English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. 20 سنة سجنا لمتهمين بتنظيم الهجرة السرية بالحسيمة نتج عنها وفاة (0)

  2. تجدد الثقة في محمد الحموتي لشغل مهمة محاسب مجلس النواب (0)

  3. درك النكور ينهي نشاط لص محترف نفذ سرقات بمناطق مختلفة باقليم الحسيمة (0)

  4. شاطئ تغزوت نواحي اقليم الحسيمة.. مؤهلات طبيعية وسياحية تحتاج التثمين (0)

  5. الناظور.. إحباط تهريب 116 ألف قرص مهلوس بمعبر بني أنصار (0)

  6. امطار رعدية مرتقبة بمنطقة الريف والواجهة المتوسطية (0)

  7. الحكومة ستستورد ازيد من 600 الف رأس من الأغنام لعيد الاضحى (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الأمين العام للأمم المتحدة غوتيريس يستقبل محمد بودرا عمدة مدينة الحسيمة

الأمين العام للأمم المتحدة غوتيريس يستقبل محمد بودرا عمدة مدينة الحسيمة

الأمين العام للأمم المتحدة غوتيريس يستقبل محمد بودرا عمدة مدينة الحسيمة

استقبل الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، الثلاثاء بمقر المنظمة الأممية في نيويورك، عمدة مدينة الحسيمة، محمد بودرا، بصفته رئيسا لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة.

وخلال هذا اللقاء، هنأ الأمين العام للأمم المتحدة بودرا على انتخابه في نونبر الماضي رئيسا، لولاية من ثلاث سنوات، لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة، وهي أكبر منظمة عالمية تمثل الحكومات المحلية والجهوية، متمنيا له النجاح في مهامه الجديدة.

وقال بودرا، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب هذا الاجتماع، إن الأمين العام أشار إلى أن الأمم المتحدة تخلد، هذه السنة، الذكرى السنوية الـ75 لتأسيسها، وبهذه المناسبة، تم إطلاق حوار شامل مع كافة المنظمات بهدف تقييم عمل الأمم المتحدة وآفاقها المستقبلية، في إطار الإصلاح الذي تسعى إليه الهيئة الأممية.

وأوضح بودرا، وهو أيضا رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، أن الأمين العام للأمم المتحدة يسعى إلى معرفة وجهات نظر عمداء المدن ورؤساء الجهات بشأن هذا الموضوع، ولذلك تم الاتفاق على التنسيق بهذا الخصوص، وكذا على مستوى تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

كما بحث الجانبان سبل أخذ وجهات نظر الجماعات الترابية بعين الاعتبار في تنفيذ جميع برامج الأمم المتحدة.

وشدد بودرا، في هذا الصدد، على ضرورة وضع لجنة تنسيق بين منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة، التي تمثل الجماعات الترابية عبر العالم، والأمم المتحدة، التي تضم الحكومات الوطنية.

وأكد الأمين العام على أهمية إشراك الشباب، الذين يتمتعون برؤية ووجهات نظر مهمة بشأن التحولات التي يشهدها العالم حاليا، لا سيما المرتبطة منها بإشكالية الاحتباس الحراري وتحديات حماية البيئة.

كما أبلغ بودرا الأمين العام برغبة منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة في الحصول على وضع عضو مراقب بالجمعية العامة للأمم المتحدة.

وفي ختام هذا اللقاء، قدم رئيس منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة للسيد غوتيريس لوحة حول مدينة الصويرة، أنجزها فنان تشكيلي مغربي، وتظهر مسجدا شيد بالقرب من كنيسة ومعبد يهودي، وترمز إلى روح التعايش بين الأديان والحضارات في مختلف مدن العالم.

متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media