English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحسيمة.. سيارة "مجنونة" تنهي حياة طفلة بجماعة بني عمارت (0)

  2. البحرية الاسبانية تنقذ مهاجرين سريين ابحروا من سواحل الريف (صور) (0)

  3. الجامعة الحرة للتعليم تجدد فرعها بتارجيست وتنتخب علي أحرموش كاتبا محليا (0)

  4. قمة أسفل الترتيب .. شباب الريف يتعادل مع الكوكب المراكشي (0)

  5. برلمانيون يطالبون العثماني باجراءات لتنشيط الحركة الاقتصادية بالحسيمة (0)

  6. الشرطة الكاتالونية تعتقل مغربيا حاول ذبح زوجته بسيف (0)

  7. "الجبهة الاجتماعية" بالحسيمة تقرر الاحتجاج في ذكرى 20 فبراير (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | بوطيب يدعو بنشماش لتنظيم مناظرة بين المترشحين للأمانة العامة

بوطيب يدعو بنشماش لتنظيم مناظرة بين المترشحين للأمانة العامة

بوطيب يدعو بنشماش لتنظيم مناظرة بين المترشحين للأمانة العامة

وجه عبد السلام بوطيب المرشح للامانة العامة لحزب الاصالة و المعاصرة، رسالة الى حكيم بنشماش الامين العام للحزب، من اجل تنظيم مناظرة بين المترشحين لهذا المنصب.

وقال بوطيب في رسالته "يطيب لي، و نحن نستعد لعقد مؤتمرنا الرابع، أن اطلب منكما دعوة كافة الأخوة الذين عبروا رسميا عن رغبتهم للترشح لقيادة حزبنا في المرحلة المقبلة الى عقد مناظرة بينهم لعرض رؤيتهم السياسية و برامجهم و خطتهم التنظيمية لتسيير الحزب في المرحلة المقبلة أمام مناضلات و مناضلي حزبنا؛ و أمام المغاربة أجمعين؛ و ذلك حتي نعطي معنى و دلالة لعقد مؤتمرنا الرابع في هذه الظروف التي يمر منها حزبنا؛ و هي ظروف أزمة قلما يختار حزب ما عقد مؤتمره في ظلها، مما يعطي الانطباع لدي عامة المواطنين و المتتبعين لشأن حزبنا انه مؤتمر انقلابي لتغير اسم باسم؛ و اسماء بأخرى، و لنيل مآرب بئيسة، تثير الاشمئزاز من طالبها، و الحال ان بلدنا العزيز يحتاج اليوم، اكثر من أي وقت مضى، الي حزب جدي، تقدمي، يقدم للمغاربة عامة عرضًا سياسيًا جديدًا. و اعتقد أننا الحزب الأكثر تأهيلا لنقدم هذا العرض السياسي الجديد عبر التنفيذ السياسي و الحقوقي لتوصيات هيئة الإنصاف و للمصالحة بغية تحقيق الحرية و العدالة و الكرامة التي يتوق اليها المغاربة برمتهم" .

واضاف "السيد الأمين العام ؛ السيد رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع؛ المغاربة – جميعا- سئموا من العزف علي أوتار ألامهم الاقتصادية و الاجتماعية؛ كما سئموا من الكذب و الشعبوية المقيتة؛ التي لم تعد تطيل صبر أحد. و لا تزيد الا كفر الناس بالمؤسسات الحزبية  و بحثهم عن ممارسة السياسية بشكل غير منظم . لذا فدعوتنا لعقد هذه المناظرة هي دعوة للتفاعل ليس فقط مع مناضلي و مناضلات حزبنا؛ بل هي دعوة للتفاعل مع الفئات العريضة من الشعب المغربي؛ الذي يستحق كل التكريم؛ و التي يشكلها شبابها الغالبية العظمى".

 وتابع بوطيب في رسالته "أحلام شبابنا أيها السيدين المحترمين لم يعد تستوعبها الخطابات التقليدية التي تنهل من معين تاريخ المقاومة؛ و لا من معين تاريخ اليسار التقليدي؛ و لا من معين الإسلام السياسي و لا من معين الخطاب القومي البائد، و ان كان بعضهم، و في مناطق محددة تتطلب - تناولا خاصا- ما زالت تغريهم الخطابات القائمة على فائض الذاكرة التي لا تقدم ولو قيد أنملة، بقدرما تعقد أمورنا السياسية أكثر لفائدة من لا يريد ان نتقدم اجتماعيا و سياسيا و ديمقراطيا أكثر، شبابنا أيها السيدين المحترمين يحتاج الي عروض جديدة في السياسية و الاقتصاد و الثقافة".

واعتبر مرشح الامانة العامة للبام ان هذه المناظرة ستساهم "في إنجاح مؤتمرنا ، و اعلاء الأجواء الفكرية و الثقافية المرافقة له ، و من شأنها كذلك ان تساعد كثير من مناضلات و مناضلي الحزب و عموم المغاربة و الرأي العام المحلي و الدولي علي ان تتعرف بدقة علي هويتنا و كينونتنا ، و أسباب وجودنا، و تساعدهم للإجابة علي السؤال المؤرق ؛ من نحن؟ و ماذا نريد؟".

متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية