English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. تساقطات مطرية وثلجية تخلف ارتياحا كبيرا وسط فلاحي اقليم الحسيمة (3.00)

  2. الحسيمة.. نائب لرئيس مجموعة "نكور-غيس" "يعربد" على عمال النظافة (0)

  3. الحسيمة .. تعويضات "غير قانونية" لأعضاء مجلس إمزورن (0)

  4. الحسيمة.. ندوة تحسيسية في موضوع الماء وخطر التغيرات المناخية (0)

  5. رياح قوية مرتقبة بالحسيمة والدريوش ومناطق اخرى (0)

  6. الناظور .. تفكيك شبكة لترويج المخدرات وحجز حوالي 17 كلغ من الكوكايين (0)

  7. تهم ثقيلة تجر عبد الله بوصوف الأمين العام لمجلس الجالية إلى التحقيق (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | تأخر إنجاز المركز الاستشفائي بالناظور يجر وزير الصحة للمساءلة

تأخر إنجاز المركز الاستشفائي بالناظور يجر وزير الصحة للمساءلة

تأخر إنجاز المركز الاستشفائي بالناظور يجر وزير الصحة للمساءلة

وجه الفريق الحركي في مجلس النواب، سؤالا كتابيا الى وزير الصحة، حول التـأخير في انجاز الركز الاستشفائي الاقليمي بالناظور.

وجاء في سؤال وجهته النائبة البرلمانية ليلى احكيم "استبشر سكان إقليم الناظور بإعطاء انطلاقة أشغال بناء المركز الاستشفائي في سنة 2017، على أساس أن تنتهي أشغال بنائه في سنة 2020، باعتبار هذا المركز سيقدم خدمات طبية وعلاجية عامة متخصصة، حيث يضم مركزا استشفائيا من 250 سرير، ومركزا للانكولوجيا من 30 سرير، لكن هذه الساكنة لازالت تنتظر الشروع في أشغال بنائه، وتتساءل عن أسباب هذا التعثر الذي دام أكثر من ثلاثة سنوات".

واضافت النيابة العام  "أن بناء هذا المستشفى رصدت له ميزانية سلفا، ولحد ألان لم ير النور، وقد كان موضوع سؤال كتابي والعديد من المراسلات دون أن نتلق أي جواب في الموضوع، الأمر الذي ترتب عنه سخط واستياء لدى ساكنة إقليم الناظور، خاصة وأن منطقة الريف تسجل أكبر نسبة في عدد المصابين بداء السرطان، كما أن غالبية سكان المنطقة وذويهم يضطرون الى تحمل مشاق السفر ، وقطع مسافات طويلة إلى المراكز الاستشفائية بمدن وجدة والرباط ...، إضافة إلى تكاليف العلاج الباهظة، الأمر الذي يشكل لهم عبئا ماديا، خاصة وأن غالبيتهم من ذوي الدخل المحدود أو بدون دخل، بالإضافة إلى الحالة النفسية للمريض الذي يحتاج الى المؤازة والدعم النفسي". 

وتساءلت النائبة البرلمانية عن لذا عن الأسباب الحقيقية وراء تعثر إنجاز المركز ألاستشفائي بإقليم الناظور، والتاريخ المرتقب لبنائه نظرا للحاجة الملحة في التخفيف من معاناة ساكنة إقليم الناظور وتمكينهم من الاستفادة من خدمات صحية في مستوى الانتظارات والتطلعات على حد قولها.

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media