English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.00

  1. بعد عشر سنوات استنفار بوزارة التجهيز لإتمام الطريق السريع تازة الحسيمة (4.00)

  2. محمد اليوبي مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة يستقيل من منصبه (2.19)

  3. العثماني : الحكومة لن تنهج سياسة التقشف في مواجهة تداعيات كورونا (0)

  4. التحليل تُبعد شبهة كورونا عن العشرات من الأشخاص بالحسيمة (0)

  5. عامل الحسيمة يستفسر عون سلطة لم يُبلّغ عن دخول مصاب بكورونا إلى الإقليم (0)

  6. كورونا .. 46 حالة شفاء ترفع حصيلة التعافي إلى 906 بجهة الشمال (0)

  7. مسؤول : الوضع الوبائي بطنجة تطوان الحسيمة "متحكم فيه" (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الحسيمة.. مواطنون بتماسينت يحتجون على اقصائهم من اعانات صندوق كورونا

الحسيمة.. مواطنون بتماسينت يحتجون على اقصائهم من اعانات صندوق كورونا

الحسيمة.. مواطنون بتماسينت يحتجون على اقصائهم من اعانات صندوق كورونا

نظم العشرات من المواطنين بجماعة امرابطن، باقليم الحسيمة، اعتصاما أمام مقر القيادة، احتجاجا على إقصائهم من الاستفادة من دعم صندوق تدبير جائح كورونا.

ويقول هؤلاء أنه تم إقصائهم من الدعم الذي خصصته الدولة للعاملين في القطاع غير المهيكل، بعد التوقف عن العمل بسبب جائحة كورونا، في الوقت الذي استفاد اخرون من هذا الدعم، رغم انهم لا يستحقونه على حد قولهم.

ويشتكي العديد من المواطنين في مختلف مناطق المغرب، من الإقصاء من الدعم المقدم للأسر المتضررة من تفشي فيروس كورونا المستجد، الامر الذي دفع وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الادارىة الى إطلاق بوابة خاصة بتلقي الشكايات.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أنه تم قبول ما مجموعه 4,3 مليون من التصريحات المدلى بها من لدن أرباب الأسر، فيما تقدم البعض ممن لم يتلقوا حتى الآن الإشعارات الخاصة بهذه الإعانات بشكايات وفق مساطر مختلفة، مضيفة أنه من أجل تجميع هذه الشكايات ومعالجتها على وجه السرعة، تم إطلاع أرباب الأسر على إمكانية تقديم هذه الشكايات، عبر البوابة المخصصة لذلك.

وأشار البلاغ إلى أنه بمجرد إدخال رقم بطاقة التعريف الوطنية ورقم الهاتف المحمول لرب الأسرة في صفحة الاستقبال يمكن الولوج إلى الفضاء المخصص للتصريح وتقديم شكوى كنوع من الطعن عند الاقتضاء، مذكرا بأن رقم الهاتف يجب أن يكون نفسه المسجل خلال التصريح الأولي.

وأضاف المصدر ذاته، أنه بمجرد أن تتم معالجة هذه الشكايات من قبل المصالح المختصة، سيتم إرسال رسالة نصية قصيرة إلى رب الأسرة لإبلاغه بمصير شكايته، مبرزا أن الشكايات التي تتلقى جوابا إيجابيا ستسري عليها نفس المسطرة الحالية لسحب الإعانات.

وذكرت لجنة اليقظة الاقتصادية بأن الإعانات المالية المؤقتة تمنح للأسر العاملة في القطاع غير المهيكل التي فقدت دخلها بسبب حالة الطوارئ الصحية.

متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
Bouchich
23 مايو 2020 - 00:52
هناك كثير من الناس المتوقفين عن العمل سواء في القطاع المهيكل او غير المهيكل هناك عديد من الاجراء العاملين في القطاع المهيكل توقفو عن العمل بسبب هذا الوباء ولم يستفيدو باي دعم لان ارباب العمل يحتقرونهم ولم يصرحو بهم لدى الصندوق الضمان الاجتماعي كاحدى مقاولة للبناء المعروفة بالحسيمة مامصير هؤلاء البسطاء الذين لا حول ولا قوة لهم
مقبول مرفوض
0
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية