English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.00

  1. إسبانيا تعيد فتح الشواطئ.. ومقاهي ومطاعم برشلونة ومدريد تستقبل الزبائن (فيديو) (0)

  2. ايداع الصحافي الريسوني سجن عكاشة بتهمة "هتك العرض بالعنف والاحتجاز" (0)

  3. "التلاعب" في مساعدات غذائية يطيح برجل سلطة في الناظور (0)

  4. المغرب.. تسجيل 99 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا (0)

  5. نشرة إنذارية.. طقس حار من الإثنين إلى الأربعاء في هذه المناطق (0)

  6. "اعتداء شرطي على شخص ذي اعاقة بالحسيمة".. هذه رواية الامن (0)

  7. ميناء المسافرين بالحسيمة يسجل ارتفاعا كبيرا في عدد الوافدين خلال 2019 (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | اسبانيا تتجه لتسوية وضعية مهاجرين غير شرعيين

اسبانيا تتجه لتسوية وضعية مهاجرين غير شرعيين

اسبانيا تتجه لتسوية وضعية مهاجرين غير شرعيين

افادت مصادر صحفية اسبانية ان الحكومة تقوم الحكومة بوضع اللمسات الأخيرة للموافقة على مرسوم ملكي يجعل توظيف العاطلين عن العمل والمهاجرين دون تصريح عمل مرنًا لمعالجة نقص العمالة الذي يؤثر على الإنتاج الزراعي في جميع أنحاء إسبانيا.

 وتهدف المبادرة إلى التخفيف من النقص في اليد العاملة الموسمية في الأندلس ومورسيا وإكستريمادورا وأراغون وكاتالونيا وتجنب نقص الغذاء وارتفاع الأسعار في خضم الأزمة الحالة .

وتعاني اسابنيا من نقص حاد في اليد العاملة الفلاحية خصوصا بعد اغلاق المغرب حدوده ، مما ادى الى تعثر مغادرة  اكثر من 11000 امرأة من أصل 17000 تم استدعاؤهن لجمع الثمار الحمراء في هويلفا. 

وحسب ذات المصادر فستعطى الأولوية للأجانب الذين تنتهي عقودهم خلال الفترة ما بين إعلان حالة الطوارئ و 30 يونيو ، وكذلك للمهاجرين الذين ينتظرون تسوية أوضاعهم بانتظار استكمال الإجراءات الإدارية.

ما سيتفيد من هذا الاجراء أيضًا طالبي اللجوء الذين كانوا في إسبانيا منذ أقل من ستة أشهر ، و لم يحصلوا على إذن للعمل ، وكذلك الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 21 عامًا الذين كانو في مراكز المراهقين المهاجرين.

متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
من اسبانيا
7 أبريل 2020 - 15:45
انا أقطن هنا منذ 15 سنة تقريبا هذا الكلام لا أساس له من الصحة، هنا أكثر من مليون شخص من جميع الجنسيات بدون أوراق، يجب ألا تنشروا أخبار زائفة حاليا جميع المكاتب مغلوقة حتى لتجديد أوراق الإقامة لا يستقبلون أحد وما بالك تسوية أوضاع جديدة
مقبول مرفوض
2
-2-
ميس ناريف
8 أبريل 2020 - 12:21
خبر لا أساس له من الصحة، تم صدور مشروع قانون استعجالي ، لتشغيل كل من لديه بطاقة إقامة صالحة إلى غاية 30 يونيو 2020 و العاطلين على العمل منذ مدة طويلة، و الشبان بين 18 و 21 سنة الموجودين بصفة قانونية بالبلاد ، و ذلك من أجل توفير اليد العاملة الضرورية في الضيعات الفلاحية، بعد النقص الحاد المسجل فيها بعد إغلاق الحدود، و تعطى الأولية للمرشحين الساكنين قرب أماكن العمل، و تم سن هذا القانون لكي لا تضيع المحاصيل الفلاحية ، و لاستمرار و فرتها في الأسواق و لعدم لجوء التجار إلى الرفع من أسعارها.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية