English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. احباط محاولتين للهجرة السرية من سواحل الحسيمة وتوقيف 56 شخصا (0)

  2. نشرة انذارية.. أمطار قوية قد تصل مقاييسها الى 80 ملم في بعض المناطق (0)

  3. إقالة لويس إنريكي من تدريب منتخب إسبانيا بعد الاقصاء من المونديال على يد المغرب (0)

  4. مجلس النواب يصادق في قراءة ثانية على مشروع قانون المالية لسنة 2023 (0)

  5. امطار مرتقبة قد تصل مقاييسها الى 110 ملم باقليم الحسيمة (0)

  6. المؤبد لمغربي حاول ارتكاب مجزرة داخل قطار امستردام -باريس (0)

  7. عقاب جماعي.. مكتب الكهرباء يقطع التيار عن المئات من المواطنين نواحي كتامة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | ازيد من 11 الف عائلة تستفيد من فقة رمضان بإقليم الحسيمة

ازيد من 11 الف عائلة تستفيد من فقة رمضان بإقليم الحسيمة

ازيد من 11 الف عائلة تستفيد من فقة رمضان بإقليم الحسيمة

ارتفع عدد المستفيدين من عملية توزيع الدعم الغذائي لشهر رمضان 1441 على مستوى إقليم الحسيمة ب 1750 أسرة إضافية، ليصل في النسخة ال 21 من العملية إلى 11 ألف و350 أسرة موزعة على الوسطين الحضري والقروي.

وأفادت معطيات لعمالة الإقليم أن هذه العملية التي تنظمها مؤسسة محمد الخامس للتضامن وانطلقت منذ بداية شهر رمضان بمختلف الجماعات الترابية الحضرية والقروية التابعة للإقليم، تتواصل لليوم الثالث على التوالي تحت إشراف السلطات المحلية وينتظر أن تستكمل اليوم أو غدا الثلاثاء.

وتسهر لجان محلية يترأسها رجال السلطة على إيصال هذه المساعدات إلى المستفيدين بمقار سكناهم، وذلك تماشيا مع التدابير الوقائية لتفادي انتشار فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19).

وتميزت العملية هذه السنة، والتي تأتي في ظروف الحجر الصحي، بتكييف نظام التوزيع حيث تمت طبقا لتدابير السلامة الصحية والإجراءات والاحترازية المعمول بها ووفقا لقواعد الحماية والنظافة.

وتتكون قفة المساعدات، المخصصة للمستفيدين على مستوى الإقليم، من سبعة مواد أساسية هي (10 كلغ من الدقيق، 4 كلغ من السكر، 250 غرام من الشاي، 1 كلغ من العدس، 1 كلغ من الشعرية، 5 لتر من الزيت و800 غرام من مركز الطماطم).

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس قد أعطى تعليماته السامية لانطلاق عملية توزيع الدعم الغذائي رمضان 1441 لفائدة 600 ألف أسرة معوزة من بينها 459.504 أسرة بالعالم القروي.

ووفقا لتوجيهات جلالة الملك، عملت مؤسسة محمد الخامس للتضامن على توسيع نطاق تغطية الأسر المستفيدة من الدعم الغذائي، حيث تم رفع العدد إلى 600.000 أسرة (بزيادة 100.000 أسرة إضافية مقارنة مع السنة الماضية)، بتكلفة إجمالية قدرها 85 مليون درهم (اقتناء المواد الغذائية واللوجستيك).

وتنظم هذه العملية بدعم مالي من وزارة الداخلية، ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وبمساعدة من التعاون الوطني، ووزارة الصحة، والدرك الملكي، ومديرية الأعمال الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية، والإنعاش الوطني، والقوات المساعدة، والسلطات الإقليمية والمحلية.

و م ع 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
مواطن حر
28 أبريل 2020 - 04:19
جاءت قفة رمضان ولم تات قفة كورونا.للعجب
هادي شهار والناس كتسنى الدعم ديال الجهة لدعم الاسر المعوزة ولحد الساعة لازالت تنتظر.
اما هذه فجرت العادة ان تتكفل بها الجهات المعلومة طبعا.. نحن نساءل المسؤولين اين صرفت تلك المبالغ التي خصصتها الجهة وتدارستها مجلس الجماعة وتم المصادقة عليها في بداية الازمة وتكلفت بتوزيعها مليسمى بالتعاون الوطني..نخشى ان يتم دمج هذه بهذه وطمس الاولى وان تذهب الى جيوب ضعاف الانفس. اللهم لاتكلنا لمن لايخافك ولايرحمنا.
مقبول مرفوض
-1
-2-
Amin
28 أبريل 2020 - 05:21
Fin kayamchi had chi wach bnadam rando o kayzido lih ana chaft nass randhom o kayakhdo rah lmonka3 aribadalh wach bnadam rando lakrima o rando dar o katartiw lih rah kaynin nas marandhom walo kano khadamin lpni o daba wa9af.lmonkar has biya lahhhhhh
مقبول مرفوض
1
-3-
أمين
28 أبريل 2020 - 19:37
سلام كنشوف الناس عندهم طاكسيات أو دار عايشين بخير أو كيخدوا أو لي معندوش كان خدام أو داب كلاس معطاو ليه والو راه ناس كيموتو والله هاد شي خاصو لمقدم ديال حوما إراقب هادشي أو حتي الأمن .وشكرآ
مقبول مرفوض
1
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية