English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. توقيف متورطين في سرقة وكالة لتحويل وصرف الأموال بالحسيمة (0)

  2. منتجات الصيد الساحلي بالناظور ترتفع الى 903 أطنان في شهرين (0)

  3. الناظور : الدورة الثانية لـ "ملتقى أمزيان للشعر الأمازيغ" (0)

  4. فوز ثمين لفريق شباب الريف الحسيمي(فيديو) (0)

  5. ايت بوعياش للفوتصال ينهزم بميدانه أمام المتصدر صقر اكادير(فيديو) (0)

  6. مبادرة "حوت بثمن معقول ".. ما هو نصيب الريف منها (0)

  7. مطارالحسيمة .. ارتفاع في حركة المسافرين بنسبة 67 في المائة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | 20 الف قنطار من الشعير لدعم الفلاحين باقليم الحسيمة

20 الف قنطار من الشعير لدعم الفلاحين باقليم الحسيمة

20 الف قنطار من الشعير لدعم الفلاحين باقليم الحسيمة

أكد المدير الإقليمي للفلاحة بالحسيمة، أحمد القلالي، أنه سيتم خلال الشهرين المقبلين توزيع ما مجموعه 20 ألف قنطار من الشعير المدعم لفائدة مربي الماشية بالإقليم بالمناطق المتضررة من قلة التساقطات المطرية.

وأضاف السيد القلالي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الثلاثاء، أنه تم تخصيص مركزين أساسين لتجميع مادة الشعير توجدان بكل من إمزورن وتارجيست ، مشيرا إلى أن عملية تسجيل الفلاحين المستفيدين على مستوى الإقليم انطلقت وسيشرع في عملية التوزيع قريبا.

وتابع أن مصالح المديرية الإقليمية للفلاحة ستتكلف بنقل وتوزيع الشعير المدعم على حوالي 6000 فلاح مستفيد بمختلف الجماعات الترابية التي يقطنون بها، بتعاون وتنسيق مع السلطات المحلية المختصة.

وسجل، في السياق ذاته، أن عملية التوزيع ستراعي عددا من الشروط والضوابط التي تفرضها وضعية الطوارئ الصحية الجاري تنفيذها بالمملكة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، من بينها على الخصوص الحرص على أخذ الاحتياطات الضرورية بتنظيم عملية استقبال الفلاحين المستفيدين لتفادي الاختلاط والازدحام، ومراعاة شروط الصحة والسلامة.

يذكر أن وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات أعلنت عن توزيع 2.5 مليون قنطار من الشعير المدعم لصالح مربي الماشية في المناطق المتضررة من قلة التساقطات المطرية.

وأوضحت الوزارة أن هذا الإجراء يندرج في إطار برنامج خاص لدعم علف الماشية وضعته الوزارة للتخفيف من آثار هذا النقص في التساقطات المطرية التي عرفها الموسم الفلاحي الحالي (2019 – 2020) في عدة جهات من المملكة على القطيع، وخاصة لدى ساكنة المناطق الأكثر تضررا.

وأشارت الوزارة إلى أن هذا البرنامج يرتكز “على توزيع 2.5 مليون قنطار من الشعير المدعم للأشهر الثلاثة القادمة (أبريل- ماي- يونيو)، كما سيتم توفير الشعير لمربي الماشية بسعر محدد يبلغ 2 دراهم للكيلوغرام، وستغطي الدولة الفرق مع سعر السوق”.

و م ع 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media