English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.00

  1. محكمة الارهاب تخفض عقوبة شاب من امزورن الى 4 سنوات (5.00)

  2. مجلس الجهة يقصي اقليم الحسيمة من خريطة مشاريعه التنموية (1.00)

  3. الحسيمة في المركز الثاني من حيث عدد اطباء القطاع العام بجهة الشمال (0)

  4. جدل بعد إمامة امرأة لصلاة الجمعة في باريس (0)

  5. وزارة الصحة تنفي تسجيل حالة إصابة بفيروس "كورونا" في الناظور (0)

  6. اتحاد ايت بوعياش يحقق فوزا ثمينا على نجم ميضار (0)

  7. معتقل الحراك يوسف الحمديوي يحصل على نقطة مشرفة في امتحانات الماستر (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الثلوج تغطي مرتفعات اقليم الحسيمة (صور)

الثلوج تغطي مرتفعات اقليم الحسيمة (صور)

الثلوج تغطي مرتفعات اقليم الحسيمة (صور)

شهدت مرتفعات اقليم الحسيمة، ليلة امس وصباح اليوم الاثنين 20 يناير، تساقطات ثلجية مهمة همت اغلب المناطق، مع تسجيل انخفاض محسوس في درجة الحرارة.

اكتست جبال اقليم الحسيمة حلة بيضاء بعد سقوط كميات مهمة من الثلوج، كما شهدت المناطق المنخفضة تساقطات مديرية مهمة.

و ستساعد هذه الثلوج إضافة للأمطار المتساقطة من قبل على انتعاش المناطق الفلاحية وزيادة مخزون المياه الجوفية، في حين انخفضت درجة الحرارة بشكل محسوس معلنة بقدوم فصل شتاء قارس سيكون له اثارا قاسية على ساكنة المناطق الجبلية التي تفتقد لوسائل التدفئة وللوسائل الضرورية الاخرى لمواجهة هذه الظروف.

وأفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن عددا من مناطق المملكة ستعرف ابتداء من امس الاحد طقسا باردا وتساقطات ثلجية، ورياحا أحيانا قوية من المستوى البرتقالي.

وأوضحت المديرية، في نشرة جوية خاصة، أن رياحا أحيانا قوية من المستوى البرتقالي (من 75 إلى 95 كلم في الساعة) ستهم، في اليوم المذكور، عمالات وأقاليم الحوز وأزيلال ، وبني ملال وميدلت وورزازات وتارودانت وتزنيت وسيدي إفني والناظور وتنغير وكلميم.

كما يرتقب، حسب المصدر ذاته، أن تهم تساقطات ثلجية (ابتداء من 1200 متر) من المستوى البرتقالي (من 20 إلى 50 سم) في الفترة ما بين 19 و21 يناير الجاري عمالات وأقاليم الحوز وأزيلال وبني ملال وتنغير وميدلت وإفران، وخنيفرة وصفرو وبولمان. فيما ينتظر أيضا تساقطات ثلجية أقل من 20 سم، في تاوريرت وتازة وفكيك والحسيمة وورزازات، خلال نفس الفترة  

ومن المنتظر أيضا أن يكون الطقس باردا في الفترة ما بين 20 و22 يناير الجاري، إذ ستتراوح درجات الحرارة في عمالات وأقاليم الحوز وأزيلال وميدلت وإفران وبولمان وتنغير وكذا المرتفعات التابعة لبني ملال وشيشاوة ما بين 05 - و10 - درجات بالنسبة لدرجات الحرارة الدنيا، وما بين 02 و02 - بالنسبة لدرجات الحرارة العليا . فيما ستتأرجح درجات الحرارة في عمالات وأقاليم ورزازات وفكيك وتاوريرت وجرادة وصفرو والحاجب وخنيفرة وتارودانت والحسيمة، في الفترة نفسها، ما بين 01 - و05 - درجات بالنسبة لدرجات الحرارة الدنيا، وما بين 02 و06 درجات بالنسبة لدرجات الحرارة العليا.

متابعة 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية