English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. توضيح مسؤولي قطاع الصيد بخصوص مراكب الصيد القادمة للحسيمة (5.00)

  2. الحسيمة.. فندق "ميرابلاص" يقدم خدماته مجانا للاطقم الطبية المواجهة لكورونا (5.00)

  3. وزارة التعليم تقرر مواصلة التدريس عن بعد وتأجيل العطلة (3.00)

  4. ارتفاع عدد الاصابات بكورونا في المغرب إلى 437 حالة (0)

  5. كورونا .. جهة الشمال تسجل 32 حالة وارتفاع الحصيلة في المغرب الى 450 (0)

  6. مجلس الحسيمة يدعم صندوق كورونا ويعزز اجراءات الوقاية (0)

  7. إسبانيا .. تراجع بنسبة 9 في المائة في تطور حالات الإصابة الجديدة في الأيام الأخيرة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | كورونا بالحسيمة.. هذه هي الاجراءات المتخذة بعد تسجيل أول حالة

كورونا بالحسيمة.. هذه هي الاجراءات المتخذة بعد تسجيل أول حالة

كورونا بالحسيمة.. هذه هي الاجراءات المتخذة بعد تسجيل أول حالة

علمت جريدة "دليل الريف" من مصادر مطلعة ان مصالح وزارتي الداخلية والصحة، تواصلوا مع الركاب الذين قدموا ضمن الرحالة التي كانت على متنها الشخص الذي ثبت اصابته بفيروس كورون بالحسيمة، من اجل الالتزام بتدابير العزل الصحي المنزلي، كما قدمت لهم النصائح حول كيفية التعامل في حالة ظهور اية اعراض.

واكدت ذات المصادر ان المصالح المعنية قامت ايضا بالتدابير الازمة من اجل عزل الاشخاص الذين خالطوا الحالة المؤكدة سواء من افراد عائلته او جيرانه.

وكشف محمد النوري الممرض الرئيسي بالمستشفى الاقليمي بالحسيمة، عدم استقبال مصلحة العزل الصحي بمستشفى امزورن اية حال جديدة مشتبه في اصابتها بهذا الفيروس، وان هذه المصلحة توجد بها حاليا الحالة الوحيدة التي تبث اصابتها بالفيروس، ويتعلق الامر بمهاجر قادم من الديار الفرنسية في عقده الثامن، دخل الى المغرب ضمن آخر رحلة استقبلها مطار الشريف الإدريسي بالحسيمة قادمة من مطار بروكسيل، نهاية الأسبوع قبل الماضي، قبل إغلاق الحدود الجوية للمملكة.

وفي سياق متصل قامت مصالح جماعة الحسيمة، بتنظيم عمليات لتعقيم مختلف الشوارع والازقة في حي سيدي عابد بالحسيمة، الذي يقطن فيه الشخص المصاب بفيروس كورونا.

وكانت نتائج التحاليل المخبرية التي أجراها المختبر الوطني للأنفلونزا والفيروسات التعفنية بالمعهد الوطني للصحة، على الحالة التي استقبلتها مصلحة العزل الصحي بمستشفى إمزورن يوم أمس، أكدت إصابة المعنى بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19".

وتؤكد المصالح الصحية، ان الحالة الوبائية بالإقليم مستقرة مؤكدة على ضرورة الالتزام بإجراءات الحجر الصحي المنزلي للمواطنين وعدم المغادرة الا للضرورة القصوى، وتنفيذ الاجراءات التي اعلنت علنها السلطات، وذلك من اجل محاصرة الفيروس ومنع انتشاره.

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية