English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. مصطفى جلاب.. شاب من الحسيمة يصنع ممر للتعقيم لمكافحة كورونا (صور) (5.00)

  2. الدكتور بودرا يكشف الاجراءات المتخذة بعد تسجيل اصابة ثانية بكورونا في الحسيمة (5.00)

  3. السلطات تسارع الزمن لحصر مخالطي الحالة الثانية المصابة بكورونا بالحسيمة (4.00)

  4. الحسيمة.. وضع احد افراد عائلة الصيدلاني بالحجر الصحي لاحتمال اصابته بكورونا (3.50)

  5. بلدية بلجيكية تطالب بتسوية وضعية المهاجرين غير الشرعيين بسبب كورونا (1.00)

  6. المغرب يسجل 122 حالة اصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة (1.00)

  7. ممرضة توضح بعد تسريب تسجيل صوتي لها حول التعامل مع المصابين بكورونا في الحسيمة (1.00)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الجامعة الحرة للتعليم تجدد فرعها بتارجيست وتنتخب علي أحرموش كاتبا محليا

الجامعة الحرة للتعليم تجدد فرعها بتارجيست وتنتخب علي أحرموش كاتبا محليا

الجامعة الحرة للتعليم تجدد فرعها بتارجيست وتنتخب علي أحرموش كاتبا محليا

انتخب علي أحرموش كاتبا محليا للجامعة الحرة للتعليم فرع تارجيست، والمنضوي تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، وذلك خلال الجمع العام المنعقد يوم الجمعة 14 فبراير بمقر الجامعة الحرة للتعليم.

وقالت النقابة في بلاغ لها أن اللقاء كان "فرصة لطرح وبحث ومناقشة عدد من القضايا التي تشغل بال الرأي العام التعليمي بالإقليم والتي وردت ضمن مداخلات الإخوة  المناضلين أعضاء المكتب الإقليمي للجامعة الحرة للتعليم، وأعضاء اللجنة التحضيرية لتجديد فرع تاركيست".

وذكر منسق اللجنة التحضيرية، بالسياق الذي جاء فيه تجديد الفرع المحلي، وذلك في إطار ما اسماه بالدينامية التنظيمية التي تعرفها الجامعة، من خلال تجديد مجموعة من الفروع المحلية، وتأسيس فروع جديدة على مستوى اقليم الحسيمة.

من جهته تطرق الكاتب الاقليمي للاتحاد العام للشغالين بالحسيمة عمر أقوضاض إلى الدور الذي تلعبه الجامعة الحرة للتعليم التي وصفها بالنقابة النزيهة المنفتحة على الجميع ويشتغل مناضيليها بكل تفاني لخدمة الشغيلة التعليمة على المستوى الاقليمي والجهوي والوطني، على حد قوله .

بدوره اعتبر أحمد بعلي الكاتب الإقليمي الجامعة الحرة للتعليم انها "فضاء لممارسة العمل النقابي الفعلي، وأنه يجب البحث في أسباب استمرار بعض التعثرات الحاصلة في الحوار بين القطاع الوصي والمركزيات النقابية الأكثر تمثيلية".

من جانبهم اكد المشاركون في الجمع العام على أن دور العمل النقابي الجاد هو الوقوف في وجه المخططات التخريبية التي تنهجا الحكومة للقضاء على المدرسة والوظيفة العموميتين وعلى رأسها مخطط التعاقد وأن الجامعة الحرة للتعليم تسجل موقفها الرافض والمطلق لهذا المخطط التخريبي وتدعوا الأساتذة إلى الوقوف صفا واحدا وسدا منيعا لمواجهتها". 

كما وجهوا النقد للتدبير "الارتجالي" لوزارة التربية الوطنية واستنكر عدد منهم الإهمال الذي يطال الوضعية الاعتبارية لهيئة التدريس واستعمال العنف في مواجهة مطالبها العادلة والمشروعة في مناسبات مختلفة في الوقت الذي تضطلع فيه هذه الأخيرة بأدوار مجتمعية ورسائل مهمة وفي صدارتها تربية وتكوين الأجيال لبناء مغرب جديد وعصري تسوده الديمقراطية في مختلف المجالات على حد قولهم.

متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية