English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. احباط محاولتين للهجرة السرية من سواحل الحسيمة وتوقيف 56 شخصا (0)

  2. نشرة انذارية.. أمطار قوية قد تصل مقاييسها الى 80 ملم في بعض المناطق (0)

  3. إقالة لويس إنريكي من تدريب منتخب إسبانيا بعد الاقصاء من المونديال على يد المغرب (0)

  4. مجلس النواب يصادق في قراءة ثانية على مشروع قانون المالية لسنة 2023 (0)

  5. امطار مرتقبة قد تصل مقاييسها الى 110 ملم باقليم الحسيمة (0)

  6. المؤبد لمغربي حاول ارتكاب مجزرة داخل قطار امستردام -باريس (0)

  7. عقاب جماعي.. مكتب الكهرباء يقطع التيار عن المئات من المواطنين نواحي كتامة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | كورونا .. إقبال كثيف لساكنة الحسيمة على اقتناء الكمامات

كورونا .. إقبال كثيف لساكنة الحسيمة على اقتناء الكمامات

كورونا .. إقبال كثيف لساكنة الحسيمة على اقتناء الكمامات

سجل منذ الساعات الأولى لصباح اليوم الثلاثاء توافد وإقبال كثيف لساكنة الحسيمة على اقتناء الكمامات الطبية الواقية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وشهدت مختلف الأسواق ونقط القرب التجارية بالمدينة توافدا كثيرا للمواطنات والمواطنين المسموح لهم بالتنقل خارج مقرات السكن لاقتناء الكمامات الواقية امتثالا للقرار الصادر عن السلطات الحكومية المختصة بالعمل بإجبارية ارتداء الكمامات الواقية ابتداء من اليوم الثلاثاء للحد من تفشي هذا الوباء.

وينم هذا السلوك الحضاري عن نضج ووعي ساكنة الحسيمة التام بأهمية التقيد بالتدابير والإجراءات الاحترازية التي أقرتها السلطات العمومية في هذا الظرف الاستثنائي الذي تجتازه المملكة حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

وسجل عدد من المواطنين الذين التقتهم وكالة المغرب العربي للأنباء توفر الكمامات بعدد من الأسواق ونقط البيع بالمدينة لكن بأسعار تظل مرتفعة نسبيا عن المحدد في القرار المشترك، وغيابها في محال أخرى بداعي نفاذ المخزون لدى بائعيها بالنظر إلى الإقبال الكبير الذي كان عليها منذ إعلان حالة الطوارئ الصحية بالمملكة.

وأعرب هؤلاء عن أملهم في أن تتوفر الكمامات بوفرة في الأيام القليلة المقبلة وفي جميع النقط التجارية وتباع بالأسعار المحددة حتى تكون في متناول جميع الشرائح الاجتماعية وتعم فائدتها على الجميع.

وبرأي المستجوبين فإن وضع الكمامة الطبية يقي صاحبها من العدوى بالفيروس ويوفر له قدرا من الحماية، لاسيما إذا ارتداها كما يجب وحرص على عدم مخالطة الكثير من الناس وأخذ مسافة عنهم.

من جهتهم، أكد عدد من أصحاب المحلات التجارية، في تصريحات مماثلة، على حرصهم الشديد على توفير المخزون الكافي من هذه المادة ووضعها رهن إشارة المواطنين والمواطنات بأسعار مقبولة.

وأعلنت السلطات المختصة عن اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان تسويق “الكمامات الواقية” بجميع نقط القرب التجارية.

وكانت السلطات العمومية قررت، الاثنين، العمل بإجبارية وضع “الكمامات الواقية” بالمملكة ابتداء من اليوم الثلاثاء، بالنسبة لجميع الأشخاص المسموح لهم بالتنقل خارج مقرات السكن في الحالات الاستثنائية المقررة سلفا.

وأوضح بلاغ مشترك لوزارات الداخلية، والصحة، والاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، والصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، أن هذا القرار يأتي “في إطار المجهودات المبذولة للحد من انتشار وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وتبعا للتعليمات السامية التي أعطاها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير الكمامات الواقية لعموم المواطنين بسعر مناسب، وبناء على المادة الثالثة للمرسوم بقانون رقم 2.20.292”.

وأضاف البلاغ أنه “لتوفير هذه الكمامات بالكميات الكافية، وفي إطار أجرأة التعليمات المولوية السامية، عبأت السلطات مجموعة من المصنعين الوطنيين من أجل إنتاج كمامات واقية للسوق الوطني”، مشيرا إلى أنه “تم تحديد سعر مناسب للبيع للعموم في 80 سنتيما للوحدة بدعم من الصندوق الخاص الذي أنشئ من أجل تدبير جائحة (كوفيد 19).

و م ع 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية