات الموضوعية لهاته المؤسسة، أم كانت هناك اعتبارات اخرى.

كما سجل منتخبو الحزب ، ب"قلق بالغ" ما اسموه بالنزوع الكبير لمديرة الوكالة إلى كراء واقتناء السيارات ناهيك عن تلك التي سبق لمجلس الجهة وضعها رهن اشارتها، والنتيجة تضخم كبير في اسطول السيارات، ما يضرب في الصميم مبدأ الحكامة والترشيد في النفقات، على حد تعبيرهم.

هذا وحذر أصحاب البلاغ من خطورة افراغ المجلس من اختصاصاته لفائدة مؤسسة اعتبرها المشرع اداة تنفيذ، ويقررون مراسلة الجهات المعنية بشان هاته الوضعية الشاذة معززة بالوثائق والمستندات.

وارجع البعض سبب تطاول رئيسة الوكالة على اختصاصات المجلس، بسبب ضعف اداء الرئيسة الجديدة للمجلس فاطمة الحساني، واهتمامها بالصراعات التي تنخر حزبها، عوض اداء مهامها على اكمل وجه على راس المجلس، اضافة الى ضعف اداء الياس العماري الرئيسي السابق.

متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media