English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.00

  1. توقيف متورطين في سرقة وكالة لتحويل وصرف الأموال بالحسيمة (0)

  2. منتجات الصيد الساحلي بالناظور ترتفع الى 903 أطنان في شهرين (0)

  3. الناظور : الدورة الثانية لـ "ملتقى أمزيان للشعر الأمازيغ" (0)

  4. فوز ثمين لفريق شباب الريف الحسيمي(فيديو) (0)

  5. ايت بوعياش للفوتصال ينهزم بميدانه أمام المتصدر صقر اكادير(فيديو) (0)

  6. مبادرة "حوت بثمن معقول ".. ما هو نصيب الريف منها (0)

  7. مطارالحسيمة .. ارتفاع في حركة المسافرين بنسبة 67 في المائة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | مدير مديرية الأوبئة : نتوقع تسطيحا لمنحنى وباء كورونا المستجد في المغرب

مدير مديرية الأوبئة : نتوقع تسطيحا لمنحنى وباء كورونا المستجد في المغرب

مدير مديرية الأوبئة : نتوقع تسطيحا لمنحنى وباء كورونا المستجد في المغرب

 أكد مدير مديرية الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة محمد اليوبي ، اليوم الأربعاء ، أنه يتوقع أن يتم “تسطيح منحنى تطور حالات الإصابة بفيروس كورونا”، شريطة التزام المواطنين الدقيق بإجراءات العزل الصحي.

وأوضح السيد اليوبي، في حديث خص به وكالة المغرب العربي للأنباء، أنه يتوقع تسطيح منحنى تطور حالات الإصابة، وذلك شرط “احترام إجراءات العزل الصحي بدقة، من طرف المواطنين حتى داخل منازلهم”.

واعتبر، في الوقت نفسه ، أنه من السابق لأوانه تقديم توقعات حول وضعية الوباء برسم الأيام المقبلة، إذ “ترتبط بإسقاطات قائمة ، عادة ، على افتراضات لا تعد دقيقة في أغلب الحالات”. لذلك ، يضيف المسؤول ، فإن “أي نموذج نستخدمه ينبني على شكوك ويقدم تطورا مع هامش للثقة”.

وأبرز أن النموذج المتبع يظهر ، في الوقت الراهن ، أنه سيكون هناك تطور في عدد الحالات لكن مع منحنى سيكون أكثر تسطيحا بقليل، بالنظر لأثر الإجراءات التي اتخذتها المملكة، خاصة ما يتعلق بإغلاق المدارس ومنع التجمعات الكبرى، ثم إرساء إجراءات الحجر الصحي الكلي.

وبرأي السيد اليوبي، فإن “التطور الذي سيطرأ خلال الأيام الأربعة أو الخمسة المقبلة سيمنحنا دقة أكبر مقارنة مع الإسقاطات التي نضعها بخصوص تطور الوباء بالمغرب”.

وفي رد على سؤال حول ما إذا كانت الوزارة تتوقع تطورا مماثلا لسيناريو بعض البلدان الأوروبية، أشار المسؤول إلى أنه يتوقع “تطور وتيرة الوباء، غير أن المنحنى لن يسجل صعودا نحو ذروة كما كان الحال بالنسبة لعدد من البلدان”.

وذكر بأن المملكة وضعت إجراءات العزل الصحي أسبوعين أو ثلاثة أسابيع مقارنة مع بعض بلدان الجوار، معتبرا أن “عدد الحالات يمكن أن يرتفع، لكن بحدة أقل مقارنة مع بلدان أخرى”.

و م ع 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media