English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحسيمة.. مشروع لتهيئة طرق بجماعتي امرابطن وايت يوسف وعلي (0)

  2. مكناس.. افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب (0)

  3. المختلون عقليا والمشردون يغزون شوارع ايت قمرة (0)

  4. تلاميذ متميزون يستكشفون آفاق الدراسة في كلية العلوم والتقنيات بالحسيمة (0)

  5. "الحديث النبوي وعلومه بمنطقة الريف" موضوع ندوة بإمزورن (0)

  6. قراءة في مذكرات أحمد الطالب المسعودي عن تجربته في المنفى والاعتقال في الجزائر (0)

  7. النصب على حالمين بالهجرة يقود سيدتين الى سجن الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الياس الموساوي .. موهبة كروية من اصل ريفي تسرق الاضواء في هولندا

الياس الموساوي .. موهبة كروية من اصل ريفي تسرق الاضواء في هولندا

الياس الموساوي .. موهبة كروية من اصل ريفي تسرق الاضواء في هولندا

احتفل اول أمس الاثنين، الهداف المغربي إلياس الموساوي بعيد ميلاده الـسادس عشر، وهو الذي اعتاد على الاحتفال والعزف على وتر هز شباك الخصوم وتحقيق الألقاب، منذ أن بدأ يُداعب معشوقته "المستديرة"، ما جعل ناديه فاينورد روتردام الهولندي يتحرك ويوقع له على عقد احترافي، وسنه لم يتجاوز الـ15 عاما، وهي سابقة في تاريخ النادي.

موساوي يتحدر من أصول مغربية وبالضبط من مدينة الحسيمة، لكنه رأى النور ببلاد الأراضي المنخفضة، ليدخل تاريخ فاينورد من أوسع الأبواب، إذ صار أصغر لاعب يُوقع على عقد احترافي في تاريخ "فخر الجنوب" الهولندي، كما أن أرقام المهاجم الصغير السن الكبير العطاء، تُوحي بميلاد مهاجم قادم من زمن "الجلادين والسفاحين"، في وقت نضبت فيه عُملة مهاجم الصندوق الكلاسيكي "رأس الحربة" الصريح.

الفتى المغربي تسيد صدارة مهاجمي أوروبا في سن أقل من 15 سنة، خلال البطولات التي شارك فيها بقميص "الطواحين"، يمتاز بسرعة فطرية كعدائي المسافات القصيرة، وهو ما يُساعده على التفوق على المدافعين في سباق السرعة القصوى في آخر 30 مترا من الملعب، لصعوبة إيقافه، حتى باستخدام الطرق غير الشرعية بعرقلته أو ما شابه ذلك لبنيته الجسدية القوية.

لكن الشيء الأهم، هو امتلاكه بالفطرة لغريزة الهداف القادر على ترجمة أي فرصة ومن أي وضع لهدف، بل يكاد يُسجل من شبه فرصة سواء بكلتا القدمين أو بالرأس، فنادرًا ما يخطئ الشباك أو تعانده الكرة بالارتطام في العارضة أو لحظة تألق من الحارس، أما غير ذلك، فهو نموذج للمهاجم "السفاح" الذي يتمناه أي مدرب في العالم.

في مثل هذا اليوم، ولد موساوي في الـ24 من فبراير من سنة 2004، بمدينة روزندال جنوب هولندا، وسط أسرة رياضية مكونة من أربعة أشقاء، حيث يعتبر والده مجيب الموساوي من بين الأبطال الذين تألقوا في رياضة "الكيك بوكسينغ" بفوزه ببطولة أوروبا وبطولة هولندا في الطاي بوكسينغ، كما أن عمه فريد الموساوي سبق له التتويج ببطولة العالم في "الكيك بوكسينغ"، فوسط هذه العائلة المتخصصة في رياضة "القتال"، خرج إلياس المهاجم المقاتل والقادم بقوة في عالم كرة القدم.

مجيب الموساوي والد إلياس، أكد في حوار لـ"هسبورت" أن عدة فرق أوروبية اتصلت به تطلب ود ابنه، منها قطبا مدينة مانشستر السيتي واليونايتد و"البلوز" تشيلسي وليفربول بالإضافة إلى بايرن ميونخ الألماني وفرق أخرى.

هيسبورت

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media