English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الناظور.. طبيبة تتعرض لاعتداء جسدي ولفظي بسبب الكمامة (5.00)

  2. وزارة الصحة تكشف عن معايير التكفل بالمصابين بكورونا في البيت (0)

  3. الناظور .. توقيف جندي بحوزته ثلاثة كيلوغرامات من الكوكايين (0)

  4. الحسيمة.. درك بني بوفراح يحبط عملية تهريب كمية مهمة من الحشيش (0)

  5. تسجيل 3 حالات اصابة جديدة بفيروس كورونا باقليم الحسيمة (0)

  6. اجمالي الاصابات بفيروس كورونا بالناظور يرتفع الى 64 حالة (0)

  7. وزارة التعليم : الدراسة ستنطلق يوم 7 شتنبر المقبل (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | مبادرة إنسانية بالحسيمة.. تخصيص فندق لإيواء المشردين

مبادرة إنسانية بالحسيمة.. تخصيص فندق لإيواء المشردين

مبادرة إنسانية بالحسيمة.. تخصيص فندق لإيواء المشردين

 تم أمس الاثنين إطلاق حملة واسعة لإيواء المشردين بأحد الفنادق بمدينة الحسيمة، وتأتي الحملة في سياق تفعيل الإجراءات الاحترازية التي سطرتها السلطات المحلية رفقة عدد من المحسنين للحد من تفشي فيروس كورونا.

وجرى في هذا الصدد، إجلاء ما يزيد عن 25 مشردا في مرحلة أولى نحو فندق “أمير بلاج” بمدخل مدينة الحسيمة، وهم من الأشخاص دون مأوى والذين يعانون ظروفا هشة.

وأوضح أحد المساهمين في المبادرة، خالد البشريوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الهدف من هذه العملية يتجلى في صون الكرامة الإنسانية لهذه الفئة الاجتماعية الهشة مع  السهر على حمايتها في هذه الظروف التي تعرفها بلادنا في مواجهة فيروس كورونا.

وأضاف البشريوي أن المشردين سيستفيدون من المبيت بالفندق بالإضافة إلى تلقيهم وجبات الفطور والغداء والعشاء والملابس ومستلزمات النظافة، علاوة على إجراء الفحوصات الطبية الضرورية.

ودعا في نفس السياق المحسنين والمتبرعين بالتعبئة والانخراط عبر المساهمة في مثل هذه المبادرات الاجتماعية والإنسانية خاصة في هذه الظرفية التي يمر منها المغرب والعالم، عبر دعم الفئات الهشة وتوفير الحد الأدنى للمواد الغذائية لها.

ونظمت هذه المبادرة الخيرية والإنسانية من طرف فندق “أمير بلاج” بالحسيمة بتنسيق مع جمعية أحد للأعمال الخيرية بالحسيمة والسلطة المحلية.

وفي سياق آخر، تم أمس الاثنين، وبتعليمات من عمالة إقليم الحسيمة، نقل 55 شخصا كانوا عالقين بالمحطة الطرقية إلى مدنهم بعد إيجاد وسائل نقل تقربهم من عائلاتهم.

و م ع 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
مراد
24 مارس 2020 - 14:18
نريد مبادرو جيدة من الحكومة لاعفائنا من فواتر الماء والكهرباء لاننا اصبحنا بدون دخل مز فضلك على الفقراء اتكلم كاصحاب المهن الحرة واصحاب الباعة المتجولين الذين يعانون ويعانون ولكن لا مز يلتفت اليهم
مقبول مرفوض
2
-2-
Dietr
24 مارس 2020 - 22:18
Merci, Khaled Al-Bashrawi, pour cette initiative que j'ai prise, vous reviendrez avec le bien et le pardon de Dieu. Maintenant c'est le rôle de l'État et le rôle du Fonds Corona pour sauver les personnes vulnérables et le revenu moyen. L'État doit payer toutes les factures et le loyer du Fonds Corona le Fonds du peuple
مقبول مرفوض
0
-3-
صافي الحجامي
28 مارس 2020 - 15:42
ان الله في عون العبد مادام العبد في عون اخيه. شكر خاص للسيد خالد البشريوي .مبادرة جيدة. ساقولها بالدارجة. الله يرحم والديك...
مقبول مرفوض
0
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية