English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. توضيح مسؤولي قطاع الصيد بخصوص مراكب الصيد القادمة للحسيمة (5.00)

  2. الحسيمة.. فندق "ميرابلاص" يقدم خدماته مجانا للاطقم الطبية المواجهة لكورونا (5.00)

  3. وزارة التعليم تقرر مواصلة التدريس عن بعد وتأجيل العطلة (3.00)

  4. ارتفاع عدد الاصابات بكورونا في المغرب إلى 437 حالة (0)

  5. كورونا .. جهة الشمال تسجل 32 حالة وارتفاع الحصيلة في المغرب الى 450 (0)

  6. مجلس الحسيمة يدعم صندوق كورونا ويعزز اجراءات الوقاية (0)

  7. إسبانيا .. تراجع بنسبة 9 في المائة في تطور حالات الإصابة الجديدة في الأيام الأخيرة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | مجلس جماعة الحسيمة يناقش مشكل حي الشاون "المهدد بالانهيار"

مجلس جماعة الحسيمة يناقش مشكل حي الشاون "المهدد بالانهيار"

مجلس جماعة الحسيمة يناقش مشكل حي الشاون "المهدد بالانهيار"

صادق المجلس الجماعي لمدينة الحسيمة خلال دورته العادية لشهر فبراير2020 التي نظمت في جلستين الأولى بتاريخ 05 فبراير من السنة الجارية، واستكملت أشغالها في جلسة ثانية يوم الأربعاء 19 من الشهر الجاري، على مجموعة من النقط الواردة في جدول أعمال هذه الدورة ، هي نقط ذات طابع اقتصادي واجتماعي وثقافي.

وقد ووافق المجلس خلال هذه الدورة التي ترأسها رئيس المجلس السيد محمد بودرا بحضور ممثل السلطة المحلية، على اتفاقية إطار تتعلق بتمويل وإنجاز برنامج معالجة السكن المهدد بالانهيار بإقليم الحسيمة 2022-2020، حيث تلتزم جماعة الحسيمة بموجب هذه الاتفاقية الموقعة بين وزارة الداخلية ووزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة ومجموعة العمران، بتوفير الوعاء العقاري لتمويل وانجاز برنامج معالجة السكن غير اللائق التي تعطي الاولوية لساكنة حي أشاون بالحسيمة.

كما تمت المصادقة على اتفاقية شراكة مع وزارة الثقافة والشباب والرياضة (قطاع الثقافة) مع تعديل بعض بنود هذه الاتفاقية، التي تتعلق بتسيير المسرح الكبير للحسيمة والمعهد الموسيقي المنجزين في إطار برنامج التنمية المجالية “الحسيمة منارة المتوسط”.

ووافق أعضاء المجلس أيضا على اتفاقية شراكة بين جماعة الحسيمة وجمعية البحارة الصيادين بالمدينة تتعلق بتسيير المركز الاجتماعي النسوي.

كما تمت المصادقة على اتفاقية شراكة موقعة بين جماعة الحسيمة والمجلس الإقليمي وشركة العمران فاس – مكناس من أجل إنجاز منطقة الانشطة الحرفية التقليدية بالحسيمة تندرج في إطار إعادة تنظيم مكان تواجد الحرفيين وتهم، بالخصوص، تهيئة وتجهيز قطع أرضية لمزاولة الأنشطة الحرفية التقليدية وإحداث مرافق تقليدية.

وتضمن برنامج الدورة مناقشة قضايا التعمير بالمدينة بحضور مدير مجموعة العمران، ومديرة الإسكان وسياسة المدينة بإقليم الحسيمة، ومدير الوكالة الحضرية للمدينة، حيث ركزت النقاشات على المشكل الذي يعاني منه حي أشاون بالمدينة من تكاثر البناء العشوائي فضلا عن مسألة توفير السكن الاجتماعي لذوي الدخل المحدود.

وفي هذا الصدد صادق أعضاء المجلس بالمناسبة على المساهمة بتوفير قطع أرضية لفائدة ساكنة حي أشاون بالمدينة في اطار اتفاقية شراكة، كما تم التأكيد أيضا على ضرورة إشراك المجلس البلدي في اللجنة التي تقوم بإحصاء المستفيدين وكذا في عملية الاستفادة من السكن الاجتماعي الموجه لذوي الدخل المحدود.

وبخصوص النقطة المدرجة بجدول الأعمال المتعلقة بتصميم التهيئة لمدينة الحسيمة، فقد تم تأجيل مناقشتها إلى موعد لاحق في انتظار مزيد من البحث والدراسة حول هذا الموضوع، فيما فيه مصلحة وسلامة لساكنة الحسيمة.

وبخصوص مسألة احتلال الملك البحري، سيعمل المجلس على استصدار قرار تنظيمي يمنع جميع أشكال احتلال الملك البحري في جميع شواطئ مدينة الحسيمة.

وتم أيضا خلال هذه الدورة المصادقة على برمجة الجزء الأول من الفائض التقديري لسنة 2019 المقدر بنحو 664 ألف درهم وتخصيصه من أجل استكمال الأشغال الجارية بمكتب حفظ الصحة.

وفي الأخير صادق المجلس على طلبين للتوأمة، الأولى تجمع بلدية الحسيمة وبلدية بنلمدينة الإسبانية، والثانية بين بلدية الحسيمة ومدينة فيلفود ببلجيكا، من أجل تطوير علاقات الشراكة والتعاون بين الجانبين.

متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية