English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. ساكنة تماسينت تشتكي من تعثر مشروع طريق في اتجاه ايث قمرة (5.00)

  2. اسواق "ال سي وايكيكي" التركية "تستنفر" تجار مدينة الحسيمة (1.00)

  3. عامل اقليم الحسيمة يطالب رؤساء الجماعات بإرجاع اموال المبادرة (0)

  4. فعاليات تطالب رئيسة الجهة بالكشف عن المشاريع المبرمجة بإقليم الحسيمة (0)

  5. الشرطة الاسبانية تفرج عن 12 مهاجرا سريا ريفيا تم انقاذهم االخميس الماضي (0)

  6. كورونا .. حالة وفاة و8 اصابات جديدة بالحسيمة خلال 24 ساعة (0)

  7. تلميذ من الحسيمة يضع حدا لحياته شنقا بمدينة طنجة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | القضاء ينصف "دليل الريف" من تهم الرئيس السابق لجماعة النكور

القضاء ينصف "دليل الريف" من تهم الرئيس السابق لجماعة النكور

القضاء ينصف "دليل الريف" من تهم الرئيس السابق لجماعة النكور

أيدت الغرفة الجنحية الاستئنافية بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، الحكم الابتدائي القاضي ببراءة مدير نشر الجريدة الالكترونية دليل الريف السابق، من تهم السب والقذف وانتحال صفة صحفي، بناء على دعوى قضائية رفعها محمد الجعواني الرئيس السابق لجماعة النكور باقليم الحسيمة.

وكان محمد الجعواني قد قدم شكاية ضد إدارة الموقع بعد نشرها لمقال في سنة 2017 تحت عنوان" سياسيو "العهد القديم" وموسم الهجرة نحو حزب الحمامة"، تضمن قراءة حول احتمال التحاقه رفقة مجموعة من الوجود السياسية بالمنطقة بحزب الحمامة، بعد ان تمكن الياس العماري من إزاحته من المشهد السياسي بجماعة النكور، من خلال وعود معسولة، لم ينل منها سوى السراب، وهو ما اعتبره قذفا وسبا في حقه، كما اتهم مدير النشر آنذاك بانتحال صفة صحفي.

وحسب ما جاء في تعليل المحكمة لحكمها، فانها "لم تقف على اي دليل يثبت قيام العناصر المكونة للجنح موضوع الشكاية في المقال المنشور على الموقع، كما انه لا يتضمن ما يمكن الاستناد اليه للقول بثبوت عبارات القذف المتمثلة في ادعاء واقعة تمس بشرف واعتبار الشخص الذي نسب اليه، او السب المتمثل في عبارات تحقير حاطة من الكرامة وفق ما تنص عليه مقتضيات القانون الجنائي".

واعتبرت الغرفة الاستئنافية ان الحكم المستأنف علل بطريقة سليمة وبما فيه الكفاية وأحاط بالقضية من جميع جوانبها القانونية والواقعية، وبالتالي يكون معه مصادفا للصواب، وارتأت تأييده.

وبهذه المناسبة تقدم إدارة "دليل الريف" الشكر الجزيل للأستاذ سعيد البشريوي المحامي بهيئة الناظور الحسيمة، الذي ترافع عن المدير السابق للجريدة في جميع أطوار المحاكمة بدون مقابل.

دليل الريف 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية