rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. ساكنة تماسينت تشتكي من تعثر مشروع طريق في اتجاه ايث قمرة (5.00)

  2. اسواق "ال سي وايكيكي" التركية "تستنفر" تجار مدينة الحسيمة (1.00)

  3. عامل اقليم الحسيمة يطالب رؤساء الجماعات بإرجاع اموال المبادرة (0)

  4. فعاليات تطالب رئيسة الجهة بالكشف عن المشاريع المبرمجة بإقليم الحسيمة (0)

  5. الشرطة الاسبانية تفرج عن 12 مهاجرا سريا ريفيا تم انقاذهم االخميس الماضي (0)

  6. كورونا .. حالة وفاة و8 اصابات جديدة بالحسيمة خلال 24 ساعة (0)

  7. تلميذ من الحسيمة يضع حدا لحياته شنقا بمدينة طنجة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | صوت وصورة | الطوارئ الصحية بإمزورن

الطوارئ الصحية بإمزورن

تكثف السلطات المحلية والأمنية بمدينة امزورن، من تحركاتها الميدانية، قصد الوقوف عن كثب على حسن تنفيذ حالة الطوارئ الصحية، كإجراء احترازي أقرته المملكة لتفادي تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتعرف المدينة جولات ميدانية للسلطة والأمن لمعاينة مدى التطبيق الصارم والمنضبط لتدابير العزل الصحي والتزام المواطنات والمواطنين بالمكوث في منازلهم.

وفي هذا السياق، تسهر دوريات مشتركة تضم رجال وأعوان السلطة والأمن الوطني والقوات المساعدة، على ضمان الاحترام التام لمواقيت فتح وإغلاق المحلات التجارية المسموح لها بالاستمرار في تقديم خدماتها ومنتوجاتها للمواطنين خلال فترة الطوارئ الصحية.

وفي جولة لجريدة "دليل الريف" الالكترونية، مع سلطات مدينة إمزورن، بدا واضحا التزام مواطني المدينة بإجراءات الحجر الصحي المنزلي التي أعلنت عنها السلطات، حيث خلت الشوارع تماما مباشرة بعد الساعة السادسة مساء، وتوقفت حركة السير بها، كما كانت الحركة نهارا شبه متوقفة كذلك. 

وعلاقة بالموضوع كشف مصدر أمني لـ"دليل الريف" انه منذ الإعلان عن دخول حالة الطوارئ الصحية حيز التنفيذ، جرى اعتقال أربعة أشخاص فقط لاختراقهم هذا الإجراء.

وبالإضافة الى الدوريات التي يتم تنظيمها وسط مدينة امزورن، أحدثت السلطات الأمنية أربعة سدود قضائية بمختلف مداخل المدنية، وذلك لمنع التنقل بين الجماعات دون الحصول على تصريح من السلطات المعنية.

وكانت وزارة الداخلية، قد أعلنت عن إقرار حالة الطوارئ الصحية في المملكة، وذلك للحفاظ على صحة وسلامة المجتمع المغربي.

وأكد بلاغ للوزارة أن هذا القرار يأتي في سياق التحلي بحس المسؤولية وروح التضامن الوطني، وبعد تسجيل بعض التطورات بشأن إصابة مواطنين غير وافدين من الخارج بفيروس كورونا المستجد.

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية