English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. عضو بمجلس الجهة يوضح بخصوص الجدل حول إعادة بناء مسجد ببني حذيفة (0)

  2. ينحدر من الريف .. هروب اكبر زعماء المافيا الهولندية بعد اعتقاله في اسبانيا (0)

  3. تراجع حركة المسافرين بمطار الحسيمة خلال شهر مارس الماضي (0)

  4. مشروع لتهيئة وتأهيل ساحة فلوريدو بمدينة الحسيمة (0)

  5. مطرح النفايات بأجدير يحول حياة سكان المناطق المجاورة إلى جحيم (0)

  6. السلطات تمنح 2905 ترخيصا لزراعة القنب الهندي منذ مطلع هذا العام (0)

  7. تزويد مستشفى الحسيمة بأجهزة طبية يخيم على محاكمة مسؤولين حول صفقات الصحة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | سياسة | فيروس كورونا.. بلجيكا تحصي أزيد من 15 ألف حالة شفاء

فيروس كورونا.. بلجيكا تحصي أزيد من 15 ألف حالة شفاء

فيروس كورونا.. بلجيكا تحصي أزيد من 15 ألف حالة شفاء

أفادت السلطات الصحية البلجيكية، ضمن حصيلتها الوبائية، اليوم الجمعة، أن عدد الأشخاص الذين تماثلوا للشفاء من عدوى فيروس كورونا ارتفع إلى 15 ألفا و123، بعد تمكن 135 مريضا من مغادرة المستشفيات، خلال الساعات الـ 24 الماضية.

من جهة أخرى، أشارت الحصيلة إلى تواصل انخفاض حالات الاستشفاء جراء الإصابة بفيروس “كوفيد-19” في البلاد، وذلك بـ 1415 مريضا يخضعون حاليا للعلاج (-33 في ظرف 24 ساعة)، منهم 268 يوجدون في العناية المركزة (-9).

وحسب السلطات الصحية البلجيكية، فإن المرضى الذين يخضعون للعلاج هم أكبر سنا من أولئك المسجلين في بداية تفشي الوباء. ومنذ الأسبوع للفترة ما بين 12 و18 أبريل، تجاوزت نسبة الأشخاص المسنين الذين تبلغ أعمارهم 80 سنة فما فوق 40 بالمائة، مشيرة إلى أن النساء اللواتي يخضعن للعلاج يعتبرن في المتوسط أكثر من الرجال: نصف النساء تفوق أعمارهن 74 سنة، بينما نصف الرجال تفوق أعمارهم 68 سنة.

وفي ما يتعلق بالوفيات الناجمة عن فيروس كورونا، فقد سجلت 26 وفاة إضافية في البلاد خلال الساعات الـ 24 الماضية، ما يرفع عدد الموتى الإجمالي في البلاد إلى 9212 حالة. ومن بين هذه الوفيات، تم تسجيل 4416 على مستوى المستشفيات و4695 بدور الرعاية والعلاجات.

وحسب معطيات السلطات الصحية البلجيكية، تفوق أعمار 90 بالمائة من المرضى المتوفين 64 سنة. وهكذا، فـ “معدل الوفاة مرتفع لدى الرجال أكثر من النساء، وكذا لدى المرضى الذين تظهر عليهم بعض الأعراض المرضية الأخرى”.

وأشارت حصيلة اليوم الجمعة، أيضا، إلى تسجيل 276 حالة عدوى جديدة بفيروس “كوفيد-19” في بلجيكا، بمجموع 56 ألفا و511 حالة مؤكدة.

وكالات

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media